في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة
في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة

متابعات : صحيفة ثربان أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس شباب منطقة عسير منذ الوهلة الأولى مبادرتين للمجلس ,حيث دشن سموه قاعدة بيانات شباب عسير وكذلك نادي الأعمال التطوعية التابع للمجلس ,كما قام سموه بتسجيل نفسه عضوا في هذا النادي التطوعي كأول عضو فيه.

وقد رحب سموه في بداية ترؤسه الاجتماع الأول للمجلس في دورته الأولى بقوله " أهلا بكم في مجلسكم.. مجلس شباب منطقة عسير ..ونحن نخطو خطوات واثقة إلى مستقبل مشرق عبر مبادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة ".

وأكد الأمير فيصل بن خالد بأن المجلس أتى إيماناً منا بضرورة إشراك الجيل الشاب في التنمية والاستفادة من المواهب والأفكار الشابة وتسخيرها لكل ما يخدم مصلحة الوطن وتقدمه , ولضرورة إشراك شباب المنطقة في صياغة القرار المتعلق بهم ومناقشة همومهم وطموحاتهم وتطلعاتهم بأسلوب حضاري طموح , وللمساهمة في إعداد جيل يعي أهمية المشاركة في بناء مجتمعه , وهنأ سموه الكريم أبنائه وبناته أعضاء المجلس وقال اسأل الله تعالى أن يوفقكم لخدمة هذا الوطن وخدمة أبناء المنطقة على وجه الخصوص , متمنيا في الوقت ذاته أن يستشعر كل فرد حجم المسؤولية الملقاة على عاتقة, كما أوصى سموه الجميع بالعمل الجاد لخدمة أبناء المنطقة والسعي الدءوب لتحقيق تطلعاتهم والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة هذه الفئة الغالية.

وأضاف سموه بقوله :يجب أن نتذكر دائما من وحد هذه البلاد وأرسى قواعد الوحدة العظيمة وهو الملك عبد العزيز "طيب الله ثراه" ورجاله المخلصين معه لأنهم توحدوا فيما بينهم فسعوا إلى توحيد هذا الكيان الشامخ الذي سيبقى إن شاء الله إلى أبد الآبدين ,كما انه يجب أن نتعظ مما يحدث حولنا لأننا نعيش ولله الحمد في أمن وأمان وخير وتلاحم وتكاتف ,لذا وجب علينا إرساء هذا الأمن وذلك بالتعاون مع رجال الأمن لدحر كل فتنة وكل شخص لايريد الخير لهذه البلد .

وأوضح سموه أن المجلس سيعقد أربع جلسات في كل عام , كما دعا سموه أبناء المنطقة بأن لا يترددوا في تقديم أي مقترح من شأنه أن يخدم الشباب بصفة عامة عبر وسائل التواصل المتاحة مبينا أن المجلس جاء لخدمة أبناء وبنات المنطقة .

وقد تخلل الاجتماع عرض مرئي تناول تشكيل المجلس بعضوية أربعون عضوا بحيث يمثلون كافة شرائح الشباب في المنطقة بواقع ثلاثون عضوا من فئة الشباب وعشر عضوات,كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الأمور المتعلقة بشباب المنطقة واعتماد تشكيل لجان المجلس بواقع أربع لجان : لجنة تنمية الشباب , لجنة المبادرات الشبابية , اللجنة الإعلامية , واللجنة النسائية .

من جهة أخرى رفع أمين وأعضاء المجلس شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة عسير على ما يوليه سموه من اهتمام ورعاية خاصة لفئة الشباب , وليس أدل على من هذا المجلس الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة حيث يهدف على غرس القيم الوطنية في نفوس الشباب ومناقشة همومهم وتطلعاتهم بشكل حضاري ووضعها على طاولة النقاش وإيجاد الحلول المناسبة لها والعمل على أبراز المواهب الشابة وفتح قنوات تواصل بين الشباب وأصحاب القرار كما انه يهدف إلى إشراك الشباب في العمل التنموي للمنطقة

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 07-18-2012 03:43 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها