أمير عسير يستقبل عمداء كليات الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › أمير عسير يستقبل عمداء كليات الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي
أمير عسير يستقبل عمداء كليات الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي

ثربان - أبها : استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في مكتبه بالإمارة صباح اليوم معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود و لجنة عمداء كليات الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي الذين قدموا للسلام على سموه .
وتأتي زيارة عمداء كليات الشريعة بدول مجلس التعاون لسمو أمير منطقة عسير بالتزامن مع اجتماع اللجنة الحادي عشر والذي تحتضنه جامعة الملك خالد لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك بين كليات الشريعة .
وفي بداية اللقاء رحب سمو أمير منطقة عسير باللجنة وأشاد بمثل هذه اللقاءات التي تهدف إلى تبادل الخبرات بين الكليات والإستفادة من خبراتها وتجاربها بما يخدم المصلحة العامة .
كما استمع سموه لشرح موجز من عميد كلية الشريعة واصول الدين بجامعة الملك خالد الدكتورعلي الشهراني عن مهام اللجنة التي تعقُد اجتماعاً دورياً في أحد كليات الشريعة بدول المجلس لمناقشة عدد من الاعمال من أبرزها تقرير الخطط الخماسية للجان العمل المشتركة ، وتضمين معلومات الكليات في قاعدة البيانات "جسر" والإعتماد الأكاديمي والتعليم عن بعد .
فيما أكد الدكتور أمين لجنة عمداء كليات الشريعة والدراسات الإسلامية بدول مجلس التعاون الخليجي أن اللجنة تسعى دائما لتكون مركزا رائدا وبيتا مميزا من بيوت الخبرة في مجال تعليم العلوم الشرعية وإثراء البحث العلمي وخدمة المجتمع في مجال تخصص الشريعة ، موضحا أن رسالة اللجنة تتجسد في تقديم الاستشارات والخبرات في مجال تعليم علوم الشريعة والبحوث العلمية المرتبطة بالتخصص وخدمة المجتمع وتنسيق الجهود في هذا الشأن بما يحسن جودة برامج كليات الشريعة المقدمة في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي نهاية اللقاء أكد سمو أمير منطقة عسير على أهمية توضيح المفاهيم والأسس والمبادئ التي دعت إليها الشريعة الإسلامية السمحة لطلبة كليات الشريعة لتهيئتهم للخوض في غمار وسائل الإعلام المختلفة لإيصال رسالة الإسلام الواضحة ، وخلق صورة ذهنية إيجابية عنها للعالم أجمع .

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 04-21-2016 08:52 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها