" ملتقى صناعة الأفلام " يحتفل بنجاح مشاركته في مهرجان حكايات مسك - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › " ملتقى صناعة الأفلام " يحتفل بنجاح مشاركته في مهرجان حكايات مسك

جدة - سحر رجب - فيصل الحارثي : حتفل مؤسسي صناعة الأفلام بمشاركتهم الفاعلة في مهرجان- حكايات مسك - الأسبوع الماضي في جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله
في مقهى " اربيكا كوفي" بشارع التحلية .

وقد بدأ الإحتفال بتقسيم الكيكة المخصصة لهذا الغرض ثم قدم رئيس الملتقى الأستاذ " هاني المحمادي" فكرة مبسطه عن دور الملتقى في المساهمة الفعالة في مهرجان حكايات مسك التابعة لمؤسسة صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان " مسك الخيرية " .

وأشار إلى حجم التفاعل والإقبال الكبير من رواد الفعالية ، وبين أن ذلك دليل حرص واهتمام الجمهور بمثل هذه الأنشطة التي تخدم المهتمين بصناعة الأفلام وقال
أنهم تفاجئوا بكثافة أعداد الذين سجلوا للإلتحاق بهذه الورشة , تلا ذلك عرضه لمقطع فديو يختصر إنجازات الملتقى في السنة الماضية .

وبين أنه يوجد لهم شركاء للنجاح وخاصة الإخوة في جمعية الثقافة والفنون وعلى راسهم الأستاذ " وائل زمزمي" ، والذي تحدث مشيداً بملتقى صناعة الأفلام ، وبين أهمية الملتقى ودور القائمين عليه والذين شاركوا في تقدم صناعة الأفلام على مستوى المملكة . ورحب زمزمي بكافة الراغبين في الإنضمام إلى جمعية الثقافة والفنون في مجال التصوير وصناعة الأفلام وقدم عرض لجميع الحاضرين لأخذ عضوية الجمعية في هذا المجال .

ثم تطرق لفلم المخرج الأستاذ " هاني خاطر" والذي شارك به في مسابقة الأفلام المقامه في شالكا بإيطاليا , بعدها طلب زمزمي من الأستاذ فؤاد الحديث بنفسه عن فلمه المشارك .

حيث قال الأستاذ فؤاد أنه شارك بفلم " ثقب" والذي يعد الفلم الوحيد الفائز بين الأفلام العربية المشاركة .

وبين خاطر أن فلمه كان يدور عن مرض العصر الزهايمر والذي تناوله بطريقة دراميه على عكس الأفلام التي تحدثت عن المرض بشكل تقرير أو فلم وثائقي .
ثم عرض الأستاذ هاني فلمًا قصيرًا عن مشاركتهم في مهرجان حكايات مسك ودورهم في هذه المشاركة .

تلا ذلك حوار إعلامي قدمه الأستاذ" محمد العلياني" وكان حول ردود افعال المشاركين في الإحتفالية المقامة في المقهى

وقد بدأ الحوار مع الإعلامي الأستاذ " فيصل الحارثي" والذي شكر القائمين على هذا الملتقى وأشاد بدورهم الواضح والملموس خاصة على مستوى تعليم جدة ودعا الحارثي إلى مزيدًا من هذه التظاهرات الثقافية .

عقب ذلك تحدث اإعلامي الأستاذ " نواف الصيعري" عن الملتقى شاكرًا لماقدموه وطرح بعض الإستفسارات حول الملتقى أجاب عليها رئيس الملتقى .

وأفاد أن بداية الفكرة كانت من خرجة شباب "سمك" طرحت ثم بدأت بالتكوين إلى أن وصلت إلى هذا الحد من الإنتشار .

وأشار ايضاً أن فكرة تقديم الورش التعليمة نبعت من البعد عن موضوع التدريب الفعلي وتجنبًا لوقوع بعض الأخطاء .

وأجاب عن سؤال حول عدد الورش التي أقامها الملتقى ؛ قائلًا قدمنا الكثير من الورش المجانية تجاوز (١١) والتي تستهدف جميع الأعمار والجنسيات وكانت مخصصة للعنصر الذكوري واقتصرت عليهم ، وبين أنه في القادم من الأيام سيفتح المجال أيضًا وبعد الدراسة المستفيضة للعنصر النسائي .

وفي سؤال آخر حول عدد الأفلام التي خرجت عن هذا الملتقى ؟ بين الاستاذ هاني أن الملتقى يدرب ويوجه ويدعم ويتواصل مع المتدربين لأجل الوصول بهم إلى الهدف المنشود من إقامة هذا الملتقى .

وأشار الأستاذ هاني أنهم في الملتقى يحاولون قدر المستطاع اختيار المتدربين بعناية والذين لهم الرغبة والقدرة والميول نحو صناعة الأفلام .

وفي ختام حديثه قال الصيعري أنني أفتخر بمعرفتي بأحد مؤسسي ملتقى صناعة الأفلام صديقي الأستاذ فؤاد خاطر وأنه من الأشخاص القلائل الذين عرفتهم بتميزهم وجديتهم وطموحهم إلا محدود .

تلا ذلك مشاركة المصور الفتوغرافي والمصمم الإعلاني "هاشم القرني" الذي طالب الجميع بالإلمام بكل مايخص عملية صناعة الأفلام ، واوضح كيف أن الاستاذ هاني كان طموحًا ومثابرًا حيث شارك معه في البداية ثم انسحبت وبقي هو مستمرًا حتى وصل إلى ماهو عليه الآن .

وحث القرني على أهمية إستثمار البشر وخاصة في اقرب الناس إليك ، وتحدث عن تجربته مع ابنه ودور التدريب والمتابعة في صقل مواهبه .

وأضاف أن استثمار طاقات الشباب يؤدي إلى تفريغ طاقاتهم وحمايتهم من الإنحراف الفكري .

وأجاب على سؤال عن سمعة الملتقى لدى وزارة التعليم بأن اولياء الأمور يبحثون عن مثل هذه الملتقيات المتخصصة بصناعة الأفلام ،واختتم حديثه بالشكوى من ندرة التخصصات الخاصة بصناعة الافلام .

تحدث بعد ذلك الأستاذ " ممدوح خضري" مؤسس فرقة - خواطر الظلام - والذي شكر بداية اعضاء ملتقى صناعة الافلام وبين دورهم في التعاون معه في مجال المونتاج والتصوير والعرض المسرحي لفرقته .

وعرض للحضور فلم قصير عن التعاون المشترك بين فرقته وملتقى صناعة الأفلام وعلق الزمزمي على هذا العرض بأنه استغرق جهدا ووقتا وعملًا كبيرًا حتى يظهر بهذه الصوره .

وبشر الأستاذ هاني بقرب عقد اتفاقية مع جمعية الثقافة والفنون حول إنشاء ( الصالون الثقافي) والخاص بالحديث عن كل ما يخص صناعة الأفلام ، حيث قال الزمزمي معلق على ذلك أن الذي يعمل في مجال صناعة الأفلام لا بد عليه أن يلم بأخر وأحدث الأفلام ومخرجيها وابطالها محليًا وعالميًا ، وكذلك طريقة بناء الافكار الخاصة بالأفلام ومنتجتها وأحدث الأجهزة المتطورة في هذا الخصوص .

وبين أن الأعمال الجيدة هي التي تصمد واستشهد بأفلام الأبيض والاسود في الخمسينيات من القرن الماضي .

كما تحدث الأستاذ الشاعر " حسين الغامدي" عن مدى العلاقة التي تربطه بمؤسس ملتقى صناعة الأفلام ،والتي اخذ منها مدى الصبر والعزيمة والإصرار التي يتحلى بها الأستاذ هاني .

واختتم الغامدي بأهمية وضع رؤيه وأهداف ينطلق منها الملتقى لعمل مؤسسي ناجح بعائد ربحي يقضي على التكاليف المترتبة على إعداد وانشاء وتدريب مايتعلق بالافلام وصناعتها .

بعدها قال الأستاذ محمود المخرج في قناة الجزيرة أن المملكة العربية السعودية غنية بالمواهب والأفكار موجودة ومدنها مليئة بعشرات الأفكار التي تخدم انتاج الافلام ، ودعا إلى ضرورة تضافر الجهود لانتاج أفلام ضخمة .

فيما قال : الأستاذ الشاعر "علاءمحمود " قصيده شعرية مصغرة وقدم درعًا تذكاريا لاعضاء ملتقى صناعة الافلام معبر عن شكره لهم في انتاج مقطع فديو لقصيدته المعنونة بـ ( جندي سعودي ) والتي حظيت بإشادة ومتابعة واسعة .

وفي بادرة من الشاعر الأستاذ "علاء محمود" تقدم بالإعلان عن تكفله بدعم كافة الأفلام المنتجة عن ملتقى صناعة الأفلام بمقدار ١٠٪‏ لمدة عام كامل .

وفي ختام الإحتفالية التقطت الصور التذكارية الخاصة بهذه المناسبة .



image

image

image

image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 11-11-2016 01:58 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها