دورة نشر ثقافة العمل التطوعي باكورة أنشطة لجنة مربة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › دورة نشر ثقافة العمل التطوعي باكورة أنشطة لجنة مربة
دورة نشر ثقافة العمل التطوعي باكورة أنشطة لجنة مربة

أبها - عبدالرحمن الجوني : عقدت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمربة باكورة أنشطتها التوعوية والتدريبية بالقاعة الذهبية بمركز مربة بالتعاون مع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة عسير وقد حضر اللقاء 41 مشارك من أهالي مربة وبحضور فريق اللجنة حديث التأسيس رواد مربة التطوعي والتي تعمل اللجنة على تدريبية نظراً لمشاركته في مشروع سواعد التطوع والذي سيتم التنفاس فيه بين ما يزيد عن 30 فريق تطوعي بأبها .

وقد افتتح ورشة العمل التطويرية والتي تهدف الى نشر ثقافة العمل التطوعي رئيس اللجنة الاستاذ محمد ناصر فايع مرحباً بالحضور موجهاً شكره لجميع من ساهم في انجاح هذه الفعالية الأولى للجنة .

ثم بدأ المستشار ماهر أبو حجلة مدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي بمؤسسة الملك خالد الخيرية مستشار تنسيقي عسير والذي أدار ورشة العمل بنشاط التعارف بين المشاركين ومن ثم بدأ بالحديث عن أهمية وفضل العمل التطوعي وعن الارتباط الوثيق لحياة أي انسان بالعمل التطوعي، وان أي فعل يقوم على البر والتقوى يقوم به الانسان هو من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف وبأن الاعمال التطوعية ترتبط بكافة نواحي حياة الانسان والانسان اذا اراد الفوز والنجاح في الدنيا والاخرة فإن قيامه بأعمال تطوعية تتيح له هذه الفرصة .

كما تم تناول كيفية تحديد مشاكل واحتياجات المجتمع المحلي والبناء عليها بمبادرات نوعية غير تقليدية يمكن للجنة والفرق التطوعية تبنيها لخدمة مجتمعهم بدلا ًمن تنفيذ مبادرات التقليدية مكررة قد لا يكون لها الأثر الكبير في المجتمع .

كما تم طرح نماذج لمبادرات نوعية للفرق التطوعية بالمملكة والتي تميز شبابها من خلال عملهم مع هذه الفرق وكيف استطاعوا التميز بمبادراتهم وكانت للمشاركين خلال الورشة مداخلات قيمة .

وفي ختام الورشة قدم رئيس لجنة مربة الأستاذ محمد ناصر درع تكريم للمدرب ماهر أبو حجلة وتم التقاط الصور الجماعية مع المشاركين .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 05-08-2017 10:09 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها