بلدية الخبر : تصنع مدينة السياحة النموذجية على ضفاف الخليج العربي تماشيا ورؤية 2030 - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › بلدية الخبر : تصنع مدينة السياحة النموذجية على ضفاف الخليج العربي تماشيا ورؤية 2030
بلدية الخبر : تصنع مدينة السياحة النموذجية على ضفاف الخليج العربي تماشيا ورؤية 2030

الخبر - محمد الغامدي : مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية هي من المدن الحديثة، وتعد مركزا تجاريا هاما، وتبعد عن مدينة الدمام 25 كيلومترا، وتتميز بموقعها الجميل على شاطئ الخليج العربي، وبكثرة المجمعات التجارية بها.
تقع على الساحل الغربي للخليج العربي وهي مدينة رائعة الجمال إذ تعتبر من أجمل مدن المملكة العربية السعودية ، وتمتاز ببنائها الحديث حيث أصبحت مركزا حيويا هاما من الناحيتين السكنية والتجارية حيث إن موقعها الذي يجاور مدينة الظهران من جهة ومدينة الدمام من جهة أخرى جعلها تلبي جميع احتياجات المواطنين والمقيمين لما تحتويه من المجمعات التجارية الضخمة بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية والسياحية ومراكز التسوق .

جائزة الامين للتميز

لم يأت حصول بلدية محافظة الخبر على جائزة الامين للتميز ٢٠٢٠، في دورتها الاولى الا ليؤكد ما سجلته من جهود و إنجازات مستمرة في تطوير خدماتها المقدمة للمستفيدين و المراجعين، بالإضافة الى مساعيها للوصول الى متطلبات المرافق التي تشرف عليها ضمن نطاق مهامها التنموية بهدف رفع جودة الحياة .
صناعة الخدمات
البلدية تشرف على صناعة الخدمات لأهم المحافظات بالمنطقة الشرقية، حيث تعد " الخبر" واحدة من ابرز المدن الجاذبة للسياح في المملكة، و احد الواجهات السياحية و التجارية الأهم، كما وتضم اجمل المنتزهات و الحدائق التي يفوق عددها اكثر من (٨٠) حديقة ومنتزه، بالإضافة الى دورها لإبراز اجمل وجهاتها البحرية ومنها الكورنيش .

الكورنيش :

يعتبر كورنيش الخبر من أهم المعالم التي تميز المدينة فهو يمتد بمساحة حوالي (12) كيلو متر تتخلله المسطحات الخضراء والعاب الأطفال ، أنشأت به مواقف للسيارات لخدمة الزوار ويعتبر واحد من أهم مشاريع الجذب بالنسبة للسياحة الداخلية ، ويزيد من أهميته ما يشتمل من مراكز ترفيهية ومرافق متكاملة للخدمات .

جسر الملك فهد :

يربط هذا الجسر المملكة العربية السعودية بدولة البحرين وقد أنشئ على عرض الخليج ويبلغ طوله 25 كيلو متر ويبدأ الجسر من العزيزية بالخبر ويصل إلى الجسرة في دولة البحرين ويبلغ تكلفته 780.000.000 دولار أمريكي وقد أصبح هذا الجسر معلما حضاريا وسياحيا هاما .

شاطئ العزيزية :

يقع شاطئ العزيزية على بعد خمسة كيلومترات جنوب مدينة الخبر وعلى الشاطئ الغربي للخليج العربي ويحتوي على كثير من الخدمات والمشاريع السياحية والترفيهية والمقاهي والكافيهات والمنتجعات ويقع عليه تحلية مياة البحر .

وجها جميلا للمدن :

واستطاعت البلدية بإداراتها ان تصنع من " الخبر" وجها جميلا للمدن، حيث تستثمر خبراتها ضمن كوكبه من القيادات المتميزة كافة المواقع والواجهات البحرية، التي يمكن ان تجعل من المحافظة بأحيائها الـ٣٥ واشهر طرقها وشوارعها الرئيسية الـ١٤ نموذجا حقيقيا للإبداع في منافسة المدن التي تتميز بأهميتها السياحية و التجارية على مستوى المملكة والخليج واصبحت مدينة الابراج الشاهقة ومركز المال والاعمال .

جائزة الامين للتميز :

جاءت جائزة الامين للتميز التي اطلقتها امانة المنطقة الشرقية، والاي تنافست عليها ٣٢ ادارة بالمنطقة، تأكيدا لجهود بلدية الخبر واستمراريتها، و انها جديرة بأن تقود مدينة التجارة و السياحة الأولى لأهالي المنطقة و المملكة، اخذتا بالحسبان في مسيرتها التنموية رؤية ٢٠٣٠، الجائزة التي باتت ذو أهمية كان من أهدافها تطوير خدمات تطبيق الجودة و التميز المؤسسي، الابتكار، خلق بيئة تنافسية، ومنها أيضا تطبيق معايير الجودة والحوكمة، وهذه الأهداف استطاعت إدارة البلدية ان تكتسبها و تحققها .

الإدارة المجتمعية :

وتمكنت بلدية المحافظة من تحقيق مبادرات عدة ، فخلاقا لأسواقها و مجمعاتها التي تفوق الـ (100) مجمع ومركز تجاري والتي تعمل على تطويرها مدار العام، وإبراز المعالم الجماليه بالمنطقة الشرقية تحتضنها المدينة، جعلت للمجتمع دورا في المشاركة من خلال إدارة استحدثتها تحت مسمى" الإدارة المجتمعية"، حققت من خلالها أهم أهدافها في إشراك و مشاركه أفرد المجتمع في تصميم مدينة عصرية حديثة .

دور المرأة :

و لم تغفل بلدية الخبر، عن دور المرأة في إطار منظومة عملها فأشركت المرأة في إداراتها ضمن انخراطها ضمن فريق عمل واحد، واعتبر رئيسها المهندس سلطان الزايدي المرأة عنصر مساعد في العمل البلدي، مما دفع بإدارته بتعيين أول إمرأة .


image

image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 05-03-2021 10:01 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها