أحمد مطاعن أول شخصية تفوز بثقة مجلس إدارات الأندية الأدبية - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › أحمد مطاعن أول شخصية تفوز بثقة مجلس إدارات الأندية الأدبية
أحمد مطاعن أول شخصية تفوز بثقة مجلس إدارات الأندية الأدبية

أبها - مريم الزهراني : أوضح رئيس نادي أبها الأدبي أن مرشح نادي أبها الأدبي للقب الشخصية الأدبية العام ٢٠١٧م شخصية الأستاذ الأديب أحمد إبراهيم مطاعن قد حظيت بتأييد ومباركة الأعضاء في مجلس إدارات الأندية الأدبية، وذلك للمسوغات القوية التي تميز بها مسيرته وشخصيته ومن أبرزها تواصل عظائه الأدبي على مدار أربعين عاما من تأسيس نادي أبها الأدبي ١٣٩٨هـ إلى اليوم ١٤٣٨هـ ومساهمته في التجربة الانتخابية التي أجريت لانتخاب أعضاء مجلس إدارة نادي أبها الأدبي ١٤٣٢هـ ، وحضوره لفعاليات النادي وافتتاح اللجان الثقافية برغم تجاوزه للتسعين عاما من عمره المبارك معطيا بذلك درسا ثمينا في الانتماء للمؤسسة وخدمتها من موقع مجلس الإدارة حين كان نائبا للرئيس ثم من موقع عضو الجمعية العمومية .

وقال إن لقب شخصية العام الأدبية حدث ثقافي مهم يدشن لأول مرة في تاريخ الأندية الأدبية، وقد أسعدنا كثيرا أن تكون الشخصية الأولى الفائزة بهذا اللقب لعام ٢٠١٧م تتمثل في شخصية الأستاذ أحمد مطاعن، وأن يتوافق ذلك مع لقب أبها عاصمة السياحة ٢٠١٧م. ونهدي هذا الحدث الثقافي المهم لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير الذي دعم ويدعم مسيرة النادي ، ولأدباء وأديبات منطقة عسير ولأعضاء الجمعية العمومية للنادي ولأستاذنا أحمد مطاعن الذي نشرف بتقديم هذا اللقب إلي حضرته .

وأشكر زملائي في مجلس إداة نادي أبها الأدبي الذين منحوني فرصة ترشيح هذه الشخصية وللزملاء أعضاء مجلس إدارات الأندية الأدبية لتفاعلهم وتأييدهم.
وقال سوف يرتب نادي أبها الأدبي لفعلية خاصة بهذه المناسبة مع حلقة حوارية لقراءة مسيرة هذه الشخصية وما قدمته من نتاج .

وكان الأستاذ محمد عبدالله بودي أعلن في وقت متأخر من ليلة البارحة الجمعة إقرار مجلس إدارات الأندية الأدبية لاسم الأستاذ أحمد إبراهيم مطاعن الشخصية الأدبية لهذا العام ٢٠١٧م .

حيث جاء في نص البيان الصحفي : الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد :

فبناء على الفقرة رقم (١١) المتضمنة التوصية التي أقرها رؤساء مجالس إدارات الأندية الادبية في محضرالاجتماع السابع لرؤساء مجالس الأندية المنعقد في ضيافة نادي المنطقة الشرقية الأدبي في مدينة الدمام، برئاسة رئيس الدورة الحالية لمجلس رؤساء الأندية الأدبية الأستاذ محمد بن عبدالله بودي ، التي تنص على اختيار شخصية العام الأدبية ٢٠١٧م، وفق الصيغة الموضحة في المحضر، وبعد المداولات بين الإخوة رؤساء مجالس الأندية الأدبية فقد أقروا شخصية الأديب الشيخ الأستاذ أحمد بن إبراهيم مطاعن (١٣٤٥هـ - ١٩٢٧م) للمسوغات الآتية :

١- إسهامه في الإنتاج الثقافي بعدد من المؤلفات الإبداعية والثقافية في فترة مبكرة من الحركة الأدبية في المملكة وتواصل نشاطه الثقافي بروح إيجابية ومسؤولية إلى اليوم .

٢- إسهامه في العمل الثقافي المؤسسي من خلال قيامه بمهام نائب رئيس نادي أبها الادبي منذ فترة التأسيس ١٣٩٨هـ لمدة طويلة حيث قدم استقالته ليدع الفرصة للشباب من أبناء النادي .

٣- استمرار عطائه تواصلا وحضورا وتفاعلا مع أدبي أبها وإداراته المتعاقبة على مدى أربعين عاما من عمر النادي منذ عام ١٣٩٨هـ إلى اليوم ١٤٣٨هـ .

٤- إصداره لعدد من الدواوين الرائدة وإسهامه بالكتابة والنشر والعمل الاجتماعي والعمل العام بالإضافة للعمل الثقافي .

٥- دعمه ومرافقته لإدارة النادي في افتتاح جميع اللجان الثقافية في المحاقظات وتوقيعه على جميع محاضر تأسيسها برغم تقدمه في السن وتجاوزه ٩٠ عاما .

٦- عميد منتدى الرواد في أدبي أبهامنذ مايزيد على عشر سنوات، الذي يواصل نشاطه يوميا وبصفة دورية في الفترة الصباحية على مدار الأسبوع .

٧- فتح مكتبة كبيرة في منزله تجمع جميع إصدارات أدباء وإديبات منطقة عسير وعددا من الوثائق والمسودات في تاريخ المنطقة ثقافيا واجتماعيا ، وجعلها في متناول الباحثين والباحثات عن طيب نفس وشعور عال بالمسؤولية .

- دعمه للمواهب الشابة واحتضانه لهم وحضور تجاربهم الأولى والقراءات التي تعقد للعناية بنتاجهم .

- أكبر أعضاء الجمعيات العمومية في الأندية الأدبية سنا .

وللأديب الشيخ أحمد مطاعن نتاج أدبي وثقافي، ومنه :

أولا : دواوين شعرية :

- دورة الأيام .

- أصحب الشمس .

- ملحمة المجد .

- قصائد خالدة .

ثانيا: كتبه :

- رجال ألمع: الأرض والإنسان والتاريخ .

- قطرات من عرق الماضي. سيرة ذاتية .

ثالثا : نتاجه الصحافي :

له عدد وافر من المقالات والكلمات المنشورة في الصحافة المحلية .

وإن رئيس الدورة السابعة لمجلس رؤساء الأندية الأدبية إذ يعلن اسم الأديب الشيخ أحمد بن إبراهيم مطاعن الشخصية الأدبية لعام ٢٠١٧م ليسأل الله تعالى له موفور الصحة والعافية والعطاء الأدبي والإنساني، كمايثني على ما ساد الحوار والترشيح بين الإخوة رؤساء الأندية الأدبية من روح شفافة وتفاهم راق..
والحمد لله أولا وظاهرا .

الرياض الجمعة ١١/ ٦ / ١٤٣٨هـ عن رؤساء مجالس إدارات الأندية الأدبية محمد بن عبدالله بودي رئيس الدورة السابعة لمجلس رؤساء الأندية الأدبية .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 03-11-2017 07:12 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها