في دعم إعلامي ولوجستي لمبادرة سواعد الوطن رئيس تحرير صحيفة عكاظ يستقبل 15 من أعضاء وعضوات مبادرة سواعد الوطن - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › في دعم إعلامي ولوجستي لمبادرة سواعد الوطن رئيس تحرير صحيفة عكاظ يستقبل 15 من أعضاء وعضوات مبادرة سواعد الوطن
في دعم إعلامي ولوجستي لمبادرة سواعد الوطن رئيس تحرير صحيفة عكاظ يستقبل 15 من أعضاء وعضوات مبادرة سواعد الوطن
في دعم إعلامي ولوجستي لمبادرة سواعد الوطن رئيس تحرير صحيفة عكاظ يستقبل 15 من أعضاء وعضوات مبادرة سواعد الوطن

جدة - سحر رجب - عوض الشهري : استقبل رئيس تحرير صحيفة عكاظ جميل الذيابي أعضاء وعضوات مبادرة سواعد الوطن برئاسة العضو المنتدب المستشار عبدالعزيز عبدالغفور الإنديجاني و 15 من الاعضاء .

ورحب الذيابي بأعضاء مبادرة سواعد الوطن للتنمية المستدامة لدورهم المهم في خدمة الوطن العزيز على قلوب كل إنسان معبرًا عن سعادته وسعادة كافة منسوبي عكاظ بزيارة نخبة من ابناء وبنات الوطن من تخصصات مختلفة من أجل شرح أهداف المبادرة ورسالتها والرؤية التي تنطلق منها إلى جانب طرح البرامج والفعاليات والمناشط التي تدخل في إطار المسؤولية المجتمعية مبينًا أن الوطن في أمس الحاجة إلى سواعد ابنائه وبناته .

وأبدى رئيس تحرير صحيفة عكاظ عن إستعداده لأي دعم يستطيع القيام يسهم في إنطلاقة المبادرة بشكل مميز مشددًا أن العمل للوطن مسؤولية كل مواطن ومواطنه و أن ما يشهده الوطن في شتى المجالات من قفزات تنموية نوعية لم يكن وليد الصدفة بل نتيجة طبيعية لعزيمة قائد العزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود .

وقال إن خادم الحرمين الشريفين حرص على تطوير العقول وتنمية المدارك قبل التفكير للشباب والشابات والطاقة السعودية الخلاقه .

وأضاف أن القفزة الهائلة في مجال التطور الحضاري المشهود في المملكة العربية السعودية لم يكن وليد الصدفة بل كان عزيمة صادقة وتخطيط سليم جعل من أهم أولويات الدولة الحديثة تطوير العقول وتنمية المدارك .

وبين أن المملكة العربية السعودية تبنت رؤى وأفكار الشباب والشابات وعملت على غرس ثقافة الإنتماء بين الوطن وابنائه .

وقال نحن نفخر بوجود هذه المبادرات المجتمعية التي تصب في صالح الوطن وابناء الوطن على أسس ذات مبادئ سامية مرتكزة على العقيدة والقيم في آن واحد، من أجل رفاهية المواطن و العمل التطويري في مضمار العلم والتعليم .

من جهته قال العضو المنتدب لمبادرة سواعد الوطن المستشار عبدالعزيز الأنديجاني أن خادم الحرمين الشريفين عمل ويعمل لإستقرار الوطن وشبابه وبناته وتقديم كل ما يحقق لهم من فرص للتعليم والعمل ونشر ثقافة المحبة والنماء من أجل سعادة البشرية جمعاء .

وطلب العضو المنتدب من رئيس تحرير صحيفة عكاظ إلى الإنضمام إلى مبادرة سواعد الوطن عضوًا شرفيًا لها تستنير بآرائه وأفكاره وخبرته الطويلة في العمل الإعلامي و المجتمعي وبما يتمتع به من فكر خلاق ورؤية حكيمة .

ولفت إلى أن موافقته للإنضمام إلى المبادرة تعكس روح العمل وروح المسؤولية التي يتمتع بها .

واعلن العضو المنتدب للمبادرة عبدالعزيز الانديجاني أن مبادرة سواعد الوطن ستعلن خلال شهر رجب القادم خطة أعمالها وبرامجها لعام 2016 م مفيدًا ان المبادرة تم تسجليها تحت مسمى شركة مبادرة سواعد الوطن المحدودة لدى وزارة التجارة والتي تنبثق من خلالها مبادرة سواعد الوطن للتنمية المستدامة أو سواعد الخير .

وأضاف أن مبادرة سواعد الوطن تضم الآن 100 شخصية من كافة شرائح المجتمع من أساتذة جامعات وأصحاب المعالي ومحامين وأطباء وأكادميين ومثقفين ومفكرين وشعراء وإعلاميين كرسوا حياتهم لخدمة الدين والمليك والوطن وهي تسير في خطط مدروسة بدءً من تسجليها في وزارة التجارة وانتهاءًا بالبرامج والفعاليات والمناشط التي تندرج في وجود أكبر منظومة للعمل المجتمعي من أجل بناء الوطن وبناء الشباب السعودي بما يعزز انتماءه الوطني والوصول بهذا الوطن إلى مصاف العالمية في النهج والسلوك والاداء .

وأضاف أن مبادرة السواعد تنبض من روح ونبض المجتمع مشكلة نموذجًا رائعًا للمواطنة الحقة وروح الانتماء من أجل وطن رسالته سلام وإستراتيجيته أمان وحضارته بناء مفيدًا أن من أبرز الأهداف العودة لروح التعامل الإيجابي في نسيج المجتمع وخلق مجتمعات من الشباب والشابات على مستوى عالي من الرقي والسمو ونبل الخلق والدفاع عن الوطن وغرس ثقافة السلوك الايجابي للشباب والشابات .

وقال أن المبادرة ستعمل في مرحلتها الأولى والمقدرة بفترة زمنية للوصول إلى مليون وشابه بنهاية 2025 م يعملون على خدمة الوطن وتعميق هذه الثقافة من خلال المبادرة في كافة مناطق المملكة .

من جهة آخرى أكد أعضاء المبادرة الحاضرين وهم الدكتور حسن اسكندراني وعبدالإله جدع وناجي بطيش وسعود العقيل ووجمال بن نايف وأسامة عوكل ونزار العلي والدكتورة فاطمة الأنصاري وسونا عبدالقادر صندوقه وهيفاء مير عالم ووفاء ابو هادي على أن المبادرة جاءت في وقت يتطلب من الجميع التعاضد والتلاحم مع الوطن الذي نبعت منه رسالة الإسلام فكر وسلوكا ومنهجا .

وقالوا أن الشباب والشابات هم الركيزة الأساسية في البناء الحضاري فاذا أستطعنا أن نبني هذه الطاقات أستطعنا أن نحقق رسالة خادم الحرمين الشريفين في كلماته الأخيرة من أن الوطن أغلى من النفس والولد .

وأضافوا أن المبادرة قوة جديدة من أجل التطبيق على أرض الواقع وأنه لا شيء مستحيل من أجل الوطن فكلنا فداء له ولقادته وأن المبادرة تخلق جوًا من الألفة والنقاش والحوار الهادف من أجل وطن جميل .

وأجمعوا أهمية وجود مبادرة سواعد الوطن التي تعكس مدى ترابط المجتمع السعودي مع قادته ومليكة وشعبه وأن الوطن جسد واحد لا يمكن أن ينفصل .

وقام أعضاء المبادرة بعد ذلك بجولة على أقسام التحرير في جريدة عكاظ قلد بعدها العضو المنتدب لمبادرة سواعد الوطن المستشار عبدالعزيز الانديجاني وشاح المبادرة لرئيس تحرير عكاظ جميل الذيابي تقديرًا لجهوده الكبيرة في تبني المبادرة لوجستيًا واعلاميًا ومجتمعيًا .


image

image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 04-05-2016 07:34 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها