هيئة ابو ظبي للسياحة والثقافة تشارك بفعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › هيئة ابو ظبي للسياحة والثقافة تشارك بفعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر
هيئة ابو ظبي للسياحة والثقافة تشارك بفعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر

جدة - سحر رجب : تشارك هيئة ابو ظبي للسياحة والثقافة مع عدد من الشركاء في فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر النسخة 7 الذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة المقام حاليًا في هليتون جدة .

وتأتي مشاركة الهيئة كراع رئيسي للمعرض بإعتبار أن معرض جدة للسياحة والسفر أحد المعارض الرائدة في منطقة الخليج العربي التي تحظى بإهتمام محلي واقليمي ودولي حيث يضم جناح ابو ظبي أبرز الجهات العامة والمعنية بصناعة السياحة في إمارة ابو ظبي بما في ذلك شركات الطيران والفنادق والمنتجعات والمعالم والبرامج السياحية .

وفي حوار مع سلطان المنصوري مدير هيئة ابو ظبي للسياحة والثقافة في المملكة العربية السعودية كان الحوار :

ماذا عن مشاركة هيئة ابو ظبي للسياحة والثقافة في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر 7 ؟

معرض جدة للسياحة والسفر في النسخة السابعة يوفر منصة مثالية للتعرف على أحدث الواجهات في القطاع السياحي مع المعنيين والخبراء في هذا القطاع من مختلف دول العالم إلى جانب دراسة المستجدات الراهنة وفرص التعاون المشترك لتنظيم البرامج وإستضافة الأحداث والفعاليات المهمة عالميًا والتعريف بالمنتجات والمعالم الترفيهية التي تقدم من مختلف انحاء العالم .

إن مشاركتنا في المعرض اكتسبت أهمية كبيرة من أجل تفديم الملامح السياحية لإمارة ابو ظبي ودولة الإمارات بشكل عام والتعريف بالتطورات الحديثة التي شهدتها من أجل المحافظة على الحضارة والتقاليد الموروثة .

إن مشاركة الهيئة في معارض عالمية منحتنا زخمًا لخطط ومشاريع مستقبلية للنهوض بالقطاع السياحي في إمارة ابو ظبي والترويج له على المستوى الخليجي والعالمي إن ابو ظبي تملك فرص سياحية كبيرة بالإعتماد على المقومات الطبيعية والواطئ الجميلة والبيئة الخصبة والإنفتاح الاقتصادي والتنوع في المنتج السياحي وجذب أهم عنصر وهو التقاراب بين العادات والتقاليد في المجتمع الإماراتي والسعودي .

وخصصت الهيئة جوائز لزوار معرض جدة عبر سحوبات على تذاكر واقامة في فنادق عالمية .

أحب أن أشكر سيدة الأعمال مايا حلفاوي رئيسة اللجنة المنظمة ورئيس مجلس إدارة مجموعة اربعة ميم لتنظيم المعارض الدولية على هذا الإنجاز والعمل الذي اكتسب الصفة العالمية في مدينة مهمة مثل جدة الجميلة .

ماذا عن إنحازات هيئة ابو ظبي للسياحة والسفر ؟

حصدت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة جائزة " أفضل تطبيق حكومي ذكي عن فئة السياحة" عن نسختها المطورة الجديدة لتطبيقها "زوروا أبوظبي " .

ونالت أحدث نسخة من تطبيق " زوروا أبوظبي "، والتي تتيح للمستخدمين الدخول الفوري إلى كل ما هو جديد في الإمارة بإستخدام هواتفهم الذكية وحواسيبهم اللوحية، الجائزة عن فئة السياحة، وذلك خلال حفل السباق العالمي لرواد التكنولوجيا الخاص الذي أقيم في دبي يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2017 في إطار قمة الحكومات العالمية 2017 .

وتكرم فئة "السياحة" ابتكارات المؤسسات الحكومية الخاصة بالهواتف المتحركة في مجال التنمية السياحية، والسفر والضيافة، والثقافة والفنون، والجولات السياحية، والتسوق .

وبفضل تميزه الكبير، فقد نال تطبيق " زوروا أبوظبي " من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة استحسان لجنة التحكيم على الرغم من المنافسة الشديدة من قبل الهيئات النظيرة من اليابان وروسيا .

وتعد "جوائز الخدمات الحكومية الذكية"، المتاحة أمام جميع الحكومات حول العالم، مبادرة سنوية منبثقة عن رؤية الحكومة الذكية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والهادفة إلى حفز وتشجيع الدوائر الحكومية على تزويد حلول إبداعية مبتكرة بإستخدام تطبيقات الهواتف الذكية والهواتف المتحركة وحلول الرسائل الإلكترونية القصيرةسعادة محمد خليفة المبارك .

وتقام الأمسيات الأدبية بالتعاون من أكاديمية الشعر، ويفتتح الأمسية خبير اللغويات الإماراتي أيوب يوسف، الذي يشتهر بقدرته على إستنباط المصطلحات التراثية الأصيلة، وشرحها وتقريبها من اللهجات الحالية المحكية. ويعقب ذلك فقرات من الشعر النبطي والنثر، يلقيه شعراء من أكاديمية الشعر من وحي التراث الإماراتي .

ويقدم برنامج مبادرات العين الثقافية، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، العديد من الفرص لزوار الدولة والمواطنين والمقيمين للتفاعل مع هذا الإرث الثقافي العريق، وهو البرنامج الذي تمت صياغته أيضاً لدعم جهود منظمة اليونسكو تحت شعار "حماية تراثنا وتشجيع الإبداع"، ويقام هذا البرنامج الذي يتطرق إلى العديد من الجوانب التراثية الإماراتية الملموسة وغير الملموسة من وحي التراث المجتمعي على مدار عام 2017 في العديد من المواقع في مدينة العين .

وماذا عن ادارة هيئة ابو ظبي للسياحة والسفر ؟

يشغل محمد خليفة المبارك منصب رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وهي التي تتولى مهمة الحفاظ على تراث وثقافة أبوظبي وصونها، والترويج لها والإستفادة منها في تطوير وجهة متميزة تثري تجربة الزوار والمواطنين والمقيمين على أرض الإمارة .

كما يشغل المبارك منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميرال لإدارة الأصول، المسؤولة عن إنشاء وإدارة الوجهات الترفيهية والسياحية في أبوظبي. وتقود " ميرال " عمليات التطوير الخاصة بجزيرة ياس، وجهة التسلية والترفيه العالمية، التي تضم عالم فيراري أبوظبي، وحلبة فورمولا1، وياس ووتروورلد، ومرسى ياس إلى جانب منصب الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، شركة التطوير والإدارة والإستثمار العقاري الرائدة في أبوظبي، التي تتجاوز قيمة أصولها 12 مليار دولار أمريكي، تتضمن أكثر من 70 مليون متر مربع من الأراضي قيد التطوير ومجلس إدارة أكاديميات الدّار، التي تعتبر واحدة من أكبر الجهات التي تقدم خدمات التّعليم الخاصّ في أبوظبي، ويشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة "إيمج نيشن" أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في إنشاء المحتوى السينمائي والتلفزيوني في منطقة الشرق الأوسط .

و يحمل محمد خليفة المبارك شهادة البكالوريوس مع تخصص مزدوج في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة نورث إيسترن في الولايات المتحدة الأمريكية .

ماهي أبرز ما تقوم به الهيئة من أعمال ؟

تعمل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وفق أهداف واضحة للحفاظ على التراث الثقافي وتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية عالمية، وذلك بقيادة الإدارة العليا والمدراء التنفيذيين الذين يتمتعون بخبرة واسعة تدعم وتعمل على ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة ثقافية عالمية .

من يدير الهيئة الان ؟

سيف سعيد غباش منصب مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة منذ مارس 2016، والذي جاء ليقدم رصيداً من الخبرة والمعرفة على الصعيد الإستراتيجي والإستثماري والإعلامي ، فضلاً عن الخبرات التي يتمتع بها أعضاء مجلس الإدارة الذين يعملون على تحقيق المستهدفات الاستراتيجية نحو ترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للسياحة والثقافة والتراث .

ماهي أبرز الخدمات التي تقدمها الهيئة ؟

تضم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ثلاثة قطاعات رئيسية هي قطاع السياحة، قطاع الثقافة وقطاع دار الكتب. تسهم هذه القطاعات الثلاثة في العمل على تطوير دور الهيئة التنظيمي الداعم في ترسيخ مكانة أبوظبي العالمية والترويج لها كوجهة سياحية مستدامة رائدة، عبر تقديم تجربة سياحية وثقافية مميزة للزوار والمجتمع تنسجم مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الرئيسية، مع المحافظة على تراث وثقافة الإمارة .

وماذا عن الجانب السياحي ودور هيئة ابو ظبي للسياحة والثقافة ؟

تعمل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على تنظيم القطاع السياحي والثقافي لإمارة أبوظبي وتطويره، عبر الترويج لإرثها الثقافي ومعالمها السياحية والطبيعية المتنوعة، فضلاً عن الخيارات الترفيهية العائلية التي توفرها لزوارها، مما يسهم في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية متميزة ومستدامة .

وكيف تعمل الهيئة من أجل التنوع في المنتج السياحي ؟

تسهم الهيئة بتحقيق التنوع الاقتصادي في أبوظبي بما يتماشى مع أهداف ورؤية أبوظبي 2030، حيث تعمل على التنسيق مع كافة الأطراف المعنية والشركاء بهدف تطوير الإمارة والترويج لمعالمها السياحية على الصعيدين المحلي والعالمي .

وتنظم الهيئة مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الرئيسية التي تهدف إلى استقطاب الأطراف المعنية، في سبيل بناء مجتمع ثقافي يلعب دوراً محورياً في صون التراث الثقافي وحفظ القيم الأصيلة للإمارة، فضلاً عن استقطاب الإستثمارات المحلية والعالمية من خلال الترويج لأبرز المقومات السياحية، وزيادة أعداد السياح، وتحفيز معدلات النمو لدعم مكانة الإمارة كوجهة سياحية وثقافية متميزة .

وتشرف الهيئة على تطوير استراتيجية سياحية شاملة للإمارة بما ينعكس إيجاباً على المواطنين والمقيمين على أرضها وزوارها على حد سواء، وذلك من خلال دورها المتمثل في صياغة التشريعات والقوانين المتعلقة بالقطاع السياحي في إمارة أبوظبي، والمحافظة على إرثها الثقافي والتاريخي .

كما يتولى قطاع السياحة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مهمة دعم وتعزيز هوية أبوظبي السياحية وتطويرها لتصبح وجهة سياحية عالمية مستدامة بما ينسجم ورؤية الهيئة في الترويج للإمارة مع الحفاظ على ثقافتها وتراثها .

نحن نعمل على تحقيق مهمتنا من خلال مواصلة الاستثمار عبر مختلف عوامل الجذب الترفيهية والثقافية التي تمتاز بها الإمارة، علاوةً على اعتمادنا على برنامجٍ شامل من الفعاليات رفيعة المستوى التي ننظمها بالتعاون مع الأطراف المعنية في القطاع كما نتعاون بشكل وثيق مع الجهات المحلّية المتخصصة في المنشآت الفندقية والترفيهية وفي مجال المطاعم والمقاهي، التي نقوم بتزويدها بالأدلة الإرشادية المرتبطة بالقطاع، وذلك بهدف ضمان قدرة هذه المنشآت على تحقيق أعلى مستويات التميّز لتتخطى المعايير العالمية .

وفي الجانب الخاص بالثقافة ؟

نسعى في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى صون وتعزيز التراث الثقافي والتاريخي الغني لإمارة أبوظبي، بهدف تقديم أبوظبي كوجهة ثقافية سياحية عالمية من خلال تعزيز المعرفة عبر مجموعة واسعة من البرامج والفعاليات الثقافية والمعارض والمتاحف .

كما تتولى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تعزيز وحفظ التراث الثقافي في إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية بإعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة للتميّز على الصعيد العالمي. ونوظّف السياسات والخطط والبرامج التي نطرحها بهدف تمكين التزامنا تجاه حماية المواقع الأثرية والتاريخية في جميع أنحاء الإمارة بما في ذلك المواقع المدرجة على قائمة مواقع التراث العالمي لدى اليونسكو .

ونعمل كمحفز إبداعي في أبوظبي تلهم العاملين محلياً وعالمياً في عالم الفنون والآداب والموسيقى مع المحافظة على الموروث الثقافي التقليدي والحرف اليدوية، وذلك عبر مختلف الأنشطة والفعاليات والمهرجانات التي ننظمها .

وتتولى الهيئة مسؤولية إدارة المتاحف القائمة والجديدة على حد سواء، بما في ذلك المتاحف التي يجري تنفيذها في المنطقة الثقافية في السعديات والإشراف على تطويرها وتنظيم برامجها الثقافية، بما فيها متحف اللوفر أبوظبي، ومتحف زايد الوطني ومتحف جوجنهايم أبوظبي. كما أننا مسؤولون أيضاً عن إدارة المتاحف الموجودة في مدينة العين بما في ذلك متحف العين الوطني وقلعة الجاهلي وقصر المويجعي .

ونسعى في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى توسيع قاعدة الجمهور عبر استقطاب فئات جديدة من الجمهور المهتم بالفعاليات الفنية والثقافية من خلال رفد المجتمع بالمعارض والبرامج التوعوية والتعليمية بهدف غرس روح الإبداع في الأجيال الناشئة. ونعتبر الذاكرة التاريخية التي تجمع بين سكان أبوظبي مصدراً ثقافياً ثميناً، فيما ننظر إلى المواهب الفنية المكتشفة في المجتمع جزءاً أساسياً من التراث الإماراتي. المكاتب الخارجية .

ماذا عن مكاتب الهيئة ؟

للهيئة أحد عشر مكاتب تمثيل خارجية في أستراليا والصين وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا وروسيا والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا. ويعمل فريق الهيئة بشكل فاعل لتطوير فرص جديدة في الأسواق الناشئة في البرازيل والصين والاتحاد الروسي بالتوازي مع تعزيز أنشطة التواصل مع السوقين الأوروبي والأمريكي .

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 02-15-2017 05:50 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها