أسرة الفلقي تحتفل بالعيد وتكرم أبنائها المتفوقين بجائزة التميز العلمي - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › أسرة الفلقي تحتفل بالعيد وتكرم أبنائها المتفوقين بجائزة التميز العلمي
أسرة الفلقي تحتفل بالعيد وتكرم أبنائها المتفوقين بجائزة التميز العلمي

محايل عسير - سحر رجب - محمد فلقي : أحتفلت قبيلة الأشراف ال الفلقي بمحايل عسير مساء أول أيام عيد الفطر المبارك بحفلها السنوي تحت عنوان " عيدنا لقاؤكم السابع " بمشاركة وكيل محافظة محايل عسير الأستاذ علي بن إبراهيم الفلقي وشيخ قبيلة الاشراف ال الفلقي ورئيس أمناء مجلس الأشراف ال الفلقي الشيخ الشريف المهندس إبراهيم بن محمد الفلقي .

حسن القبيسي :حيث بدأ الحفل الخطابي بأيات من القران الكريم ثم قدم المهندس إبراهيم بن محمد الفلقي كلمته الإفتتاحية بهذه المناسبه والتي هنأ فيها مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز , وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز امير منطقة عسير  وإلى الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الوفي بعيد الفطر المبارك , داعياً الله عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير والبركات ، وعلى الوطن الغالي بالعزة والتمكين .

وذكر ان الله اعزنا بالدين الاسلامي الحنيف دين الوسطية والاعتدال والمحبة وتطرق الفلقي في كلمته الى دور المملكة في لم شمل الدول الاسلامية وقيادتها السياسية والعسكرية للدول الاسلامية ضد الارهاب .ورفضها له مهما كانت صوره واشكاله وايا كان مصدره واهدافه وعزمها على اجتثاثه من جذوره .

ودعا الله ان يحمي بلادنا ويتصر جنودنا المرابطين على الحدود الجنوبية وفي كل الثغور وان يوفق رجال امننا الاشاوس الذين افشلوا كل مخططات الارهاب وحموا المقدسات ومكتسبات الوطن وان يكتب لهم الاجر والمثوبة .

وقال منذ اكثر من سبعة أعوام أنٌشأ مجلس الأشراف آل الفلقي ، ليكون نبراساً للعمل الخيري والاجتماعي والتطوعي بتهامة عسير ، متميزاً في فكرة إنشاءه وسمو أهدافه ، فاستحق عن جدارة جائزة أبها فرع الخدمة الوطنية لعام 1434هـ كأول مجلس من نوعه على مستوى المملكة يحصد هذه الجائزة المرموقة برعاية وتكريم من صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ال سعود امير منطقة عسير .

وانه يجب علينا جميعاً المحافظة على مكتسباتنا والعمل على تطوير برامج ومناشط المجلس ، ليضل رمزاً للعمل الخيري والاجتماعي والتطوعي .

ورحب الفلقي بالنسابة والمؤرخ والعالم بنسب آل البيت من الاشراف ال السليمانيين قائم مقام الاشراف ال المعافا الشيخ الشريف علي بن محمد ابو الخير المعافا بمناسية تدشين مشجرة الأشراف السليمانيين آل الفلقي بعد توثيقها والتصديق عليها من قبل المهتمين والعالمين بالنسب الشريف من أعيان المخلاف السليماني وكذلك أشراف الحجاز وبقية مناطق المملكة. وكان للشريف المعافا دور هام وكبير في متابعتها والاشراف عليها بشخصه الكريم وقد حظيت باهتمامه وحرصه ومراجعة عمود النسب .

كما رحب بالاستاذ حمد بن عثمان الشاعري من محافظة البرك على ساحل البحر الاحمر ، حيث كان له دور بطولي عظيم تمثل في انقاذ مجموعة من ابناء قبيلة الاشراف آل الفلقي من الغرق في شهر جمادى الاخرة من هذا العام ، وسال الله ان يجزيه خير الجزاء وان يكتب ما فعله في ميزان حسناته وان يبارك له في عمره وولده .

وذكر انه في كل عام تجتمع قبيلتنا المباركة ، لتحتفل بحلول عيد الفطر المبارك ، في جوء يملاؤه الحب والمودة ، وفي منظر جميل يرسخ مفهوم صلة الرحم في أجمل صوره ، فأسأل الله أن يديم علينا أفراحنا ، وأن يحفظ لنا لحمتنا ، إنه سميع مجيب .

بعد ذلك شدا المنشد يونس الفلقي أوبريت فرحة العيد الذي نال إستحسان الجميع , ثم قدم عرض مرئي لمراحل اعداد وتوثيق مشجرة الأشراف ال الفلقي بعد توثيقها والتصديق عليها ومن ثم ألقى النسابة والمؤرخ والعالم بنسب آل البيت من الاشراف ال السليمانيين قائم مقام الأشراف ال المعافا الشيخ الشريف علي بن محمد ابو الخير المعافا " كلمته قال فيها " هذا العيد الجميل الذي يمثل أسمى معاني النبل بين أفراد قبيلتكم المباركة عندما جمعتم أبناء عمومتكم من أماكن مختلفة في هذا المكان الرائع بروعة أهله فهنيئا لنا جميعا هذه الأخوة والمحبة واسأل الله عزوجل أن يبارك فيها وأن يوفقكم لكل خير. وقال عندما أتحدث عن قبيلة الأشراف الفلاقية يتبادر إلى ذهني مباشرة ذلك العلامة السلفي المصلح الشريف أحمد بن حسين الفلقي أول من حمل الدعوة السلفية إلى المخلاف السليماني وأول رجل عرف بولائه للدولة السعودية في منطقة جازان .

هذا الرجل الشجاع البطل الداعية له فضل كبير بعد الله عز وجل في نشر هذه الدعوة المباركة التي بلغت الأفاق بالتوحيد ونبذ الشرك فكان له بتوفيق من الله أن أقنع كل رجل عنيد إلى الحق فاسأل الله عزوجل له الرحمة والمغفرة وأنتم خير خلف لخير سلف في العلم والفضل" والقى في نهاية كلمته قصيدة شعرية .

وتم تكريم الشريف المعافا على ما بذله من مجهود كبير وكريم في انهائها ثم كرمت أسرة الفلقي الصياد حمد بن عثمان الشاعري إيمانا منها بدوره البطولي في إنقاذ عدد من أبناء أسرتها في وقت سابق .

بعد ذلك قدم الدكتور طارق الفلقي امين عام جائزة الشيخ محمد بن عبدالله الفلقي للتميز العلمي عرضا عن الجائزة والية الترشح والاختيار عن طريق الموقع الالكتروني للجائزة ومن ثم اعلن اسماء الفائزين والفائزات بالجائزة لهذا العام , الذين تم تكريمهم من قبل المهندس إبراهيم بن محمد الفلقي وراعيي الجائزة لهذا العام الشيخ عبدالله بن محمد الفلقي والشيخ ابراهيم بن محمد الفلقي . وإضافة لذلك خصصت الجائزة لهذا العام منحتين دراسيتين لتعلم اللغة الأنجليزية بنيوزيلندا , واشتمل الحفل على فقرات منوعة وترفيهية وتم السحب على هدايا منوعة وتذاكر سفر سياحية .


image

image

image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 07-10-2016 08:47 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها