خالد الفيصل يشارك في حفل افتتاح بطولة "خليجي 21" - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › خالد الفيصل يشارك في حفل افتتاح بطولة "خليجي 21"
خالد الفيصل يشارك في حفل افتتاح بطولة "خليجي 21"
خالد الفيصل يشارك في حفل افتتاح بطولة

ثربان - متابعات يشارك صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في حفل افتتاح بطولة الخليج لكرة القدم "خليجي 21" التي تفتح غداً في العاصمة البحريينة المنامة، بحضورعدد من قادة الشأن الرياضي الخليجي وشخصيات رياضية عالمية.

وتأتي مشاركة سمو أمير منطقة مكة المكرمة تلبية لدعوة رسمية تلقاها من مملكة البحرين ممثلة في المجلس الأعلى لشؤون الرياضة، بوصفه صاحب فكرة تنظيم بطولات الخليج التي أنطلقت لأول مرة في المنامة تكريماً لسموه بوصفه صاحب فكرة بطولات الخليج.

كما تندرج مشاركة سمو أمير منطقة مكة المكرمة ضمن اهتماماته بقطاع الشباب في الوطن الخليجي ، منذ أن كان مديراً لرعاية الشباب في المملكة في أواخر الثمانينات الهجرية، مؤسساً لبرامج كثيرة لرعاية الشباب من أهمها فكرة بطولات الخليج والتي استمرت حتى وقتنا الحاضر، كما أسهم سموه في تقديم برامج إعلامية تهتم بقضايا الشباب مثل البرنامج الإذاعي (يا شباب الإسلام) قبل اكثر من 40 عاما.

وخلال تلك الفترة التي قضاها سمو الأمير خالد الفيصل أميراً لمنطقة عسير ثم أميراً لمنطقة مكة المكرمة توطدت علاقته بقطاع الشباب وتنتقل إلى مساحات أخرى، ففي منطقة عسير حرص على أن تكون الخطط الإستراتيجية والتنموية داعمة لتنمية مهارات وإبداعات الشباب، فأسس حاضنة في قرية المفتاحة في مدينة أبها التي أبدعت وبرزت على المستويين المحلي والعالمي.

وفي منطقة مكة المكرمة أسس لمشاركتهم في اعداد الخطة الاستراتيجية التي أشرفت عليها ونفذتها إمارة المنطقة، كما حرص على ضمهم في مجلس المنطقة من خلال اللجنة الشبابية التي انضوى تحت مظلتها عدد من الأنشطة التي تكون حاضنة لمشاركة شباب المنطقة ومن بينها: مجلس شباب مكة للتنمية، لجنة شباب الأعمال، ملتقى شباب منطقة مكة، لجنة رواد الأعمال، ولجنة شباب مكة للإعلام المجتمعي الجديد، وأخيراً جمعية شباب مكة للعمل التطوعي لتكون أول عمل مؤسسي رسمي يستوعب الآلاف من الشباب من الجنسين في أعمال التطوع.

كما أقر أخيراً مشاركتهم في مجلس شهري في منزله الخاص ليلتقي معهم ويستمع إلى آرائهم وأفكارهم، ويشاركهم قضاياهم ليجد الحلول المناسبة والفاعلة لكل المشاكل التي تعترض نجاحهم.

وكان أمير منطقة مكة المكرمة اقترح أخيراً أن تتوسع بطولات الخليج لتكون ملتقى رياضي أدبي وثقافي، معتبرا انها فرصة لإبراز امكانات أبناء الخليج للعالم.

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 01-04-2013 10:59 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها