دايركشن المعرفية تزور المنظمات الدولية في المانيا - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › دايركشن المعرفية تزور المنظمات الدولية في المانيا
دايركشن المعرفية تزور المنظمات الدولية في المانيا

جدة - سحر رجب : أنهت دايركشن زيارتها المعرفية والثقافية الرابعة لمنظمات الامم المتحدة في المانيا والتي تهدف إلى التبادل المعرفي والثقافي بين شباب المملكة العربية السعودية والخليج وبين المنظمات التنموية الدولية وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية. إضافة إلى إبراز الصورة الحقيقة لشباب الوطن العربي وجودة المخرجات للعمل مع الكيانات الدولية لعموم السلام العالمي .

وقد ترأس الرحلة الدكتور شادي بن فؤاد خوندنه رئيس مجلس ادارة مجموعة "اسبيشال دايركشن” والتي شارك فيها فريق من الشباب المهتم بالأعمال التنموية والمسؤولية الاجتماعية من السعودية والخليج .

شملت رحلة دايركشن للعاصمة الألمانية القديمة بون عدة زيارات من أهمها زيارة منظمة الأمم المتحدة للتطوع، ومنظمة الأمم المتحدة للتدريب، وجامعة الأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة المختصة بشأن التغيرات المناخية وعدة منظمات أممية أخرى، إضافة إلى مركز السياسات والقوانين الألماني، ومنظمة التطوع التقنية، وكبرى شركات الإتصالات والتكنولوجيا ومجموعة قنوات دوتشا فيلا الناطقة بثلاثين لغة مختلفة، وفي مدينة كولون زار الوفد مركز الدراسات والاستشارات رودلز اند بارتنرز بالإضافة الى زيارة أبرز عدة زيارات ثقافية شملت متحف الشوكولا و نهر الراين، وزيارة بيت بيتهوفن في بون. كما اطلع فريق الرحلة في أثناء زيارته على عدد من تجارب الاعمال التطوعية الالمانية من بينها تجربة المركز الالماني لقيادة الأعمال التطوعية في بون THW في أكثر من 655 موقع بإدارة 80 ألف متطوع .

وقد تشرف وفد دايركشن للرحلات بزيارة القنصلية السعودية في فرانكفورت وكان في استقبالهم سعادة السفير نبيل عشري وعدد من الدبلوماسيين وتبادل خلالها فريق الرحلة مع سعادة السفير العديد من الحوارات التي تعنى بالشأن السعودي الالماني والشأن العربي الأوروبي .

واختتم فريق دايركشن الرحلة بعقد ورشة عمل مع منظمة الامم المتحدة للأعمال التطوعية UNV للتعريف بأعمال المنظمة، ترأسها مدير البرامج التطوعية والإنمائية بإدارة السلام والتنمية بالأمم المتحدة الأستاذ إبراهيم حسين الذي أطلع الفريق على أهم انجازات منظمة الأمم المتحدة للأعمال التطوعية والمصاعب التي يواجهها العمل التطوعي وكيفية المساهمة في خدمة هذه الأعمال وخصوصا إنها تخدم الشرق الاوسط والمنطقة العربية .

وقد شارك نخبة من شباب وشابات الوطن في رحلة دايركشن المعرفية والثقافية الرابعة لزيارة المنظمات الدولية في المانيا، ومن الجدير بالذكر أن المشاركين كانوا من مرجعيات معرفية وعلمية وعملية متعددة فضلا عن أنهم جائوا من مناطق المملكة المختلفة. وكان من ضمن المشاركين: أ. عمر فادن المدير المجتمعي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومذيع ومقدم برامج، و م. عمر حمزة نجّار استشاري عقود في أرامكو توتال السعوديه للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب)، وأ. أمين قيصران مدير المنورة جاليري في نماء المنورة، و د. محمد الشهري باحث دكتوارة في حوكمة الشركات في جامعة ولفرهامتون - بريطانيا، و أ. علي البعيجان مستشار شؤون الموظفين في آرامكو السعودية، و م. عماد مقادمي المدير التنفيذي المقهى الإعلامي، و أ. عبد الرحمن داود أخصائي المناقصات والعقود في الخطوط الجوية السعودية، و د. خالد الجابر مدير مركز الشرق للدراسات والبحوث في مجموعة الشرق، و د. سلام المصطفى طبيب/ طب وجراحة عامة في جامعة الدمام. ومن ضمن المشاركات: أ. لينا العميل مستشارة في إرنست ويونج، و أ. بسمة الزيد مديرة مكتب العمل - فرع السيدات في فرع وزارة العمل بالمدينة المنورة، و د. يسرا صافي طالبة ماجستير في علم النفس في جامعة كولومبيا نيويورك، و أ. إسراء ملاه طالبة هندسة حاسب في جامعة عفت، و م. بيان ملاه مهندسة ميدانية في شركة شلمبيرجيه الفرنسية، و أ. دانه الذرمان طالبة في مدرسة الظهران الأهلية، و أ. رنا الخويطر طالبة في مدرسة الظهران الأهلية، و د. رانية زاهد رئيسة مجلس ادارة أكاديمية اللغات وتطوير الذات ومحاضرة في كلية الطب جامعة الملك سعود للعلوم الصحية .

والجدير بالذكر أن جميع رحلات دايركشن تصب أهدافها في تحقيق رؤية المملكة 2030 والتي تطمح من خلالها الى تطوير الشباب وتمكينهم عمليا لمشاريع التنمية الستدامة .



image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 09-25-2016 05:01 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها