عَرِّب وليْدَك ! - صحيفة ثربان الإلكترونية




عودنا شاعر السيف والقلم ( دايم السيف ) بين الفينة والأخرى على تنضيد قصيدة مميزه أو مقالة رصينة مغلفة بطبقة سميكة من الحنكة والحكمةوالقوة وايضا السلاسة وعمق المعنى !

وقد تعودت تحت ضغط هائل من ( الدهشة ) والانبهار أن اعلق بما يفتحه الله علي .

هذه المرة يرسل سموه قصيدة نارية ترمي بشرر كالقصر ! قصيدة تحرق كل (خشاش) الغفلة والخنوع والتبعية للآخر المتربص !! قصيدة خرجت من أتون يمور ( دينا وعروبةً وغيرةَ ) على شباب البلد الذين يرى سموه بنظرته الثاقبة؛ وبعد نظره ؛وعمق تحليله لما يجري؛ انهم في خطر داهم من التغرير والتغريب واقتلاعهم من جذورهم !! لقد رأى هذا الفذ وتمنى لو انه لم ير ! وقال ما كان لزاما عليه أن يقوله كما تعود دائما أن ينقد ويتعجب من بعض الأحوال كحال ذلك الشاب في الطائف الذي مر به سموه وهو يلبس ( بدلة الفرنجة ) بدلا من الزي السعودي بأمر من صاحب المحل الذي يعمل به ؛ وقد كتبت مقالا حول هذه الحادثة . هذا هو خالد الفيصل الغيور الأبي العروبيُ المدفوعُ دوما بايمانه وتقديسه للمسؤولية المجتمعية تجاه شباب البلد الذين هم عدته وعتاده وضمانة مستقبل نمائه وازدهاره وبقائه !

قصيدة ( عرّب ولَيْدك) تحمل رسالة مختصرة لكنها خير من مجلدات في علم التربية وتطوير الذات وغيرها من العناوين المتشابهة البلهاء !! خالد الفيصل (من بادي الوقت) دائم ٌ بسيف الحق يمزق به ضلالات الضالين المضلين !! وهنا تخنس المفردات وتنكفئ في حضرة نبوغه وهيبة كلماته وأقف !



عبدالله آل مزهر الدوسي
الرياض
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1475 | أضيف في : 12-13-2021 11:55 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


عبدالله آل مزهر الدوسي
عبدالله آل مزهر الدوسي

الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها