مجلس الجودة ينظم ورشة متخصصة في إدارة المخاطر .. السبت المقبل - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › مجلس الجودة ينظم ورشة متخصصة في إدارة المخاطر .. السبت المقبل
بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة
مجلس الجودة ينظم ورشة متخصصة في إدارة المخاطر .. السبت المقبل

جدة - أحمد العمودي : بحضور ومشاركة قياديو وخبراء الجودة ينظم المجلس السعودي للجودة بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ورشة تدريبية بعنوان "مقدمة في إدارة المخاطر وفق المواصفة الدولية ISO 31000:2009 وذلك يوم السبت المقبل 10 ديسمبر 2016م بمقر الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بجدة.
وأوضح رئيس المجلس السعودي للجودة الدكتور عايض العمري بأن ورشة إدارة المخاطر تهدف للتعريف بالمصطلحات الأساسية لإدارة المخاطر حسب المواصفة الدولية ISO 31000:2009 ، مبيناً بأن الورشة ستقدم شرحاً لإطار عمل المخاطر وكيفية دمجها في عمليات المنشأة إلى جانب تحليل الخطر وتحديد وتقييم المخاطر ووضع خطط الاستجابة وتحديد المهام والمسؤوليات .

وأضاف د. العمري بأن الورشة تتناول المواصفة الإرشادية لإدارة المخاطر وتعريف ومفهوم الخطر إلى جانب توضيح المصطلحات والتعريفات المرتبطة بإدارة المخاطر، مع عرض تفصيلي للمبادئ العامة لإدارة المخاطر وإطار عمل إدارة المخاطر وفقاً للمواصفة ISO 31000:2009، وسياق عمل المنشأة وسياسة إدارة المخاطر ودمج عملية إدارة المخاطر مع العمليات المؤسسية المختلة، فضلاً عن خطوات ومراحل عملية إدارة المخاطر ووضع خطة الاستجابة والتعامل معها وتوثيق نظام إدارة المخاطر .

وبين د. العمري إلى أن المجلس السعودي للجودة يسعى لنشر الوعي بالجودة وتشجيع اهتمام الأفراد والمنظمات بالجودة وتطبيقاتها ودورها كأداة للإدارة تعزز القدرة التنافسية العالمية والإطلاع على أفضل الممارسات والتطبيقات الناجحة الاستراتيجية في مختلف قطاعات الأعمال، معرباً عن اعتزاز المجلس بالشراكة مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وسعيه لتعزيز التنافس والاهتمام بمفاهيم الجودة وأهميتها التنافسية ورفع مستوى الأداء المؤسسي وتمكين المنتجات والخدمات المحلية من المنافسة في الاسواق العالمية .

يشار إلى أن المجلس السعودي للجودة يهدف إلى دعم تميز الأداء للأفراد والمنظمات من خلال توفير الفرص للتعلم وتحسين الجودة وتبادل المعرفة، وله العديد من الأنشطة الرئيسية والتي تتضمن إقامة المحاضرات والملتقيات والمؤتمرات العلمية والندوات المتعلقة بمواضيع الجودة إلى جانب القيام بزيارات ميدانية للهيئات والمنظمات والشركات المحلية لتبادل أفضل التطبيقات والعمل على إيجاد بيئة للتواصل وتبادل المعرفة والخبرات بين المهتمين بالجودة والتعاون مع الجمعيات والهيئات المهنية الأخرى .


image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 12-06-2016 07:10 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها