أهالي القحمة يطالبون إيقاف حفر الأودية القريبة من منازلهم وأملاكهم الخاصة - صحيفة ثربان الإلكترونية





الأخبار محليات › أهالي القحمة يطالبون إيقاف حفر الأودية القريبة من منازلهم وأملاكهم الخاصة
أهالي القحمة يطالبون إيقاف حفر الأودية القريبة من منازلهم وأملاكهم الخاصة
أهالي القحمة يطالبون إيقاف حفر الأودية القريبة من منازلهم وأملاكهم الخاصة

ثربان - عمر الغيلاني اشتكى عدد من أهالي قبيلة " القحمة " مركز ثربان التابع لمحافظة المجاردة من تسلط بعض المؤسسات والمقاولين من إستخراج البطحاء من ممتلكات خاصة بهم وقريبة من مساكنهم كما تشكل هذه الحفريات شح وانعدام المياه التي هي المورد الأساسي لحياة المواطنين ومزارعهم ومواشيهم في هذه القرية .

تحدث لـ "ثربان" المواطن أحمد محمد قطران القحيمي الشهري قائلاً: الكل يعلم ما لحفر الأودية و إستخراج البطحاء منها من ضرر على المواطن و الوطن ولحرص حكومتنا الرشيدة أيدها الله على حياة المواطن فقد أصدرت أوامر سامية بمنع ومحاسبة من يعتدي على هذه الأودية وخصوصاً التي تشكل خطر على مساكن وممتلكات المواطنين . ولعل ما حصل من كوارث في العديد من مناطق ومحافظات مملكتنا الغالية خير دليل على ذلك .

من جانب أخرقال المواطن صليح علي حامد القحيمي الشهري :الكل يعلم ان هذا الموقع يخص أملاك قبيلة " القحمة " وبالقرب من منازلنا التي لاتبعد مسافة 500 م عن أقرب منزل مناشداً أمير منطقة عسير إرسال لجنة للوقوف على معناة الأهالي والإستجابه لمطالبهم .

بدورها "ثربان "أتصلت هاتفياً برئيس مركز ثربان الأستاذ يحي أحمد خلبان حول تنفيذ أمرسمو أميرالمنطقة القاضي بمنح الترخيص لآليات أبراهيم بن مشيط حيث أفاد: بأنه تم توجيه مخفر شرطة ثربان بإستدعاء المواطنين المجاورين للموقع وأخذ إفادتهم حول إفهامهم ماتضمن أمر الأمير ولاتزال تحت الإجراء .

كما تواصلت "ثربان" بمحافظ المجاردة الأستاذ عبدالله بن سعد الرعيني حول موضوع قبيلة "القحمة" واحتجاجهم على الترخيص الممنوح من أمارة منطقة عسير حيث أفاد :حكومتنا الرشيدة ونحن في المحافظة في خدمة المواطن ولم يتقدم للمحافظة أي شخص بخصوص هذا الموضوع ولو تم التقدم للمحافظة سوف يتم عرضها لسمو أمير منطقة عسير للنظر فيها . ولا يرضى أمير المنطقة التعدي على المواطن وممتلكاتهم مهما كان الأمر .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 6 | إهداء : 0 | أضيف في : 02-13-2013 03:43 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك


التعليقات
1340 Saudi Arabia "حسن سليمان الطلاعي"
الشي الذي لحب الوح اليه أن هذا. الحفر. مع الأمطار تسبب مستنقعات عميقه وخطيرة. على الأطفال والمواشي
ويتجمع فيها البعوض والحشرات وتسبب أوبئة للمواطنين وشكر شباب القحمة على الانتباه لمثل هذا الأشياء الخطيرة
المضره للبيئة بنسبه للأشخاص الذين يحاولون اخذ البطحاء من هناك والمتاجرة بها قصدهم الأول المال والمادة
ولا ينظرون إلى ما تسببه من الظرار على السكان القريبين من الموقع واشكر صحيفة ثربان على مشاركة المواطنين همومهم

[حسن سليمان الطلاعي]

ردود على حسن سليمان الطلاعي
Saudi Arabia [وليد اثرباني] 02-13-2013 07:30
أخي حين ليس فقط الضرر الصحي بل التعدي على ممتلكات الغير بدون وجه حق ضعوها في الحسبان

1341 Saudi Arabia "وليد اثرباني"
لا نريد من ريس ثربان ومحافظ المجاردة الكلام على الورق

نريد الرفع الى الامارة بالامر الحاصل وكلي ثقة في اميرنا الموقر انه لن يرضى بغير العدل لجميع المواطنين

[وليد اثرباني]

1342 Saudi Arabia "علي آل سلمان"

فيه طريقة بسيطة تخليهم يغادرون ثربان فوراً وبدون شكاوى ولا مشاكل

ولكن ما اقدر افصح عنها عبر الصحيفة

[علي آل سلمان]

1344 Canada "متابع"
الامر من امارة عسير او من محافظ محافظة خميس مشيط علي يقين ان الامير فيصل بن خالد ليس علي علم بهذا التصريح ///////,,,,,,

[متابع]

1345 Saudi Arabia "وليد اثرباني"
المثل يقول من أمن العقوبة أساء الأدب يعني إن كانت شركة ابن مشيط تريد مثلا تحسين دخلها هل يكون ذلك على حساب المساكين مثلنافي ثربان

نحن في دولة لن ترضى عن التعدي على حقوق الغير

فأرجوا من أبناء القحمة وشبابها الرفع إلى إمارة عسير بالأمر كاملا وتفاصيله وسيجدون الإنصاف

وإن حدى بهم الأمر حتى لو رفعوا برقية للسلطات العليا

ويجب على شباب القحمة عدم الإنتظار والإتكال على الشيبان منهم فليسة مهمتهم هذه

[وليد اثرباني]

1349 Saudi Arabia "ساري الليل"
كلكم نصابيييين ما أحد فيكم قال كلمة حق الحقيقة حفر الشيخ بن قطران كيلو في كيلو وبعده عامر علي وبعده علي سالم وهم اكبر حسووووودين

[ساري الليل]

1350 Saudi Arabia "ساري الليل"
اين الحق

[ساري الليل]

1351 Saudi Arabia "ساري الليل"
اليس ظلم يحسدون دحمان علي وهوآ انسان محتاج بعد ماباع الشيخ بت قطرات وربعه ليه مو حرام ياليت الحق يطلع

[ساري الليل]

1352 Saudi Arabia "وليد اثرباني"
اخي ساري الليل لا تعلق ولا تكتب كلام تسأل عنه أمام الله

انا لست من اهل الديرة وليس لدي خلفية كاملة عن الموضوع ولكن سؤال لك أنت

الأرض لمن وهل يحق لبن مشيط ان يستولي عليها بسلطته ومعارفه

[وليد اثرباني]

1389 Saudi Arabia "ليلي عذاب"
السلام عليكم ارجومن الجميع ترك العنصريه القبليه

[ليلي عذاب]


الحجم

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها