تهاني الانديجاني أول باحثة سعودية تطرح فكرة المنظمة المتعلمة في المجتمعات العربية وجامعة الملك سعود تمنحها شهادة الدكتوراة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › تهاني الانديجاني أول باحثة سعودية تطرح فكرة المنظمة المتعلمة في المجتمعات العربية وجامعة الملك سعود تمنحها شهادة الدكتوراة
تهاني الانديجاني أول باحثة سعودية تطرح فكرة المنظمة المتعلمة في المجتمعات العربية وجامعة الملك سعود تمنحها شهادة الدكتوراة

جدة - سحر رجب : منحت الباحثة الدكتورة تهاني عبدالعزيز عبدالغفور الانديجاني درجة الدكتوارة بتقدير ممتاز في الادارة التربوية العليا مسار التعليم العام .

وتعد الباحثة اول اكاديمية سعودية تضع الاسس المحورية في اهمية تطبيق المنظمة المتعلمه وتطبيقها في القطاعات التعليمية في المملكة العربية السعودية والمجتمعات العربية والسعي نحو تطوير ادارات التعليم وفق نموذج ماركردت .

واكدت الدكتوره تهاني انديجاني ان رسالتها سوف تسهم في اثراء فكر الباحثين نحو العديد من الاعمال ذات العلاقة بمفهوم المنظمة المتعلمه كالبحوث والتاليف والترجمه .

والباحثه تهاني هي ابنة المستشار الإعلامي عبد العزيز عبدالغفور الانديجاني وحرم الاستاذ فيصل المالكي في الإدارة التربوية العليا مسار التعليم العام .

وكانت لجنة المناقشة المكونة من المشرف العام على الرسالة الاستاذ الدكتور عبد العزيز بن عبد الوهاب البابطين من جامعة الملك سعود , والمناقش الخارجي الاستاذ الدكتور هاشم بن بكر حريري من جامعة ام القرى , ومناقش داخلي الدكتور عبد الرحمن بن محمد الحبيب جامعة الملك سعود , ومناقش داخلي الدكتور عبد العزيز بن سالم النوح جامعة الملك سعود , ومناقش داخلي الدكتورة وفاء بنت محمد عون جامعة الملك سعود .

وتتناول رسالة الدكتوراة للطالبة تهاني عبدالعزيز الانديجاني عدة محاور أبرزها التعرف على عناصر الأنظمة الخمسة لنموذج ماركردت للمنظمة المتعلمة في ادارة التعليم في المملكة العربيه السعودية وتشمل نظام التحول التنظيمي ونظام تمكين الافراد ونظام التعليم ونظام ادارة المعرفة ونظام التقنية .

واعرب المستشار عبدالعزيز الانديجاني والد الدكتورة تهاني عن سعادته بحصول تهاني على درجة الدكتواره كأول باحثة سعودية تطرح فكرة المنظمة المتعلمة في المجتمعات العربية .

وقال فيصل المالكي زوج الدكتورة تهاني ان تهاني كان لديها من الحلم والطموح ما جعلها تحقق الاهداف التي وضعتها في النهوض بمسارات التعليم العام الادارة التربوية العليا .

الدكنور هاشم حريري قال ان تهاني قدمت رسالة علمية ممنهجة في اهمية المنظمة المتعلمه .

وتتناول رسالة الدكتوراة للطالبة تهاني عبدالعزيز الانديجاني عدة محاور أبرزها التعرف على عناصر الأنظمة ألخمسه لنموذج ماركردت للمنظمة المتعلمة المتعلمه في ادارة التعليم في المملكة العربيه السعودية وتشمل نظام التحول التنظيمي ونظام تمكين الافراد ونظام التعليم ونظام ادارة المعرفة ونظام التقنية .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 01-28-2016 08:33 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها