جائزة الدكتور ساعد الحارثي تحتفل بتكريم نخبة من المتفوقين الجدد في عامها الثاني عشر - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › جائزة الدكتور ساعد الحارثي تحتفل بتكريم نخبة من المتفوقين الجدد في عامها الثاني عشر
جائزة الدكتور ساعد الحارثي تحتفل بتكريم نخبة من المتفوقين  الجدد في عامها الثاني عشر

الرياض - جمعة الخياط : تحتفل جائزة الدكتور ساعد بن سعد العرابي الحارثي للتفوق العلمي في عامها الثاني عشر على التوالي بنخبة من المتفوقين والمتفوقات في المرحلة الثانوية العامة 1437 وفي المراحل الجامعية ( البكالوريوس - الماجستير - الدكتوراه ) .

ويشمل التكريم 61 مكرما ومكرمة من طلبة وطالبات الثانوية العامة المتفوقين وكذالك من الحاصلين على درجة البكالوريوس وهم على رأس العمل ومن حملة الدكتوراة والمعلمين والمعلمات ممن لهم دور بارز ومتميز في مجال عملهم ودراستهم ومن حفظة كتاب الله ، ويقام حفل الجائزة في مدينة الطائف مساء يوم الأحد الموافق 5 / 10 / 1437 الموافق 10/ 7 / 2015 و ذالك عند الساعة الخامسة عصرا في قصر السلام بمحافظة الطائف ،وسيحضر الحفل نخبة من أساتذة الجامعات، وأعضاء مجلس الشورى، وعدد من اعيان الطائف ورجال التعليم، وعدد من الإعلاميين .

وذكر صاحب الجائزة الدكتور ساعد الحارثي أن الجائزة حققت كثيراً من أهدافها، والتي تهدف في المقام الأول إلى تشجيع الطلبة والطالبات على التفوق العلمي والتميز والإبداع. وذكر الدكتور الحارثي أن السير في هذا المنهج ينسجم مع خطط خادم الحرمين الشريفين الرامية لتطوير التعليم العام، و إن هذا العمل ما هو إلا قطرة في بحر ما تقوم به الدولة -رعاها الله- في مجال تشجيع طلبة العلم والعلماء من أجل النهوض بهذه البلاد والوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة .

يذكر أن جائزة الأستاذ الدكتور ساعد بن سعد العرابي الحارثي التقديرية للتفوق العلمي عائلية خاصة تمنح للمتفوقين علمياً من أبناء وبنات قبيلة مشاييخ المريفق بني الحارث، ويتكفل مؤسس الجائزة د. ساعد الحارثي بجميع نفقاتها، وترمي الجائزة إلى تحقيق عدة أهداف منها :

- إذكاء روح الحماس والتنافس الشريف بين أبناء القبيلة بناتها «الطلاب» للتفوق العلمي والتميز ليكونوا جميعاً لبنة صالحة في بناء الوطن .
- الإسهام في دفع عجلة التقدم والرقي العلمي في الأسرة الكبيرة «المملكة العربية السعودية» .
- تشجيع وتوعية أولياء الأمور بأهمية التحصيل العلمي والتفوق فيه .
- توثيق أواصر المودة والألفة بين أفراد القبيلة، تعزيزاً لقيمة صلة الرحم .

تكريم المتفوقين والمتفوقات علمياً من أبناء القبيلة ليكونوا مثالاً حياً لأقرانهم من الأجيال القادمة للاقتداء بهم، وانتهاج المثابرة والاجتهاد للوصول إلى التميز .

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 07-05-2016 10:27 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها