أهالي مركز ثربان متسائلين من هو المتسبب في تعثر مشاريع المركز - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار تحقيقات › أهالي مركز ثربان متسائلين من هو المتسبب في تعثر مشاريع المركز
مناشدين هيئة مكافحة الفساد نزاهه بزيارة سريعة
أهالي مركز ثربان متسائلين من هو المتسبب في تعثر مشاريع المركز

ثربان - عوض الشهري : مركز ثربان التابع لمحافظة المجاردة بمنطقة عسير يفتقر للعديد من الخدمات البلدية و الصحية والخدمية و الحيوية . حيث لا يزال المركز الإداري الأقدم على مستوى مراكز المحافظة والذي هو من فئة ( أ ) و عمرة تجاوز 30 عام . والذي يتبعه عشرات القرى و يسكنه عشرات الألاف من السكان ومع ذلك فإلى يومنا هذا لا يوجد به مركز دفاع مدني و لا مركز هلال أحمر ولا محكمة ولا بلدية ولا مستشفى يخدم هذا المركز و القرى التابعة له .

كما يتطلع الأهالي إلى مشاريع عديدة منها إنارة و سفلتة و رصف شوارع المخطط الذي تجاوز عمرة 20 عاماً ولم ينفذ به أي من المتطلبات السابقة . وأيضاً تسوير المقابر المكشوفة التي أصبحت معبر وممر للسيارات و المواشي وغيرها من دواب الأرض . أضافه إلى خدمات الجوال و الانترنت التي لا يوجد سوا شركة الاتصالات stc ومع ذلك فالشبكة ضعيفة جداً وقد طالب المواطنون أكثر من مرة شركة الاتصالات بحل المشكلة وذلك بإنشاء برج رديف للبرج الحالي نظراً للكثافة السكانية لكن لا فائدة . كما يتطلع شباب المركز إلى أنشاء ملعب رياضي يجمعهم ليمارسوا هوايتهم مثل كرة القدم و كرة الطائرة .

تحدث لــــ " ثربان " العديد من المواطنين . يقول المواطن عواض الشهري مركز ثربان تنقصه كل الخدمات البلدية فالمركز و القرى التابعه له بحاجة ماسة لفتح مقر للبلدية ليخدم الأهالي وقد وعدنا سابقاً بفتح مقر لكن إلى يومنا هذا لم يرى النور ولا نعلم لماذا اختفت هذه الوعود .

من جانبه قال المواطن جراد الشهري أما عن المستشفى الذي ينتظره الأهالي منذ زمن فقد وعدنا في السنوات الماضية بفتح قسم طواري وتنويم ومختبر دم وقسمي أسنان و نساء وولادة لكن هذه الوعود لم تتم إلى وقتنا الحاضر . وأضاف قائلاً يوجد بالمركز مركزين صحٌيين لكن لايوجد بها سوء طبيبين فقط ونحن نحتاج إلى مستشفى أو مركز صحي متطور يخدم المنطقة و الأهالي بصفة عامة . وهذه المطالب من حق كل مواطن نريد من وزارة الصحة توفير هذه المطالب بالمركز .

من جانبه قال المواطن عبدالله عوض الشهري مركز ثربان يفتقر لمركز دفاع مدني يباشر حوادث السيارات و الحريق و الغرق . كان أخرها حادث انقلاب وسيله نقل طلاب وقد نقلوا بواسطة المواطنين وعابري الطريق إلى مستشفى المجاردة العام . و يتطلع المواطنين بمركز ثربان من أمير منطقة عسير و مدير الدفاع المدني إعتماد هذا المركز الذي هو مدرج في السرى .
هذا ويقول المواطن علي الشهري وزعت بلدية المجاردة قطع أراضي على المواطنين منذ مايقارب 20 عام بمخطط الطلاليع ولكن هذا المخطط لم يسفلت إلى هذا اليوم علماً بأن هذا المخطط يتوسط مركز ثربان ويوجد به العديد من قطع الأراضي التي رسمت لمقر الدوائر الحكومية . نطالب بلدية المجاردة بسفلتة وإنارة ورصف المخطط ليعطي المنطقة جمالاً وتنظيماً يريح الزائر لهذه المنطقة و أيضاَ سكان المركز و المخطط . وتكف أيدي المعتدين على الأملاك العامة بالمخطط . لأن هذه الأملاك من حق الجميع نطالب بلدية المجاردة الإسراع في أنشاء الساحة الشعبية و الحدائق العامة ليتسنى للأهالي قضاء وقتهم مع أبنائهم في هذه المتنزهات و الحدائق التي قد رسمت في هذا المخطط .

من ناحية آخرى قال المواطن حزام عواض الشهري نحن هنا بمركز ثربان نطالب الجهات المختصة بالنظر في وضع الشركة المنفذة لمشروع كبري الثافرة الذي هو معتمد منذ مايقارب عامين ولكن إلى وقتنا هذا لم تبدأ الشركة في تنفيذه . كما نطالب بلدية المجاردة بوضع عبارات في أهم الأودية التي تعزل المواطنين بمجرد هطول الأمطار ومنها وادي ذمل و وادي حلاه .

هذا وقال محمد بن دحمان الشهري وسالم بن عبدالله الغيلاني مالكي متحفين بالمركز نناشد هيئة السياحة و الآثار بزيارة المركز لأن هنا يوجد مناطق سياحية كثيرة منها العين الحارة وجبال ثربان ومنها البكرتين و الحناء و رهوة الجلة و المبره والقطبة و العديد العديد كما يوجد متحفين بالمركز تجمع أكثر من 20000 ألف قطعة أثرية تقريباً .

من جانبهم قال المواطن سليمان الشهري نطالب بإرجاع مقر الجمعية الخيرية بالمركز ليسهل على المستفيدين من خدمات الجمعية الحصول عليها من قرب فكم من أرامل و أيتام و عجزه بحاجة ماسة لهذا المقر فهم لايستطيعون الذهاب باستمرار لمحافظة المجاردة وذلك لعدم مقدرتهم على كلفت المشوار متسائلين لماذا أغلق ..

متسائلين من هو المتسبب في تأخر هذه المشاريع و تعثرها ومطالبين أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز وهيئة مكافحة الفساد نزاهه بزيارة المركز و حل هذه التساؤلات . التي ينتظرون الإجابة عنها من سنين .


image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 2 | إهداء : 0 | أضيف في : 02-19-2013 04:42 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك


التعليقات
1393 Saudi Arabia "الكنق"
اشكر الكاتب عوض الشهري تسليط الضوء على هذه القضية ولا نريد مركز اسم فقد نريد ونطالب بمركز يقدم للمواطن جميع طلباته عشروون عام ونحن لم نراء النور غير الوووعود .

المسوؤلية تقع على عاتق المشائخ ورئيس المركز لم يقدمو لثربان شئ واعذروني هذا هي الحقيقيه لايوجد نفوذ لهم وهذا السبب من وجهة نضري الخاصة .

[الكنق]

1423 Saudi Arabia "Major crisis"
أستطيع تسميته بثربان المنسي
ما أتمناه ‏​من المحافظ تدارك هذه الأزمة التي يعاني منها
أهل ثربان فكل خدمة تأتي لثربان تصرف لمجاردة
وجميع ذلك موثق وثابت وسيعلن في حينه عند محاسبة المقصرين
والفساد بلغ الزبى
أيضا نعاني من سوء الاتصالات في وقت أصبح العالم قرية صغيرة
وقد طالبنا مرارا وتكرار ولكن لا نجد سوى الأبواب المغلقة في وجيهنا
في حين سياسة الأبواب المفتوحة صداحة بأعلى صوت

[Major crisis]


الحجم

تقييم
1.15/10 (7 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها