في اليوم العالمي للتوحد : تعليم عسير يشدد على أهمية دمج المرضى مع المجتمع - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › في اليوم العالمي للتوحد : تعليم عسير يشدد على أهمية دمج المرضى مع المجتمع
في اليوم العالمي للتوحد : تعليم عسير يشدد على أهمية دمج المرضى مع المجتمع

أبها - ابتسام جبران : شهدت لمساعدة للشؤون التعليمية بتعليم عسير الأستاذة نورة آل مفرح ،صباح أمس ، الاحتفال الذي أقامته إدارة التربية الخاصة "بنات" ،باليوم العالمي للتوحد  ٢٠١٧ وذلك بمشاركة مركز التوحد بالمنطقة ،وبحضور مديرة إدارة التربية الخاصة الأستاذة  نورة السرحاني ومديرة مركز التوحد الأستاذة فوزية عسيري، وعدد من القائدات ومنسوبات التعليم و طالبات التوحد وأمهاتهم، ووفد من جامعة الملك خالد والشؤون الصحية ، والشؤون الاجتماعية .

بدورها أشادت آل مفرح  بتفعيل اليوم العالمي للتوحد لتحسين جودة حياة الأطفال والبالغين في هذه الفئة، مبينة أهمية دمج أطفال وطالبات التوحد مع المجتمع، لتعزيز الثقة بأنفسهم ،مع زيادة ربط الأسرة بالمراكز المتخصصة لخدمتهم  وأسرهم ، فيما  قدمت آل مفرح شكرها وتقديرها لمديرة إدارة التربية الخاصة ومديرة مركز التوحد بعسير، ولجميع القائمات على رعاية و تعليم أطفال وطالبات التوحد .

وأبانت مديرة إدارة التربية الخاصة بتعليم المنطقة الأستاذة نورة السرحاني أن الهدف من تفعيل اليوم العالمي للتوحد توعية المجتمع بهذه الفئة ،والتعريف بهذا المرض ،وتوضيح أعراضه وسبل الوقاية منه وآلية التعامل معه، والاستفادة من تجارب الآخرين ، مشيرة إلى الجهود المبذولة في خدمة أطفال التوحد وتعليمهم وفقاً لقدراتهم بجودة عالية بتعاون مع الجهات ذات العلاقة الصحية والاجتماعية  لمنحهم الثقة ولتلبية مطالبهم ولتهيئة فرص حياتية مناسبة .

وكان الاحتفال  تناول عددا من الفقرات الهادفة تضمنت مشاركة الأخصائية النفسية بالمستشفى السعودي الألماني الدكتورة صباح الزهار ،والمعلمات المتخصصات من المدارس المدمجة .


image

image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 04-14-2017 09:37 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها