جامعة الأعمال والتكنولوجيا تشهد غدًا عرس 419 شاب في احتفالية الفرح والنجاح والتفوق - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › جامعة الأعمال والتكنولوجيا تشهد غدًا عرس 419 شاب في احتفالية الفرح والنجاح والتفوق
جامعة الأعمال والتكنولوجيا تشهد غدًا عرس 419  شاب في احتفالية الفرح  والنجاح والتفوق

جدة - سحر رجب : تحتفل جامعة الأعمال والتكنوالوجيا مساء غد تخريج 419 طالبا في محتلف التخصصات حيث تشهد قاعة هليتون جدة عرسًا تعليميًا يحضره 3000 شخصة اكاديمية ومجتمعية واولياء الأمور والاباء لطلاب الدفعة الحادية عشر من بكالوريس كلية إدارة الأعمال وتخريج الدفعه السادسة من بكالوريس كلية الهندسة وتخريج الدفعة الثانية من بكالوريس كلية الإعلان وتخريج الدفعة الثامنة من برنامج الماجستير .

ويشهد حفل الخريجين ولأول مرة وجود معالي الدكتور غسان أحمد السليمان محافظ الهئية العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطه ضيفًا ومتحدثًا لابنائه الخريجين عن جوانب مهمة في حياتهم العملية .

عمل الهيئة إلى تأسيس مجمعات لريادة الأعمال في مناطق مختلفة بالمملكة وكيف أن الهيئة تعمل على إعادة النظر في كافة الأنظمة المتعلقة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يتماشى مع رؤية 2030 .

كما يشهد عرس جامعة الأعمال والتكنولوجيا تكريم رائد فكر الإقتصاد الإسلامي في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي والملقب بشهبندر التجار الشيخ صالح عبد الله كامل ومسيرة طويلة من الإنجازات المسبوقة في حياة الكبار الذين شقوا حياتهم بعصامية وطموح وتجلي .

وأكد رئيس مجلس الامناء في جامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور عبدالله دحلان أن الجامعة تسعى إلى تطوير الأنظمة والارتقاء بالتعليم العالي ووجود المخرجات التي تتوافق مع سوق العمل وسد الفجوة بين التخصصات الموجودة في الجامعات واحتياجات سوق العمل على أرض الواقع لافتًا إلى ضرورة تذليل العقبات التي تواجه التعليم الجامعي للوصول إلى الأهداف التي تتوافق مع احتياجات الوطن وابناء الوطن والوصول إلى التنافسية في العالم المتقدم .

وأكد أن الدولة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وضعت في قمة أولوياتها دعم التعليم العالي ودعم الجامعات الأهلية بقروض طويلة المدى وأراضي حكومية بأسعار رمزية تمثل رؤية صادقة وحكيمة في دعم التعليم الأهلي بكل مستوياته بما فيه الجامعي .

وأضاف الدكتور عبدالله دحلان أن جامعة الأعمال والتكنولوجيا منذ انطلاقتها وهي تحمل شعار “ التعليم من أجل العمل ” وهذا ما يتم تطبيقه فعلياً الآن وعلى أرض الواقع، مؤكداً أن الجامعة لن تدخر جهداً في خدمة الطالب والمجتمع وتشجيع البحث العلمي والتطوير التقني وبناء الشراكات مع الجامعات العالمية المتميزة، والإهتمام ببرامج الجودة ومخرجات التعليم وعقد برامج توأمة وشراكة مع الجامعات المميزة عالميًا لمواصلة التطوير ونقل الخبرات والبرامج المميزة إليها .

واستعرض الدكتور دحلان تاريخ أنشاء الحرم الجامعي في ذهبان على مساحة 177 الف متر مربع ومرافق الجامعة النموذجية التي تجمع بين التعليم والترفية وكيف ان الجامعة من الجامعات الأهلية الرائدة بحصولها على عضوية الإتحاد الدولي للجامعات .

وأشار إلى أن الجامعة تعمل حاليًا في بناء مقر جديد لقسم الطالبات في موقع مميز في مدينة جدة كما تساهم في تحقيق أهداف وزارة التعليم العالي بإعداد كوادر سعودية مؤهلة في كافة التخصصات المطلوبة في سوق العمل والتي تتوافق مع رؤية المملكة 2030 .

وهنأ دحلان كافة اولياء الأمور والاباء والأمهات بهذا اليوم الجميل في تخريج ابناءهم من هذه الجامعة التي تتواكب مع الجامعات العالمية وربما تفوق الكثير منها .

مبينًا أن فرحة الوطن بوجود هذه الكوادر اليافعة سيمكنه من الوصول إلى المراكز المتقدمة في البناء والحضارة , وأن الاستثمار في الإنسان أهم من الإستثمار في مجالات آخرى فمتى تأسس الإنسان تأسست الحضارات وأرتقى الوطن بهمة هؤلاء .

وقال نحن سعداء أن يكون بيننا معالي الدكتور غسان السلمان الرجل الذي أحدث نقطة تحول مهمة في مسيرة دعم المنشات الصغيرة والمتوسطه كما أننا سعداء أن نكرم شخصية هي في حياتنا قدوة نسير من خلالها هو صاحب الفكر الاقتصادي الاسلامي اخي الشيخ صالح كامل الذي قدم للوطن وابناء الوطن الحب فاستحق منا جائزة التميز ونحن حين نكرمه فهو أقل واجب لهذه المدارس الاقتصادية العملاقة في تاريخنا الوطني .

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 05-08-2017 08:20 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها