مركز العون بجده ينظم فعاليه هيا نمشي معا ٢٠٢١ - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › مركز العون بجده ينظم فعاليه هيا نمشي معا ٢٠٢١
مركز العون بجده ينظم فعاليه هيا نمشي معا ٢٠٢١

جدة - عائشة عمر : سعيا لإظهار إمكانات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والعمل على تعزيز مفهوم الرياضة وأهميتها، وبمشاركة فاعلة ومساندة دائمة من إمارة منطقة مكة المكرمة وأمانة مدينة جدة ووزارة الصحة وأمن المهمات وشرطة المرور والدفاع المدني والهلال الأحمر، نظم مركز العون فعالية "هيا نمشي معاً 2021" للمرة العاشرة على التوالي في الواجهة البحرية يوم الخميس 12 جمادى الأولى 1443هـ الموافق 16 ديسمبر 2021م .

بلغت مسافة السباق “كيلومترين/2000متر” شارك فيها الرياضيون المحترفون من ذوي الإعاقة الذهنية، بالإضافة إلى سباقات أخرى أقل مسافة شاركت فيها مجموعات مختلفة صُنفت حسب الفئة العمرية والحالة الصحية. وشارك في الفعالية (36) من المراكز المتخصصة في الإعاقة من مدينة جدة ومكة المكرمة كما شارك "نادي الطموح" من دولة الكويت الشقيقة، وبلغ عدد المشاركين حوالي (700) مشارك من ذوي الإعاقة الذهنية .

أقيمت الفعالية بمشاركة فعالة من وزارة الصحة- مديرية الشؤون الصحية بجدة والأولمبياد الخاص السعودي وبرنامج "فن للجميع- المملكة العربية السعودية ", خلال الفعالية أطلق برنامج "الرياضيون الأصحاء" بالتعاون بين وزارة الصحة - مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة والأولمبياد الخاص السعودي، وهو برنامج يعنى باعتماد عدد من المختصين الصحيين في ثمانية مجالات طبية مختلفة للكشف على لاعبي الأولمبياد الخاص و الحرص على صحتهم وسلامتهم و إرشادهم لعدد من الممارسات الصحية التي من شأنها رفع جودة حياتهم و اكتسابهم لعدد من المهارات التي تضمن صحتهم و سلامتهم داخل و خارج المنافسات الرياضية.

هذا العام نظمت فعالية "هيا نمشي معاً 2021" في المنطقة الشرقية بالتعاون مع مركز إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة للمرة الثانية، كما نظمت في المنطقة الوسطى بالتعاون مع جمعية صوت متلازمة داون بالتزامن مع فعالية المنطقة الغربية .

كما أتيحت، للمرة الثانية، المشاركة في فعالية "هيا نمشي معاً 2021" الافتراضي لمسافة خمسة كيلومترات للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية داخل وخارج المملكة خلال الفترة من 12-15ديسمبر2021م الموافق 8-11جمادى الأولى1443هـ، وذلك لإبراز قدرات وإمكانيات الأِشخاص ذوي الإعاقة الذهنية على المستوى الدولي والمحلي. وبلغ عدد المشاركين فيه حوالي (120) مشارك من الكويت ومصر والامارات العربية المتحدة والسودان والمغرب وفلسطين وسلطنة عمان وتركيا .

نظمت الفعالية برعاية كريمة من مصانع غندور والجفالي ولوبريف والعربية للدعاية والاعلان وأبوسرهد كناقل رسمي خلال الفعالية. كما ساند الفعالية عدد من الشركات التي قدمت مساهمات عينية كان لها أثر ايجابي في تشجيع المشاركين واضفاء الفرحه عليهم ومنهم المصنع السعودي للآيسكريم وشركة بن زقر المحدودة-سن توب وفريق نخبة الخير وشركة أجل. كما شاركت بعض الجهات الأكاديمية مثل كلية الدراسات البحرية بجامعة الملك عبدالعزيز ومدرسة جدة العالمية ومدرسة المرجان العالمية ومدرسة سيدار ومدرسة جدة الخاصة العالمية ومدرسة الكون المطورة العالمية، حيث شارك الطلاب بالتطوع وتقديم الخدمة المجتمعية خلال الفعالية .

أشادت الدكتورة مها الجفالي مديرة مركز العون وعضو مجلس الإدارة المنتدب بدور الجهات الحكومية، وعلى رأسها إمارة منطقة مكة المكرمة وأمانة مدينة جدة ووزارة الصحة وأمن المهمات وشرطة المرور والدفاع المدني والهلال الأحمر، ومشاركتهم الفاعلة ودعمهم الدائم لهذه الفئة الغالية على قلوبنا .

وقد أكملت سباق الألفين متر من العداءات في وقت قياسي على التوالي ريماس البشري من مركز العون و مريم أحمد من نادي الطموح الكويتي و صفية با عقيل من مركز العون .

ومن العدائين الشباب الذين أكملوا سباق ألفي متر في زمن قياسي على التوالي حسن سمير من نادي الطموح الكويتي و أحمد مقدم من مركز ديرة أجدادي و أحمد حكيم من مركز ديرة أجدادي .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 12-16-2021 08:46 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
2.00/10 (10 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها