الأمير مشعل بن ماجد يرعى فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته السادسة الأربعاء القادم - صحيفة ثربان الإلكترونية





الأخبار محليات › الأمير مشعل بن ماجد يرعى فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته السادسة الأربعاء القادم
الأمير مشعل بن ماجد يرعى فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته السادسة الأربعاء القادم
الأمير مشعل بن ماجد  يرعى  فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته السادسة الأربعاء القادم

جدة - سحر رجب : تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة تنطلق يوم الأربعاء القادم فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته السادسة في فندق هيلتون بمحافظة جدة وتنظمه مجموعة أربعة ميم للمعارض والمؤتمرات ويستمر 4 ايام .

وتدخل هيئة أبوظبي للسياحة راعي رئيسي وريف المسافر راعي إستراتيجي وهيئة تنشيط السياحة في أندنوسيا راعي مستضيف .

والغرفة التجارية الصناعية بجدة وهيئة السياحة والتراث بمنطقة مكة المكرمة .

وتشارك 6 دول جديدة لأول مرة في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر وهي أندنوسيا وجنوب أفريقيا وجزر السيشيل والبوسنة والهرسك ليبلغ عدد الدول المشاركة من المعرض الأول حتى الآن 18 دولة

وأكدعضو مجلس إدارةالغرفة التجاريه الصناعية بجدة " فهد السلمي " أهمية معارض جدة للسياحة والسفر والتي تعد من المعارض المهمه التي توفر للأسر السعودية برامج ووجهات سياحية لقضاء الإجازات السنوية وتعريف الزائرين بهذه البرامج منذ وقت مبكر .

وقال : السلمي أن معرض جدة الدولي للسياحة والسفريعد أحد أكبر معارض السفر والتسويق السياحي على قائمة معارض دول مجلس التعاون الخليجي التي تطلع المواطن والمقيم والزائر على حجم العمل الذي تنفذه الدولة وفق منظومة المشاريع التنموية والسياحية الحديثة .

كما يجعل المعرض من مدينة جدة أحد المدن العالمية في الجانب السياحي ذات الإنعكاسات الإقتصادية والسياحية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود "حفظه الله ورعاه .

ورفعت رئيس اللجنة المنظمة للمعرض رئيس مجلس إدارة مجموعة أربعة ميم لتنظيم المعارض والمؤتمرات مايا حلفاوي أسمى شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة على دعمه الكبير لقطاع المعارض والمؤتمرات وما تتلقاه السياحة من دعم واهتمام وتحويل السياحة إلى قطاع إقتصادي يسهم بفعالية في دعم التنمية الوطنية .

وشددت على أن معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته الجديدة بضع إستراتيجية جديدة في برامجه من أجل غرس مفاهيم السفر كثقافة والبحث عن وجهات حقيقية توفر له الراحة والإستمتاع بسفره هو وأسرته في الإجازات .

وأفادت أن المعرض يعمل على جذب الإستثمار السياحي والعمل على تطوير البرامج السياحية ودراسات الجدوى الإقتصادية للمشاريع وتطوير هوية وخدمات المنشأت السياحة بما يرضي السائح إلى جانب مناقشة السياحة والطاقة المستدامة ومعرفة ما ستقدمه صناعة السياحة في المملكة للسائحين وقطاع الأعمال في مجالات الإستثمار والتوظيف .

ولفتت إلى أن مدينة جدة ستشهد نقطة تحول في السياحة فهي مدينة المؤتمرات والمعارض الدولية مما يتيح للزوار من مختلف أنحاء المملكة الإطلاع على منتجات 18 دولة في العالم في القطاع السياحي .



وكشفت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض مايا حلفاوي أن الإنفاق السياحي للسعوديين قد اقترب من 90 مليار ريال وهو ما يعني إرتفاع مؤشر الإنفاق على السياحة بشكل عام في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى تزايد عدد السعوديين الذين يرغبون معرفة وجهات وثقافات جديدة خلال إجازاتهم وهو ما سيعمل عليه معرض جدة الدولي للسياحة والسفر .

وقال رئيس هيئة أبوظبي للسياحة سلطان المنصوري أن هيئة أبو ظبي تشارك للمرة الثانية كراعي أول في المعرض حيث تستهدف الوصول إلى المواطنين السعوديين الذين تتوقع أعدادهم لزيارة الأمارات العربية مبينًا أن مثل هذه المعارض الدولية تلعب دورًا للتعرف على متطلبات القطاع، وإستشراف الفرص الإستثمارية في المجال السياحي .

وقال المدير التنفيذي للريف المسافر عبدالعزيز جابر أن المعرض يعد من المعارض المميزة والمتفردة ويكاد يكون الوحيد على مستوى المملكة وهو ما جعلنا نشارك كراعي مستضيف .

وبين أن مجموعته عملت على البحث عن مدن في دول العالم تستحق أن تكون الوجهة الحقيقية للسياحة مع قلة التكاليف .

وافاد أن السياحية تتلقى الدعم المتزايد من الهيئة العامة للسياحة والآثار التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات والتي من بين أهدافها تطوير السياحة والإرتقاء بقطاع الإيواء ووكالات السفر والخدمات السياحية وتطوير الأنشطة والفعاليات في المواقع السياحية فضلًا عن تنمية الموارد البشرية السياحية وتحويل السياحة إلى قطاع إقتصادي يسهم بفعالية في دعم التنمية الوطنية .

من جهته قال نائب القنصل الأندنوسي للقطاع الإقتصادي أن أندنوسيا تدخل لأول مرة في فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر بإعتبار أن السعوديين يزرون أندنوسيا كل عام ويعتبرونها الواجهة المهمة لهم في إجازاتهم , ووصف العلاقات بين البلدين في المجال السياحي بأنها متطورة .

وأكد أن الإهتمام الذي توليه المملكة العربية السعودية لتنمية صناعة السياحة أسهم في أن تعمل أندنوسيا على تطوير العلاقات في هذا القطاع وفي إستقطاب السياح إلى البلاد خاصة أن العديد من الشركات المحلية نجحت في تسويق بعض المناطق ألسعودية .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 02-01-2016 07:21 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها