الامير مشعل بن ماجد يرعى فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخنه السادسة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › الامير مشعل بن ماجد يرعى فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخنه السادسة
الامير مشعل بن ماجد يرعى  فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخنه  السادسة

جدة - سحر رجب : تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية بمدينة جدة ينطلق معرض جدة للسياحة والسفر الدولي نسخته السادسة خلال من 24 الى 26 ربيع الثاني القادم بفندق هيلتون بمحافظة جدة .

وأوضحت رئيسة اللجنة المنظمة المدير العام لمجموعة "فور أم" لتنظيم المعارض الدولية "مايا حلفاوي" أن رعاية سمو محافظ جدة للمعرض تأتي استمراراً لدعم سموه وتشجيعه للفعاليات السياحية في المحافظة كما أكدت تواصل جهود فريق التنظيم لتطوير خدمات المعرض وتنويع المنتجات السياحية المعروضة لتلبية رغبات وقدرات جميع الفئات .

وتوقعت أن يرتفع عدد الزوار للمعرض هذا العام خصوصاً أن أغلب المواطنين لديهم شغف كبير بالسياحة واكتشاف وجهات سياحية جديدة سواء داخل المملكة أو خارجها .

وقالت إن المعرض سيشهد مشاركة عدد من الوجهات السياحية العربية ممثلة بالجهات الحكومية القائمة على السياحة مثل هيئة ابوظبي للسياحة والخطوط الجوية العربية السعودية اضافة الى العديد من الجهات السياحية الدولية .

وبلغ عدد المسجلين حتى الآن أكثر من 150 عارضاً ويقدم تشكيلة متنوعة من الخدمات السياحية التي تشمل خدمات ألطيران ألضيافة الجولات ألسياحية التنقلات وتقنية السفر بالإضافة للسياحة التعليمية والرياضية وغيرها .

وبينت "مايا حلفاوي" أن المعرض يشكل فرصة للعاملين في قطاع السياحة والسفر للالتقاء وتبادل الخبرات والتعاون بينهم كما يشكل فرصة للعموم للإطلاع على الخدمات والعروض السياحية التي تقدمها الجهات المشاركة وكذلك التعرف أكثر على الوجهات السياحية العارضة وبما تتميز به من مؤهلات جذب وكذلك ما تقدمه للسائح من خدمات وتسهيلات .

واشارت "مايا حلفاوي" الى ارتفاع معدلات النمو السياحي العالمي الى 238 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019، في القطاع السياحي العالمي يؤكد اهمية السياحة بالنسبة لسكان العالم .

وشددت رئيس اللجنة المنظمة لمعرض جدة الدولي للسياحة والسفر على اهمية اقامة المعارض الدولية في مدينة جدة التي تشهدا نموا اقتصاديا متناميا مبينة ان السياحة تعد رافدا مهما لاقتصاديات اي دولة في العالم .

ولفتت الى ان مدينة جدة يزورها اكثر من 3 ملايين زائر وسائح في الوقت الذي يستقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي كل عام ما بين مواسم الحج والعمرة وزيارات رجال الاعمال والضيوف سنويا 20 مليون زائر سواء للعمرة او فريضة الحج .

وقالت ان السياحة في مدينة جدة خطت خطوات هامة وان الهيئة العامة للسياحة في منطقة مكة المكرمة و الغرفة التجارية تسعى لتركيز متعمق من اجل ان تكون جدة مدينة المنتديات والمؤتمرات والمعارض الدولية وهي تعكف على بناء علاقات وشراكات استراتيجية مع كافة القطاعات الاخرى .

ودعت مايا حلفاوي الى انشاء المزيد من الشركات الاستثمارية السياحية والذي من شانه ان يحدث نقلة مهمة في مجال الاستثمار السياحي وتحويل مواقع التراث العمراني إلى مواقع سياحية جاذبة واستثمارات مجدية تسهم في دعم الاقتصاد الوطني. معربة عن تفاؤلها بما سينفذ من مشاريع سياحية تعيد الحياة للمواقع التراثية وتربط المواطنين بهذه المواقع التي تمثل سجلا حيا للتاريخ الوطني .

واثنت مايا على الجهود والدعم والمساندة من كافة القطاعات وما يوليه صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والاثار من اجل ان تكون جدة وجهة سياحية حقيقية لكل من يقصدها لافته الى ان معرض جدة للسياحة والسفر في نسخته السادسة سيكون تجربة نموذجية بعد ان حققت المعارض الخمسه السابقة نجاحات متصاعدة واصبح معرض جدة للسياحة والسفر مقصد للكثير من الدول ونوهت مايا حلفاوي بدهم هيئة ابو ظبي للسياحة والسفر لدخولها للمرة الثانية راعيا رسميا للمعرض الى جانب الخطوط العربية السعودية .

ولفتت الى ان معرض جدة الدولي للسياحة والسفر بوصفه أحد المعارض المتخصصة في صناعة السياحة والسفر يهدف الى اكتشاف المزيد عن الوجهات السياحية المشاركة والعروض المميزة التي يحرص العارضون على تقديمها لزوار المعرض .

واكدت ان المملكة العربية السعودية تنطلق في رؤيتها للقطاع السياحي من بعد قيمي ومجتمعي وحضاري في المقام الأول، يتبعها بعد اقتصادي محلي ودور دولي فاعل ومتفاعل مع القيم والمجتمعات الأخرى ولهذا فقد كان المجتمع السعودي بجميع شرائحه وقطاعاته هو المشارك الأول في صياغة تلك المنطلقات التي تنبعث منها الرؤية في إطار شامل لتنفيذ السياسات ومن ابرزها مبادئ الاستدامة و الجدوى الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، و ما تتمتع به المملكة من قيم إسلامية وتراث وضيافة تقليدية .


واستعرضت مايا حلفاوي اهداف معرض جدة للسياحة والسفر الدولي السادس مشيرة الى ان الهدف من اقامة المعرض هو إيجاد فرصة للتواصل بين مشغلي الصناعة من مختلف أنحاء العالم من أجل التعاون وتبادل الخبرات كما يقدم فرصة للزوار المهتمين بالسفر من أجل التعرف على الوجهات السياحية المشاركة والعروض المختلفة التي تلبي احتياجاتهم ورغباتهم " .

وشددت مايا حلفاوي على ان التوقعات تشير الى أن يصل حجم الإنفاق في الرحلات السياحية المحلية والوافدة إلى أكثر من 100 مليار ريال (26.6 مليار دولار) حتى عام 2020 وذلك مع ارتفاع نسبة النمو في الحركة السياحية للبلاد .

وبينت ان المملكة تهدف في خططها الى رفع شعار «السياحة للجميع شراكة لتنمية مستدامة من خلال النهوض بصناعة السياحة في مجالات ألإيواء والخدمات ألسياحية وفرص الاستثمار ألسياحي بالإضافة إلى تسليط الضوء على صناعة السياحة ومعوقات الاستثمار السياحي والتجارب العالمية .

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 12-26-2015 05:05 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها