"التربية" تعتمد نتائج الطلاب وتكشف عن 3 ملايين عملية استعلام - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › "التربية" تعتمد نتائج الطلاب وتكشف عن 3 ملايين عملية استعلام

ثربان - متابعات : أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اعتماد نتائج طلاب وطالبات التعليم العام في المرحلتين المتوسطة والثانوية الحكومية والأهلية للفصل الدراسي الأول للعام الحالي.

وأكّد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني، أنه تم إغلاق النتائج فجر أمس الخميس 6 / 3 / 1434هـ، مضيفاً أن مدارس التعليم العام البالغ عددها أكثر من 33 ألف مدرسة رصدت خلال فترة الاختبارات ما مجموعه (695,858,065) درجة ومهارة لجميع الطلاب والطالبات، وتم استعلام نحو ثلاثة ملايين مستخدم من خلال النظام بنجاحٍ، فيما يتعامل النظام مع بيانات أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة، ويعتمد عليه الآن أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة لإدخال البيانات ورصدها، إضافة إلى أرشفة البيانات وسهولة الوصول إليها بدقةٍ عالية، فيما يقدم النظام خدمات رئيسة ومساندة للإدارة التربوية، وأشار إلى أن عدد المدارس المتوسطة للبنين والبنات بلغ نحو 8200 مدرسة، فيما بلغ عدد مدارس المرحلة الثانوية للبنين والبنات نحو 5000 مدرسة.

وحول ذلك قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن نظام نور هو أكبر الأنظمة التقنية التي تخدم الميدان التربوي، وحقق خلال السنتين الماضيتين حضوراً متميزاً خلال المرحلة الأولى من تطبيقه وكذلك المرحلة الحالية، وقدّم النظام حلولاً تقنية عالية الجودة فيما يخص رصد الدرجات وتدقيقها، إضافة إلى خدمات التسجيل والمتابعة للميدان التربوي، فضلاً عن عديدٍ من الخدمات التي قدّمها النظام ويعمل على الإضافة إليها خلال الفترة القادمة.

وفي سياق ذي صلة تابعت وزارة التربية والتعليم بعناية ما تم تناوله عبر وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي حول صعوبة دخول بعض أولياء الأمور إلى نظام نور من أجل الاستعلام عن نتائج أبنائهم وبناتهم، وما ذكر حول توقف النظام لساعات طويلة يوم الثلاثاء 15 / 1 / 2013هـ، وما تبع ذلك من تعليقاتٍ مختلفة من المستفيدين من النظام.

وقال الدخيني إن النظام تم استخدامه خلال الأسبوع الماضي من قِبل أكثر من مليونين ونصف المليون مستخدم في عمليات الاستعلام بنجاحٍ، وتلقى النظام خلال يوم الثلاثاء المشار إليه فقط أكثر من نصف مليون عملية استعلام ناجحة، وسجّل نظام نور اكبر نسبة دخول للطلاب يوم أمس الأول الأربعاء حيث تم تسجيل 954,700 عملية دخول.. مشيراً إلى رصد النظام ما يقرب من مائة ألف محاولة من الطلاب والطالبات للاستعلام عن نتائجهم لم تنجح وذلك بسبب وجود خطأ في إدخال كلمة السر ونفاد المحاولات المسموحة المتتالية للدخول إلى النظام مما يستدعي التوقف عن محاولة الدخول لربع ساعة، إضافة إلى أن الأخطاء في إدخال البريد الإلكتروني تحول دون تفعيل حساب مَن يستخدم النظام للمرة الأولى.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن النظام تم إيقافه من قِبل فريق الدعم الفني يوم الثلاثاء 3 / 3 / 1434هـ لمدة ساعة واحدة بدءاً من الساعة السادسة مساءً وتم وضع رسالة نصية على النظام أثناء تلك الفترة، وذلك بغرض ترقية النظام إلى نسخة جديدة.

وفي سياقٍ متصل قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم إن المدارس منوط بها إنشاء كلمات السر لتسجيل الدخول للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وتسليمها لهم، ودعا أولياء الأمور ممّن لم يحصلوا بعد على اسم مستخدم وكلمة سر أن يسارعوا للحصول عليها بداية الفصل الدراسي الثاني والتأكد من تقديم البريد الإلكتروني بدقة، علما بأنه تم تفعيل أكثر من 600.000 مستخدم خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال المتحدث الرسمي إن آليات استخدام النظام للاستعلام وطريقة التعامل معها تم وضعها بطريقةٍ سهلةٍ وميسّرة، ولا تتطلب أكثر من إدخال المعلومات الشخصية بدقة، والتي تتمثل في الرقم السري وكذلك البريد الإلكتروني لتأكيد شخصية المستخدم، وأشار إلى أن التحوُّل إلى استخدام الرقم السري للاستعلام بديلاً عن السجل المدني هو ضرورة للمحافظة على خصوصية الاستعلام، وألا تتاح إلا للمعنيين بها من أولياء الأمور والطلاب والطالبات. وسيتم العمل على رصد كافة الملاحظات التي وردت للوزارة ومعالجتها.

وختم المتحدث الرسمي باسم الوزارة تصريحه بالتأكيد على أن النظام يعمل بشكلٍ جيد وحقق خلال المرحلة الماضية رصد وإغلاق النتائج واعتمادها خلال مدة قياسية، ووجّه باسم وزارة التربية والتعليم الشكر والتقدير للمعلمين والمعلمات كافة الذين بذلوا جهوداً كبيرة خلال فترة الاختبارات تمثلت في التصحيح والرصد ومراقبة أداء الطلاب في الاختبارات وغيرها من المهام ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية، وللعاملين كافة في الميدان التربوي والتعليمي والذين كانت لجهودهم أثرها الواضح في إنهاء أعمال الفصل الدراسي الأول وفق ما تم الإعداد له، وأن الوزارة تتطلع لمزيدٍ من العطاء من أجل مستقبل أبنائنا وبناتنا، متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح لخدمة وطنهم.

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 01-18-2013 04:51 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها