أهالي قرية ذمل ورهوة الجلة يشكوا انعدام الخدمات للقرية - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار تحقيقات › أهالي قرية ذمل ورهوة الجلة يشكوا انعدام الخدمات للقرية
أهالي قرية ذمل ورهوة الجلة يشكوا انعدام الخدمات للقرية

ثربان - عوض الشهري
أشتكى سكان قرية وادي ذمل ورهوة الجلة التابع لمركز ثربان محافظة المجاردة من نقص الخدمات الأساسية للقرية ومن أهم هذه الخدمات الطريق المؤدي للقرية الذي شغل تفكيرهم ويحلموا بتعبيده ونقله خارج نطاق الوادي الذي يعزلهم عن العالم بمجرد ما تهطل الأمطار يقول المواطن صالح بن ناصر الشهري سبق وتقدمنا بعدت طلبات لفتح الطريق وسفلتته ووضع عبارات لتسهيل مهمة تنقل الأهالي بين القرية و القرى المجاوره لجلب مستلزمات منازلهم وأيضاً لمراجعة المراكز الصحية التي تبعد عن القرية قرابة 20 كيلو وتوصيل أبناءهم وبناتهم إلى مدارسهم من جانبه قال المواطن حسن معيض الشهري هناك كثير من أبناء القرية هاجروا إلى المدن و المحافظات وذلك يعود إلى تسهيل مهمة تعليم أبنائهم وبناتهم وارتباطهم بأعمالهم التي لا تستوجب التأخير فمع هطول الأمطار لابد من انتظارهم ما يقارب اليومين إلى الخمسة الأيام لتخف مياه الوادي ويستطيعوا عبوره ومع ذلك أعمالهم لا تسمح بغيابهم حتى ولو كان ذلك الغياب غير إيرادي وقال المواطن علي بن عايض كم فقدنا من أبناء القرية بسبب الوادي فالبعض منهم رحل من هذه الدنيا بسبب مخاطرته ومجازفته بعبور الوادي لجلب دواء أو مستلزمات خاصة أو لجلب مصل للدغ الثعابين فالقرية تشتهر بوجود الثعابين و العقارب ويقول المواطن جاري بن سالم لنا مطالبات قديمة لهذا الخط وبأرقام وتواريخ تعود إلى ماقبل عام 1400 بطلب فتح الطرق المؤدية للقرية لكن هذه المطالبات لم ترى النور إلى يوماً هذا بل وعود ذهبت في مهاب الريح يقول المواطن صالح بن ناصر أمنية المواطنين بزيارة المسئولين للقرية والوقوف على معانات الأهالي التي يعانون منها من نقص الخدمات الأساسية من طرق و صحة وكهرباء ومياة وأمن وشبكة جوال فنحن هنا معزولون تماما عن العالم وتزداد العزلة في موسم الأمطار. ويقول المواطن جراد بن حسن الشهري نشكو حالنا إلى الله وحدة فهو الذي يرنا وغيره لا يرانا في هذه القرية التي عشنا فيها مع أبائنا و أجدادنا فجميع ثرواتنا فيها من منازل و مزارع و مواشي لا نقدر على أن نرحل من هذه القرية وذلك لأنا لا نملك شي من حطام هذه الدنيا سواها فقد نشأنا في هذه القرية ولا نريد الرحيل منها حتى الموت . ويقول المواطن صالح بن ناصر من عبر هذه الصحيفة صحيفة ثربان نناشد ولاة الأمر بنظر في وضعنا هذا وإيجاد حلول عاجله للمواطنين في هذه القرية قرية وادي ذمل ورهوة الجلة باعتماد ولو بعض من طالباتنا هذه لينعم ويفرح أهل القرية بها .
من ناحية أخرى يقول المواطن حسن محمد الثرباني نفس الحال في قرية حلاه نريد الاهتمام من لدن المسئولين بالنظر في مطالبات الأهالي ففي قرية حلاه يوجد مدرستي أولاد و بنات لكن الطريق الموصل لها ترابي وغير صالح ويقطعه أكثر من وادي تحول بيننا وبين المركز و المحافظة مما يصعب علينا و على أبنائنا أيجاد متطلباتهم إذا هطلت الأمطار نناشد المسئولين بفتح الطرقات وبناء جسور ليتسنى لنا الوصول إلى الخدمات الغير متوفرة في القرية . نحن لم نطالب بالمستحيل بل نطالب بشي مقدور عليه .


image

image

image

image

image

image

image

تعليقات : 11 | إهداء : 0 | أضيف في : 11-18-2012 04:42 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك


التعليقات
902 Saudi Arabia "احد ثربان"
الله يعينكم على معاناتكم لكن عليكم الصبر وطرق ابواب المسوؤلين

لاكن هذا حال معظم القرى والهجر الصغيرة في المملكة
وفي بلد اكبر مصدر للبترول في العالم

[احد ثربان]

903 Saudi Arabia "أبوماجد"
ستظل معاناة قرية ذمل قائمة مابقي أهلهايتحرجون من طرق أبواب المسؤولين والالحاح عليهم؛ للمطالبة بحقوق قريتهم المهضومة، فالحكومة لم ولن تطرق باب المواطن لإيصال الخدمات التي يحتاجها إليه؛ مالم يسع ويطالب في تلك الخدمات التي أصبحت مطلبا ملحا للحياة الكريمة، ولو نظرنا إلى القرى المجاورة لذمل لوجدناها أفضل حالا منها بكثير؛ لا لشيء إلا أن أهل تلك القرى استطاعوا بشكل أو بآخر إيصال أصواتهم للمسؤولين، وكما يقول المثل العامي:" شرهة الديرة على أهلها"... نحن مع قوم ذمل قلبا وقالباونتمنى منهم أن يتحدوا على قلب رجل واحد للمطالبة بحقوق قريتهم، وأن يضعوا أيديهم في يد الأخ/( صالح بن ناصر) الذي يستحق الشكر بعد شكر الله -عز وجل- على مايقوم به من جهود_ لا تخفى على الرجال المنصفين_ في سبيل إيصال الخدمات لقرية ذمل، وما تحقق لأهل ذمل بفضل الله ثم بفضل كفاح هذا الرجل وعصاميته يستحق الإشادة والشكر.
استمروا يا أهل ذمل في المطالبة، ولا تتركوا طريقا توصل أصواتكم إلى المسؤولين إلا سلكتوها، واتحدوا وتعاونوا وستثمر جهودكم بإذن الله تعالى فلا يضيع الحق إلا إذا سكت عنه صاحبه .....؛ ونسأل الله العلي القدير أن يجعل التوفيق لكم حليفا، وأن يكتب الأجر والمثوبة لكل من حمل هم جماعه ووطنه.
وعذرا على الإطالة

[أبوماجد]

904 Saudi Arabia "انا ممن هاجرو"
قد تكون غير مدرجة من ظمن قرى المحافظة كل شئ فيه بحاجة ماسة ياااااااااااانس

[انا ممن هاجرو]

905 Saudi Arabia "سالم الشهري"
ياناس اين جريدة عكاظ الوطن انشرو فيها فصحيفة مايدخلها الااصحابها فنشرو في الجريدة لانها تمر علي جميع المسؤلين في المملكة قرية ذمل تحتاج الكثير

[سالم الشهري]

906 Saudi Arabia "سالم الشهري"
ياناس اين جريدة عكاظ الوطن انشرو فيها فصحيفة مايدخلها الااصحابها فنشرو في الجريدة لانها تمر علي جميع المسؤلين في المملكة قرية ذمل تحتاج الكثير

[سالم الشهري]

ردود على سالم الشهري
Saudi Arabia [علي آل سلمان] 11-21-2012 03:59

نشرنا في عكاظ وفي الوطن والمدينة وسبق ولم يتغير شئ

وما عاد إلا نرسلهاللقنوات الخارجية يمكن شوفونها المسؤولين

لأنهم الظاهر ما يشوفون ما ينشر في الصحف من معاناة سكان القرى

ومركزين إهتمامهم على المدن مع ان سكان القرى بشر مثل سكان المدن


907 Saudi Arabia "وجهة نظر لموهوب جديد"
ذمل يحتاج كبري لوادي يبه الذي يربطهم بالفرش.
وتنتهي اكبر مشاكلهم.

[وجهة نظر لموهوب جديد]

939 Saudi Arabia "ابو سطام"
ياليت أخوانا اللي منشغلين بتصوير معدات نقل البطحاء والاهتمام في ذلك ان ينشروا صور لمعانات اهالي القرى النائيه التي تفتقر لجميع الخدمات التي تقدمها حكومتنا الرشيده فان صورة قلاب محمل بالبطحاء لايفرحني ولا نستفيد من ذلك شي بينما صورة طريق مقطوع بسبب السيول واحتجاز اهالي القريه لمدة ماتقارب 48 ساعه هو الأهم والمفيد فانه والله عندما رأيت صور قلابات تنقل البطحاء أخجلني ذلگ وللأسف هذا الشي مضحگ فأناشد وأقول يامن تصور وتنقل خبر قلاب بطحاء من فظلك انشر الشئ المفيد لهذه القريه التي تتامل الشي الكثير من صحيفة ثربان

[ابو سطام]

ردود على ابو سطام
Saudi Arabia [علي آل سلمان] 11-27-2012 11:12
الظاهر يا ابا سطام انه يوجد لديك لبس ولم تفهم السبب الذي نشرت من أجله صورة القلاب المحل بالبطحاء حسب ما كتبت في تعليقك فلا يوجد في الموضوع ما يخجل ولا ما يدعو للضحك فالشركة أهملت تنفيذ الطريق من أجل جمع البطحاء وبيعها
Saudi Arabia [ابو سطام] 11-28-2012 01:41
ياأخي علي شكرًا على التوضيح. بس هذا ليس حل عندما يقوم اخينا بتصوير قلاب محمل بالبطحاء ومن المفترض الذهاب للمواصلات وتقديم شكوى إذا كان هذا هو الهدف الحقيقي مع العلم بان تصوير قلاب محمل بالبطحاء لايسمن ولايغني من جوع علما بانني لااذكر بان هناك مشروع سفلته طريق في شرق ثربان ولكن ربما هذه الصور اعتبرها صاحبها بان لها نتيجة ويعتبر هذا اجتهاد منه لاني رأيت صور ليس بالسهل تصويرهاوأكيد بانها أخذت منه بضع من الوقت ولو استثمر هذا الوقت في المفيد لكان ذلك افضل وربما كان هذا التصوير لهدف آخر والله اعلم.
Saudi Arabia [انفاس الغروب] 06-01-2013 03:12
كلامك صحيح أخ ابو سطام ومنطقي الصوره تتكلم فيه اشيا اهم تصويرها ولك احترامي

946 Saudi Arabia "بنت ارجال"
التعليق خاص للاخ ابو سلطان شكله رد على موضوع البطحاء وما انتبه للموضوع اللي رد عليه .

بس من كلامه واضح يبي تشاوروه ياصحيفة ثربان الرجال يبي يشوف مدخل حراااام عطوه وجه .

حراااااااام كسر الخواط ....

[بنت ارجال]

947 Saudi Arabia "عبدالله العامري"
يستقون اهالي هذه المنطقه كل خير

[عبدالله العامري]

967 Saudi Arabia "ابو سطام"
الاخوان في صحيفة ثربان نشكر لكم جهودكم الجبارة ولاكن أحببت اعرف لماذا لم تنشروا ردي على تعليق (بنت رجال) التي اتهمني بتعليقها السابق بانني اريد الحرام.

[ابو سطام]

2296 Saudi Arabia "انفاس الغروب"
الله يعينهم جميع الخدمات متاخره. في ذمل وحلاه وثربان. بااكمله. واتمني لانتباه للمشاريع واسأل الله التوفيق للجميع

[انفاس الغروب]


الحجم

تقييم
2.25/10 (4 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها