" ثربان " في زيارة لمتحف الظفر الكشفي السعودي بالاحساء - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › " ثربان " في زيارة لمتحف الظفر الكشفي السعودي بالاحساء

الأحساء - حواء القحطاني : لم تكن المتاحف في يوم من الايام ظاهرة ترف او مظاهر شكلية قشورية بل هي تعكس العمق الثقافي للبدان وتمسكهم بما مضى من علم وثقافة وادوات ومنحوتات ومخطوطات وعملات … الخ

لذا فقد اهتمت مملكتنا الحبيبة بالمتاحف العامة ولم تغفل عن دعم المتاحف الخاصه المرخصة والغير مرخصه حيث تم دعمها ماديا وفنياً ..

من هذا المنطلق زارت " صحيفة ثربان الإلكترونية " متحف "الظفر الكشفي السعودي " والتقت صاحب المتحف الأستاذ صالح الظفر الذي اظهر الكثير من الحب والشغف لهذا المكان المحبب لقلبه وبدأ بالحديث عن بداية الفكرة منذ سنين وقد عارضه الكثير ممن حوله ولكن حبه لهذا المجال جعل من الحلم حقيقه وكان اول متحف كشفي ع مستوى المملكة ودول مجلس التعاون والذي افتتح في 19/4/1441

اسهب الظفر في الحديث عن الدروع والشهادات التي حصل عليها من العديد من الجهات الثقافية والإعلامية والاكاديمية من ضمنها اعتزازه بحصوله ع شهادة من المؤتمر العالمي للكشافة وحماية البيئة برعاية خادم الحرمين الشريفين "حفظه الله " .

وعن إمكانية استضافة طلاب المدارس ذكر الظفر بانه سيوجه دعوة للمدارس وتحديد عدد من الطلاب لزيارة متحفه وتثقيفهم بأهمية الزي الكشفي وكيف يعمل ع دب روح الفريق الواحد في الطفل وزيادة ثقتهم بأنفسهم اضافة الى كمية المعلومات التي سيحصل عليها الطالب خلال زيارته للمتحف ..

مشيراً بانه سيتم عمل مسابقة متزامنة مع اليوم العالمي للمنديل الكشفي يشارك فيها طلاب المدارس لنشر ثقافة الزي الكشفي واهميته ..

منوهاً بان الزي الكشفي لم يعد يقتصر على الأولاد فقط كما كان في السابق بل اصبح بامكان الفتيات المشاركات بمثل هذه الفعاليات واصبح لديهن زي كشفي نسائي .

وختم الظفر أجدها فرصه أن أقدم جزيل الشكر لكل من دعمني وشاركني في متحفي من الأصدقاء والهواة من أبرزهم الأستاذ عبدالرحمن البصيلان " رحمه الله " والأستاذ يوسف الخميس والأستاذ خالد الهتلان والعديد من القادة الكشفيين المتميزين .

الجدير بالذكر بأن المتحف يضم عدد من المخطوطات اليدوية القرانية القديمة التي تعود لأكثر من 150 عام .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 05-29-2021 02:35 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها