مبادرة المشاريع الإعلامية المبتكرة بمنتدى الاعلاميات ابرز افكار اعلامية متميزة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › مبادرة المشاريع الإعلامية المبتكرة بمنتدى الاعلاميات ابرز افكار اعلامية متميزة
مبادرة المشاريع الإعلامية المبتكرة بمنتدى الاعلاميات ابرز افكار اعلامية متميزة
مبادرة المشاريع الإعلامية المبتكرة بمنتدى الاعلاميات ابرز افكار اعلامية متميزة

ثربان - عواطف الثنيان : أقيم منتدى الإعلاميات برعاية من جامعة الدول العربية في فندق هيلتون جدة واستمر على مدار يومين حمل في طياته رسالة عظيمة بعنوان (بناء السلام مسؤوليتنا) ، وكان بحضور هائل من كافة الجهات الإعلامية .

تم خلاله تقديم 6 جلسات ضمت نخبة من الاعلاميين و العديد من الأنشطة و الفعاليات و الدورات التدريبية .

وشهد حضور مميز من قبل أكبر مدينة إعلامية بالشرق الأوسط "قلب العالم" و التي تقع في جزيرة ما بين المملكة العربية السعودية و جمهورية السودان بمساحة تبلغ 43 مليون متر مربع ، و ستكون ثورة جديدة بمجال الاعلام الدولي فهي تهدف لخلق إعلام جديد و تسهيل مختلف الإجراءات ومنح التراخيص ، و فتح مجال الاستثمارات لشركات الانتاج و صناعة الأفلام ، ودعم الأفكار الرائدة و المبتكرة للمستثمرين الجدد وخاصة فئة الشباب .

كما تواجدت بالمنتدى قناة اقرأ الفضائية التي أطلعت زوار المعرض على مراحل تطور البث الفضائي بالاضافة الى أبرز الكاميرات التي تم استخدامها من فترة السبعينات وكاميرات العصر الحالي بأحدث إصداراتها ، كما تعرف الزوار على استديوهات قنوات اقرأ و التي تعد من أكبر الاستديوهات و أكثرها حداثة من النواحي التقنية .

و أضفى الحضور الدولي للشركة الأردنية السعودية للبث الفضائي على المنتدى تميز فالشركة تعد من المدن الإعلامية التي تسعى للتطور ومواكبة كل جديد يسهل من العملية الإعلامية من ذلك تقليل تكلفة فتح القنوات الفضائية عن طريق إلغاء الأقمار الصناعية ، كما ان الشركة تمتلك العديد من الاستديوهات ذات التخصصات المختلفة وتضم افضل التقنيات .

وقد أثبت مقهى الاعلام السعودي مكانته و كفاءة ما يقدمه من خدمات للإعلاميين منها دورات تدريبية و تطويرية بالاضافة لجمع الإعلامييين المخضرمين أصحاب الخبرة مع خريجي الاعلام لتبادل النفع و توجيه الصحيح بهذا المجال وأبرز المقهى ذلك من خلال التواجد بمنتدى الإعلاميات وعرض رؤيته التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 .

وكانت إذاعة ألف ألف الراعي البلاتيني للمنتدى وتعد من أفضل الإذاعات بالمملكة فهي تهتم بكل ما يخص قضايا المجتمع و المواطن وتسعى بكافة الطرق لنشر الوعي و الثقافة الإعلامية .

اكتشاف المواهب وإبرازها تقنية لا يجيدها الا القليل و جيل اليوم لم يعد محصور بافكار معينة فهم بناة الغد ، من اهم الفعاليات المصاحبة لمنتدى الإعلاميات و الذي لاقى نجاح كبير و إقبال وجود منصه لعرض مشاريع وافكار مبتكرة إعلامياً من قبل ناشئات كانت لديهن أفكار فانتشرت وخرجت للنور خلال المنتدى وقد أشرفت على هذه المنصة المستشارةالاعلامية الأديبة الدكتورة وفاء ابوهادي .

ومن هذه المبادرات مبادرة جهود - السعودية بأهم لغات العالم للموهوبة ميسر جبر ، و التي تضمنت صورة وطنية تكون من خلالها مرجعاً عالمياً للجهود و المواقف الانسانية للمملكة العربية السعودية بكل اللغات المؤثرة في العالم ترتكز على الحقائق بالارقام مع إبراز الدور الريادي العالمي للمملكة من خلال مواقفها الإنسانية و الإغاثية التي تقدمها المملكة للشعوب و الدول المنكوبة بالحروب و الكوارث الطبيعية و الاضطرابات السياسية و الاقتصادية وجهودها في تحقيق السلام ، بالاضافة الى رفع مستوى الوعي المحلي و من أهداف المبادرة كذلك التصدي للحملات الإعلامية و الإقليمية و العالمية التي تشوه مواقف وجهود المملكة بالاضافة إلى إنتاج مواد إعلامية متنوعة .

و المبادرة الثانية كانت لشابة في مقتبل العمر وتعد أصغر مبرمجة تبلغ 16 عاماً لجين العايدي ودارت فكرتها حول برنامج سوشل ميديا عن (الفاندومز) وهم الأشخاص المعجبين بشيء ما من خلال السوشال ميديا فتكون هذه الفكرة خاصة بهولاء المعجبين و يقوموا بالحديث عن ما اثار انتباههم وابراز مزاياه بالاضافة الى اتاحة الفرصة لهم عن الحديث فيما أحبوه ووضع صور بالبرنامج كحسابات وتحديثات الانستقرام و تويتر وكل ما يخص هذه الفئة .

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 05-23-2016 02:41 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها