عدسة ثربان ترافق الأستاذ حمد آل درهم بجوله على المشاريع التي نفذتها البلدية والجاري تنفيذها بمحايل عسير - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › عدسة ثربان ترافق الأستاذ حمد آل درهم بجوله على المشاريع التي نفذتها البلدية والجاري تنفيذها بمحايل عسير
عدسة ثربان ترافق الأستاذ حمد آل درهم بجوله على المشاريع التي نفذتها البلدية والجاري تنفيذها بمحايل عسير

ثربان - عوض الشهري - محايل عسير : رافقت عدسة " ثربان نيوز الإلكترونية " رئيس بلدية محافظة محايل عسير الأستاذ حمد بن هادي آل درهم القحطاني بدأت الجولة بمشروع كاميرات المراقبة الأمنية لمدينة محايل حيث تعتبر أول مدينة تطبق هذا المشروع الضخم المشروع يهدف إلى مراقبة شوارع المدينة ومواقف السيارات والمحلات التجارية والمرافق العامة والممتلكات .

يتكون المشروع من غرفة مراقبة وتحكم خاصة CONTROL ROOM مجهزة بكل ما يخدم المشروع مساحتها 9 متر في 9 متر بأرتفاع أربعة أمتار ونص مجهزة بدورة مياة وبوفية ومجهزة بكل متطلبات الأمن والسلامة , بداخلها 35 كاميرا متحركة من أجود أنواع وأخر أصدارات الكاميرات المتحركة 2MP ( 2 ميقا بيكسل ) تصل سرعتها إلى 360 درجة في الثانية مع إمكانية التعقب الذاتي والتقريب إلى 32 ضعف للصورة , تعرض من خلال 35 شاشة 40 بوصة LED خاصة بأنظمة المراقبة تستوعب مستقبلا الشاشاة الواحدة إلى 8 كاميرات في أن واحد .

كما تشتمل غرفة التحكم على أربعة أجهزة تسجيل NVR تستوعب لعدد 64 كاميرا مع إمكانية إستيعاب يصل إلى 256 كاميرا وسعة تسجيل تصل إلى 6 أشهر , وأربعة أجهزة JOYSTICK للتحكم بالكاميرات المتحركة أو من خلال الفارة لتسهيل عملية التحكم من قبل المستخدمين , أربعة أجهزة كمبيوتر مع كروت ربط الشاشات وبرنامج التحكم بالنظام , كما أنه تم توسعة العدد إلى عشرة أجهزة مع الحرص على اختيار أعلى المواصفات . ويشمل المشروع أيضا اربعين جهاز ما يكروويف للكاميرات تم مضاعفة العدد إلى 68 جهاز إسال واستقبال للنقل المباشر من موقع الكاميرات إلى غرفة العمليات , واربعة أجهزة ما يكروويف خاصة بالربيترات إرسال وإستقبال وعملها نقل الصورة من الأماكن التي تحجب بسبب الأبنية أو الجبال .

وتشتمل ايضاً على 72 جهاز مانع للصواعق تعتبر من أولى التقنيات عالمياً لحماية أجهزة المايكروويف من الصواعق كما أنه تم تجهيز كاميرات المراقبة بالتأريض النتعارف عليها .

وزعت الكاميرات على 34 عمود بطول 8 أمتار خاصة بالكاميرات بمواصفات عالمية ومعتمدة من قبل شركة أرامكو السعودية للمشاريع الأمنية , و2 عمود خاصة بأجهزة الريبترات بطول 12 متر و1 عمود رئيسي يستقبل من جميع الكاميرات والبيترات بطول 24 متر و بمواصفات عالمية ومعتمدة من قبل شركة أرامكو السعودية للمشاريع الأمنية .

هذا ويتم متابعة سير العمل والأشراف على المراقبين بطريقة مستمرة من قبل رئيس البلدية ومدير إدارة الخدمات البلدية عن طريق شبكة الأنترنت من الجوال ومن المكتب , حيث تم عمل أجهزة تسجيل احتياطية تقوم بتسجيل كل ما يدور داخل غرفة المرقبة وجميع الكاميرات المراقبة المنتشرة داخل المدنية لضمان سير العمل على الوجة المطلوب .

وختم تم الحرص على أن تكون حركة الكاميرات مقصورة على مواقع مخصصة في الحماية كموقف السيارات وغيرها من ممتلكات المواطن وذلك في استثناء أماكن الخصوصيات العامة للمواطن .

بعد ذلك تم التوجه إلى مقر مركز الأمير نايف الحضاري ومتحف ومعرض محايل التراثي حيث تم التعرف على أقسام المركز الحضاري الذي يشتمل على صالة استقبال الضيوف منهم كبار الشخصيات و مقر للأجتماعات تحتوي 200 كرسي مزوده بالمايك وباجكتر وكاميرات عرض و مسرح مكون من طابقين أحداهما مخصص لنساء .

كما يشتمل على صالتي عرض الأولى للفعاليات التي تنظم بالمنطقة منها الفعاليات البلدية و الصحية والتعليمية والتوعوية والصالة الأخرى صالة عرض للأسر المنتجة والتي يفوق عددها 150 أسرة بأشرف الأستاذة فاطمة الزامل التي عملت كثيراً وتعاونت معنا في سبيل أتاحة الفرصة لهذه الأسر بصنع وأنتاج موارد بصنع اليد كي يستفيدو منها شخصيابتوفير مال ويكفيهم عن الحاجة للغير .

وقال آل درهم بهذه المناسبة أشكر صاحبة الفكرة الأستاذة فاطمة الزامل جزيل الشكر لأحتضانها الأسر المنتجة و العمل على تهيئة الأجواء المناسبة لهم بمساعدة البلدية والجهات ذات العلاقة ونحن بخدمة الجميع ويسعدنا الأسهام في مثل هذه المشاريع البناءه والهادفة ونسعى بأن يكون قريباً أعمال يكتب عليها صنع بمحايل عسير .

وعند زيارة المتحف قال آل درهم الهدف من أقامة المتحف أختصار الكثير على زوار محافظة محايل من خلال عرض تراث المنطقة وعرض صور فوتغرافية من المحافظة .
بعد ذلك تم التوجه إلى مقر حديقة الملك سلمان أكبر حديقة على مستوى المنطقة تظم ملاعب رياضية ومواقع ترفيهية للأطفال و جلاسات عائلية ومسطحات خضراء بكلفة 65 مليون ريال .

وختمت الزيارة بجبل العين المنطقة الواعدة مستقبلاً والتي ستشتمل على مطاعم دوارة حدائق عامة و ملاهي للأطفال .

وفي ختام الزيارة وعد آل درهم بأن محافظة محايل عسير ستضاهي المدن الكبرى خلال الأعوام القليلة القادمة وقال بلدية محايل تسعى لأسعاد الزائر والمقيم بالمحافظة والذي يشجع طموحنا هو موقع المحافظة الأستراتيجي .

رافق رئيس بلدية محايل عسير بهذة الجولة المهندس عبدالرحمن الأسمري مدير إدارة الخدمات و الأستاذ عبدالله طالع أمين المجلس البلدي .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 12-23-2015 02:00 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها