عدداً من أهالي مركز ثربان يطالبون بخدمات لمركز ثربان - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › عدداً من أهالي مركز ثربان يطالبون بخدمات لمركز ثربان
عدداً من أهالي مركز ثربان يطالبون بخدمات لمركز ثربان
عدداً من أهالي مركز ثربان يطالبون بخدمات لمركز ثربان

ثربان - عمر الغيلاني شهد مركز ثربان التابع لمحافظة المجاردة تجمع عددأ من أهالي المركز صباح اليوم
مطالبين بعدد من الخدمات متسائلين بقولهم المركز فئة ( أ ) ولا يوجد به شئ من المتطلبات الأساسية التي تخدم الأهالي والمنطقة بصفة عامة وقد وعدوا بها مسبقاً بعد مطالبات منهم شخصياً ولكن للأسف لم يحصل شي من تلك المطالب برغم أن بعضها قد حدد ورسم للمركز من مدة طويلة مطالبين الجهات المسؤولة بحل هذه التساؤلات بأقصى سرعة و الرد على الأهالي .
ومنها أعتماد المركز بكونه فئة ( أ ) لفك حصار النطاق العمراني حيث يوجد به مخطط عمرة يزيد عن عشرون سنة و بجانبة منازل بحاجة ماسة لتوصيل التيار الكهربائي . وأستخراج صكوك على أملاكهم الخاصة التي تعود بعضها إلى أجدادهم .
هذا وقد أفاد المواطن حسن الشهري بأن المركز بحاجة إلى مقر للبلدية حيث أن هناك تجاهل من بلدية المجاردة للخدمات في المركز مما يدل على ذلك وجود مخطط وهمي من ناظرة لا يوحي بأنه مخطط لعدم وجود أنارة و أرصفة و حدائق وأشار بأن وقت المناسبات الوطنيه يعمدون إلى الاستراحات الخاصة يحتفلوا بها لعدم تجهيز الساحة الشعبية في المركز .

هذا و أشار المواطن محمد سالم الشهري بأن المركز بحاجة إلى مركز للهلال الأحمر لكثرة الحوادث المرورية المميتة نظراً لئن المركز يقع في منطقة حيوية ويربط طريق محائل عسير المجاردة ثربان القنفذة جدة مكة من جانبة قال المواطن بأن الدفاع المدني أعتمد للمركز منذ تاريخ 12/ 4/ 1429 ولكن هذا الأعتماد ذهب في مهاب الرياح . كما أفاد بأن المحكمة تم الموافقة عليها من أمير منطقة عسيربرقم (49819 )وتاريخ14/ 02 / 1424 هـ وذلك بعد ما رفع الطلب من محكمة المجاردة بأن المركز في حاجة ماسة لفتح محكمة وقد عاد الطلب والرفع بها الى وزارة العدل .
وأشار المواطن عواض سعيد الشهري بضرورة إرجاع مكتب البريد وفتحة أمام المواطنين لخدمتهم في إرسال و أستقبال معاملاتهم الرسمية و مصالحهم التي توقفت بمجرد ما أغلق المكتب بدون سابق إنذار مما كلف عدد منهم برحيل إلى المقر الرئيسي بالمحافظة التي تبعد قرابته 40 كيلوعلماً بأنه لايوجد خدمة الفاكس في جميع الدوائر الحكومية ولا خدمة التليفون الثابت .
هذا وأفاد المواطن جراد بن مشاري الشهري بأن هنالك مشاريع متعثرة أيضاً ولم يتم أكمالها و لايوجد من يراقب ويحاسب المقصرين في تنفيذها ومنها الطريق المزدزج وجسر طريق الثافرة ومشروع سفلتت وإنارة المخطط وتنقية المياه برغم من استلام المقاولين لها دون متابعة من المسؤول .
كما يطالبون أهالى وادي ذمل بوضع جسر للوادي الذي أصبح عائق أمامهم مما يسبب لهم عزلة عن العالم في وقت هطول الامطار.
ومن مصادر خاصة لـ ( ثربان ) تم أستقبال طلب المتقدمين من قبل رئيس مركز ثربان والرفع لهم الى المحافظ الذي بدوره وعدهم خيراً وحل جميع مشاكلهم .

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات : 42 | إهداء : 0 | أضيف في : 10-13-2012 05:45 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك


التعليقات
547 Saudi Arabia "علي آل سلمان"

الخبر المنشور في صحيفة المجاردة على الرابط التالي خير شاهد على عدم تنفيذ

الوعود التي يعدنا بها المسؤولين في محافظة المجاردة وخاصة ما يتعلق بقرية حلاة

http://almjardh.com/magz/news-action-show-id-1255.htm

في كل مرة يقولون لنا في القريب العاجل ولكن في الحقيقة انها في البعيد الآجل

ولا اظن انه يخفاهم الفرق بين القريب العاجل والبعيد الآجل

وإذا نفذت المشاريع تنفذ بطريقة سيئة كتنفيذ الطريق الممتد من محطة البشائر

مروراً بحرف الإبراه والجزء السفلي من قرية ذمل إلى ما قبل قرية حلاة بحوالي ثلاثة كيلو

هذا الطريق حتى الدول الفقيرة لايوجد لديها طريق أسوء منه

ولن يستمر هضم حقوق أهل ثربان فقد صبرنا كثيراً لعل الأمر يتعدل ولكن للأسف الوضع من سئ إلى أسوء

[علي آل سلمان]

549 Saudi Arabia "طموح بلاحدود"
شي جميل ورائع منكم يارجال ثريان
والله ان كل واحد ذهب بل كتب حرف من اجل خدمه ثربان انه فخر لثربان
بل للوطن فتطور ثربان يصب في مصلحه الوطن
وثربان ليس باسؤ من جده ولا اصعب من ابها
فقط ينقصه الخدمات وراح يكون من اجمل المصايف في الجنوب
واصلو ايها الرجال الاوفياء واحنا خلفكم بالدعاء
يد بيد لنصل للمراد

[طموح بلاحدود]

550 Saudi Arabia "عامر الشهري"
ياجماعة احنا منسيين من زمان وحمد حبر على ورق فقد مشكلتنا البلديه اذا ماتعدل وضع البلديه محال تنحل المشكلة وربي البلديه هي المسببه لموضوعنا حرااااام ياحمد نبي بكرة نشوف ردة الفعل .
والعمل الجاد من جميع المسوؤلين ومدير الكهرباء يقول يبي صك شرعي طيب الصكوك مقفله وش الحل والحصار العمراني موجود .

نجلس بدون كهرباء يأخوان والله حرام حرام

نطالب المحافظ بزيارة ثربان ويشوف على ارض الواقع بس يكون هنالك اشخاص من ثربان معه حتى تكون الصورة واضحة .

سعادة المحافظ طالبينك طلب شوف حل وفوري ووعود خلاص ولى زمانها .

[عامر الشهري]

551 Saudi Arabia "محمد الطلاعي"
شكراً لكم يا أبطال نحن معكم قلباً وقالباً وخصوصاً موضوع الكهرباء آمل التركيز عليه إلى أن نراه يتحقق على أرض الواقع بشكل عاجل فنحن بأمس الحاجة لذلك ولكم تحياتي

[محمد الطلاعي]

552 Saudi Arabia "ابو يزيد"
صحيفة ثربان اذا تم الاستفادة منها بصورة صحيحة بدون مصالح او مجاملات ستنهض ثربان ويا حبذا أن طاقم التحرير يكون من اهل ثربان لكن عايشين في الرياض وجدة والشرقية حتى لا يتأثروا بما ينشروا وحفاظا على المصلحة العامة ونحن في ثربان خير مراسلين لهم ويكون الخبر ياسمائهم

[ابو يزيد]

553 Saudi Arabia "محمد الطلاعي"
وافق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير على إيصال التيار الكهربائي للمنازل بدون شرط الصك الشرعي، باستثناء المنازل الواقعة في بطون الأودية ومجاري السيول والهجر الجديدة.
وكانت التعليمات في السابق تشترط إبراز الصك الشرعي للمنزل المراد إيصال التيار الكهربائي له.
وثمن محافظ محايل عسير محمد بن سعيد بن سبرة موافقة أمير المنطقة على إيصال الكهرباء بدون الصك الشرعي ** يا شباب آمل إيصال صوتنا لصاحب القرار في المنطقة حفظه الله بأمل أن يصدر سموه موافقة كهذه فنحن بأمس الحاجة للكهرباء وشكراً لمجهوداتكم الجميلة لخدمة المركز وقاطنيه ،،،،،

[محمد الطلاعي]

554 Saudi Arabia "احمد ابو دريب"
رئيس المركز الذي ﻻ يقدم خدمة للمواطنين ﻻ حاجة لنا به

[احمد ابو دريب]


556 Saudi Arabia "هتان صليح الشهري"
وصيتي لصحيفة ثربان وطاقمها أن يستمروا في هذا
الإبداع واستخراج الحقائق التي كانت مخبأة بستار المجاملة
والله معكم ثم إن قلوبنا وأقلامنا وكل مانستطيع فعله بين
أيديكم

[هتان صليح الشهري]

557 Saudi Arabia "عيون الغضي"
سعادة المحافظ ثربان في حاجه ماسه لكثير من الخدمات وكماتعلم ان نصف سكان المحافظة من ثربان واكثر فلماذا لم ينعم ثربان بما تنعم به المحافظه وكما تعلم الذي اتعب واثر في النفوس ربط جميع المراكز بطرق مزدوجه الي المحافظه إلا ثربان أًُقف بمثلث العسبلي وكما ترى ويرى الجميع فلماذا كل هذا ؟ وعندما اخبرونا بإناره وفرحنا بها وإذا هيا بأعمده مأكوله بالصدى وكانت مستخدمه بالمحافظه سابقاً الآ يضيق باالنفوس ؟ سعادة المحافظ مركز ثربان وكما تعلم ويعلم الجميع اصبح من فئة (أ) ويحتاج الي نصيب أكبر من الميزانيه حتى وينعم سكانه بخدمات أسوة بالمحافظه . سعادة الحافظ الآ يرى سعادتكم بطلب بلديه للمركز تخدم ثربان على اساس ان مساحة ثربان اكبر مساحه للمراكز التابعة للمحافظه نعم سعادة المحافظ انت الولي علينا بعد الله عز وجل ونحن في ذمتك يوم العرض والحساب ع الله وتذكر ان هذه الدنيا زائله وما عليها فأوف لنا الكيل ولا تنقصه وأبر لامانه كما قال رسول الله (ص) كلكم راع وكلن مسؤول عن رعيته ) فأنت مسؤول عنى قد كثير لا يسامحك وانت لا تعلم وتقبل تحيات اهالي ثربان عزوه وقت الشدائد

[عيون الغضي]

558 Saudi Arabia "المجاردة"
رغم حساسية بعض الرؤساء من الاعلام المحلي للمنطقة الا أن في حقيقة الامر هو عين المسؤول فلو تم إيجاد حلول لكل قضيه لما حصل هذا التضايق من مثل هذه الامور .
ماذ تتوقعون من مواطنين مطالبين بحقوق ويتم تجاهلها من المسوليين هذا الامر وما حصل قد يكون خيراً بأذن الله .
ومطلبي الوحيد أن يكون المحافظ على علم بما يحصل ونتحدى المحافظ أن يقول يوم من الايام اجتمع بمدير أو رئيس وقال له أنا مقصر .

في كل اجتماع ماغير الانجازات توضع امامه

سعادة المحافظ صلاحياتك كبيرة وياليت أن تستخدم فقد 20 بلميه ضد الإداريين في المحافظة لترى الحقيقه لالا تنتظر منهم التقرير والتعليل .

أرض الواقع خير دليل .

البلديه هي المسبب الوحيد لما يحصل في المنطقة وعود بدون ....... تنفيذ يعني كلام بس

تصريحات هنا وهناك وكله كلام فقد نريد على أرض الواقع التنفيذ .

اهههههههه يابلدية حمد

[المجاردة]

559 Saudi Arabia "فيصل حسن محمد ال سلمان الشهري"
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته في البدايه اقدم جزيل الشكر والعرفان لكل من يساهم ويسعى الى تطوير ثربان عامه بدون خصخصه قريه دون اخرى ونود ان نحيطكم علما باننا ندعو لكم صباح مساء ونسال الله لكم الثواب والاجر على ماتبذلونه في سبيل تطوير ثربان واننا معكم قلبا وقالبا ونتمنى منكم مواصله المطالبه بحقوقكم اولا وحقوقنا ثانيا وعدم السكوت عن الحقيقه واظهار ماخفي عن اعين من نظن بانهم يسعون الى تحقيق مصالحنا ولكن والله العالم مع الاسف على سوء الظن بهم ولكني اظن بانهم يهتمون بمصالحهم الشخصيه وينسون مصالحنا اللتي هي من باب اولى الهدف الاساسي من وضعهم في مناصبهم اللتي وضعوا فيها لخدمه المجتمع والنهوض بمستوى الخدمات في ثربان واطلب منكم النظر في الخدمات اللتي تنقص ثربان مقارنه مع محافظه المجارده مع العلم بان ليس هناك الكثير من الفارق في التعداد السكاني بين ثربان والمجارده ولكن والله العالم ان ما حال دون تنفيذ المشاريع وايصال الخدمات الى قطاعات ثربان هو التماطل اولا والجشع ثانيا وتقديم مصلحه الذات على العامه ثالثاوالرغبه في استغلال اهالي ثربان واجبارهم على اللجوء الى محافظه المجارده نظرا لتوفر الخدمات من اسواق ومحلات تجاريه ومراكز حكوميه رغم بعد المسافه وبما انني من اهالي قريه حلاه اود ان اطلعكم غلى ماينقص هذه القريه من خدمات مع العلم ان جميع قرى ثربان تعاني ويمكنني القول بان قرى ثربان لاتتوفر فيها ابسط مقومات الحياه اليوميه ولكن بكل اسف اظن ان قريتي هي الاكثر معاناه حيث لايوجد سواء خط اسفلتي اقل مايقال عنه بانه سيئ لوجود الكثير من المنحنيات الخطره ورغم سوء هذا الطريق الا انه لم يصل الى المدارس ومنطقه سكن الاهالي بل يمتد الى اربعه كيلومتر فقط ويتبقى للوصول الى منطقه السكن حوالي سته كيلو متر او اكثر وبالنسبه الى الخدمات الاخرى فلايوجد سوا مدرستين وهي ابتدائي بنات وابتدائي ومتوسط رجال وايضا مسجد صغير في الغالب يكون مزدحما بالمصلين نظرا لصغر مساحته ونحن نطالب منذ وقت بعيد بايصال الاسفلت الى المدارس لتسهيل الطريق للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وايضا التسهيل لاهالي القريه للوصول الى منازلهم بكل اريحيه نظرا لوجود الغالبيه العظمى من السكان بجوار هذه المدرستين وايضا لايوجد مستوصف لاهالي القريه حيث يضطر الاهالي الى الذهاب الى مسافات بعيده والوصول الى اقرب مستوصف للحصول على العلاج وان لم تجده فليس لديك خيار سوا التحامل على نفسك والتوجه الى المجارده وكل ذلك لطلب العلاج اللذي هو من ابسط حقوقك ولكن هذه المطالبه لم يتم النظر فيها بتاتا ويتواصل المسؤولين في تجاهلها واجحاف اهالي القريه في ابسط حقوقهم ولسيت قريتنا هي فقط اللتي تعاني بل جميع قرى ثربان ولكن ينبغي علينا نحن اهالي ثربان بالوقوف صفا واحدا لنرتقي بثربان والوقوف امام كل من اجحف حقوقنا وعدم السكوت ومحاسبه كل من يحاول عدم تطور ثربان ويسعى لبقائها في هذه الحاله اللتي بكل صراحه يرثى لها من الناحيه الخدماتيه وفي الختام اسال الله العلي العظيم لي ولكم التوفيق في الدارين .

[فيصل حسن محمد ال سلمان الشهري]

561 Saudi Arabia "حسن سليمان الطلاعي"
وين الوعود وين والمشاريع وين وين ؟؟
لا أظن يوجد شي من هذا كله ماغير وعود*
كاذبة متعودين عليه من زمن طويل*
يمكن شي واحد وهو انشاء الله مع الميزانية
الجديدة انتم في الطريق لا نثق في بلدية المجاردة

[حسن سليمان الطلاعي]

562 Saudi Arabia "بنت ارجال"
1- اعجبني مانشر في صحيفة ثربان رغم قوة الحدث الا أنها تبنته وهذا لافته طيبه من القائمين عليها دعواتنا لكم بالتوفيق .

2- مشائخ ثربان ماذا قدمتم لثربان واهل ثربان غير( البشوت وقت المناسبات) .

3- حمد + المشائخ = كلام ووعود في مهاب الريح

نطالب من أمير المنطقة أستدعاء المشائخ والتحقيق معهم في وضع ثربان وتأخير الخدمات الحيويه في المنطقة

والسبب وأضح مصالحهم الشخصيه .

وقد يكون هنالك تقديم شكوى ضدهم وبأسمائهم لا لا لا آسفه أقصد نبي موعد يعني( ميعاد)

والله أنهم في حاله يرثى لها .

بس الهمه في شباب المنطقة وأهلها وياليت التجاهل لهم هذا الحل الافضل مثل ماحصل في هذا الموضوع

أمل النشر بسسسسسسسسسرعه


[بنت ارجال]

563 Saudi Arabia "الثرباني"
ليه نلوم الدوائر الحكوميه والمشائخ مكتوفي الايدى مايقدرو يعملو شئ حتى يستشيرو راحو الطيييبييين



[الثرباني]

564 Saudi Arabia "السلماني الشهري"
اظم صوتي الي المطالبين واشكرهم علي تحركهم وبالمطالب تحقق المتطلبات وثربان يعاني من قله الخدمات في جميع المجالات الصحيه والبلديه والتعليم والطرق والاتصالات وهذ بسبب المسئئولين بمحافظه المجارده وأحتكار المشاريع عي المحافظه ونسيان وتجاهل بقيه المراكز ومنها مركز ثربان بشرقه وغربه فمثلا قريه حلاه تعاني من سوء الطرق ولايوجد مركز صحي ولاشبكه مياه ولابرج للجوال وكل ماطالب الاهالي يوعدون بوعود واهيه اتمني من كل اهل المنطقه التحرك والمطالبه بحقوقهم المشروعه التي من حق كل ابناء هذا الوطن المعطاء ....

[السلماني الشهري]

565 Saudi Arabia "ابو لمار"
ظاهرة خطيرة يجهل مايترتب عليها من أضرار والخوف أن إهمالها وعدم محاسبة رؤوس مرتكبيها وتنفيذ طلباتهم مباشرة دون محاسبة ينذر بكارثة محققة للبلد فأتمنى ردع مثل هؤلاءحتى لايتم تقليدهم من قبل الأحداث الذين يجهلون العواقب

[ابو لمار]

ردود على ابو لمار
Saudi Arabia [علي آل سلمان] 10-14-2012 09:05

الرجال يظهرون بأسماءهم الحقيقية يا ابا لمار

ونحن نطالب بحقوق مشروعة ولا نمس بأمن وطننا ومكتسباته

والدخلاء الجبناء لا مكان لهم بيننا لأن نظرتهم قاصرة

Saudi Arabia [طموح بلاحدود] 10-15-2012 01:02
الخواف لاوجود له بينا
احنا لم نطالب بشي يضر البلد او مسؤوليه
وهم على رؤؤسنا
ونفدي المليك والوطن برواحنا
بس المسؤولين المتمصلحين في المنطقه الذين يهضمون حقوقنا
لن نسكت عنهم وعليهم انهم يقومون بواجبهم والعمل بامانه
او يستعدون لتصعيداكبر وفالهم الاقاله

566 Saudi Arabia "محمد الطلاعي"
أقول لأبا لمار أولاً أعرف معنى لقبك ما منعى ( لمار ) خصوصاً بالفارسية التي أشك ...... إلخ

[محمد الطلاعي]

568 Saudi Arabia "عيون الغضي"
يوضح من تعليق ابو نمار انه يريد اظهار الفتنه واهل ثربان دائماً وابداً قدوة خير وسلام لكل الناس ونقول نحن نفهم كل المقاصد التي تدور بخاطرك ولاكن للأسف ليست بمجتمع ثربان وأهله دور على غير ها الكلام ولا تحاول أنك هزيت احد بكلامك البذي الذي لا خير فيه ويمكن حتى قائله ويقول الساكت عن الحق شيطان اخرص والكلام الذي لا خير فيه ارجوك با لأبتعاد عنه قول خير او أصمت أخوك فاعل خير

[عيون الغضي]

569 Saudi Arabia "علي آل سلمان"
تم نشر الخبر على موقع صحيفة المدينة وسينزل في عدد الغد

http://www.al-madina.com/node/407753

[علي آل سلمان]

570 Saudi Arabia "ابو لمار"
ياأهل ثربان يشهد الله على محبتي لكم و تقديري واحترامي لجميع أهل ثربان الصغير والكبير ولم نرى منكم إلا الكرم والجود والشهامة التي قل أن نجدها عند غيركم وولكن أرجو أن لايفهم كلامي خطأ نحن أمام مشكلة حقيقية والثورات التي قامت في بعض البلدان العربية كانت من بعض الأحداث الذين لايعون خطورتها حتى حصل ماحصل فحبي لبلدي وخوفي من تزايد المعضلة هو الذي جعلني أعتب على أخوتي وهناك طرق مشروعة كفيلة بذلك دون هذا الفعل المشين الذي يخشى من عواقبه وباب الملك مفتوح للجميع

[ابو لمار]

ردود على ابو لمار
Saudi Arabia [ثرباني وأفتخر] 10-15-2012 05:48
ماهو العمل المشين في مطالبه المواطن بحقوقه المشروعه التي امربها ولي الامر اطال الله في عمره وهل ازعجك مطالبه اهل ثربان بحقوقهم المهضومه من قبل محافظه المجارده...
Saudi Arabia [علي آل سلمان] 10-15-2012 06:57
إذا كنت تحبنا وتقدرنا وتحترمنا مثل ما تقول

فلا تقارننا بالأحداث فنحن راشدون ولم نسيء لأحد

نحن نطالب بحقوق مشروعة ولم نظهرها للإعلام

إلا بعد ان مللنا من التسويف والوعود التي لم ينفذ منها

شيء أنت لم تعايش معاناتنا لذلك ترى ان فعلنا مشين

لأنك تنظر لمن سلب حقوقنا بعين الرضى

أما مسألة ان أبواب ولاة الأمر مفتوحة فلا احد

ينكر ذلك صحيح انها مفتوحة ولا احد يدخل مكتبه أو بيته

وبابه مغلق وكل مسؤول يقول باب مكتبي مفتوح ويبدو انك

لم تجرب الدخول على من تقول ان ابوابهم مفتوحة كل باب

أمامه عدد من الحراس والسكرتارية يمنعون المواطن من الدخول

عليهم وطلب حقه لذلك ليس أمامنا إلا الإعلام ليصل صوتنا لولاة الأمر

573 Saudi Arabia "عصر الإعلام"
والله ياشباب الطالبه شئ طيب نحن منسيين من زمان ضلم ظلم ظلم بلديه عمرها أكثر من اربعين سنه

ومخطط إنارة مافيه والله حرام ....

[عصر الإعلام]

575 Saudi Arabia "معلمة"
الاخوان الكرام هذا الحدث الهائل والضجه الاعلاميه في وسط الاعلام المحلي دفعه قويه لربان الى التطور وعدم السكوت عن المسوؤلين ونطالب التحقيق في جميع القضايا التي أخرت مجتمعنا الثرباني وياليت يتم محاسبة المسوؤلين المقصرين تجاه ثربان وعدم السكوت أبواب الحكومة مفتوحه للجميع .

شكراً صحيفة ثربان على هذه الجراءة القويه ودام الله رجال أمثالكم وصدقوني أني هنا اقف وادعي لكم وأمل أن لايحصل لكم مكروه .


[معلمة]

576 Saudi Arabia "شهريه والنعم فيه"
خلاص عصر تكميم الافواه راح والحاباه ولت صار الحقائق تكشف للجميع

صحيفة ثربان فديييييييتكم

[شهريه والنعم فيه]

577 Saudi Arabia "المقهور"
حرام عليكم سووا اعلان للتجمع بموووووووووت قهر وأبرد حرتي
أحب روس اللي تجمعوا واحد واحد.
.
.
.
.
بغير التجمعات لن ننجح
رجعت بي الذاكرة لتجمع عمود الكهرب في الغربي
بعدها نزل الامير ووعدنا بكل شيء
وهاهم الان المفسدين اكل المش
اريع.

[المقهور]

ردود على المقهور
Saudi Arabia [علي آل سلمان] 10-16-2012 09:25

سلامتك من القهر ولا تتحسر وجهز نفسك ستكون إن شاء الله مع الوفد الذي سيقابل

صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير بداية العام القادم إذا إستمر الوضع

على ماهو عليه الآن


578 Saudi Arabia "محمد الطلاعي"
إلا وطنيتنا وانتمائنا لا تمس بها يا أبا لمار هذا خط أحمر نرفض الخوض فيه إطلاقاً بلا معزة بلا كلام فاضي نحن على العهد والوفاء به باقون كابراً عن كابر وفي البيعة ماضين رغم أنوف الحاسدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

[محمد الطلاعي]

581 Saudi Arabia "hmde al-shahri"
أطالب خادم الحرمين الشريفين بنقل مركز ثربان من فئة أ الى محافظة
فثربان بعد اكتمال مشروع طريق جدة-أبها الذي يمر بها ستكون محطة المسافرين من البحر الى الشرق
نظرا لموقعها الحيوي.
وامتدادها الجغرافي وكثرة سكانها فمركز من فئة أ لا يغنيء شيئا.
شكرا صحيفة ثربان وبداية موفقة.

[hmde al-shahri]

ردود على hmde al-shahri
Saudi Arabia [مساوا] 10-19-2012 03:57
كيف نطالب بمحافظه وجميع الخدمات لاتوجد عندنا .. غريب امرك ياصاحبنا .. ماذا لو طلبو شيوووخ ثريان بالاجتماع مع المحافظ فلن ولا يقدر ان يقول لا ونعطيه مطالبنا واحتياجاتنا بشكل حضاري غير هذا التجمع المؤسف الذي حصل .. الذي هللو له الكثيرون فأسئلكم بالله يلي تعلقون وتردون هل تجمعتم معهم ؟؟ اتحدى احد تجمع عند المركز.. محمد الطلاعي وعلي ال سليمان .. تريدون ان تفتنو بين القبيله والدوله وانتم في بيوتكم اذهبو للمحافظ . ماعجبكم ابو خالد موجود وقدم طلبك يشكل حضاري فليس هكذا تورد الابل .. محمد الطلاعي.علي ال سليمان اسئلكم بالله هل تجمعتم ؟؟ اتحدى اذا قالو نعم.. بس هرج في هرج..
Saudi Arabia [hmde al-shahri] 10-21-2012 02:51
*مدن صناعية تبنى دفعة واحدة بتكلفة ميزاينة دول،فلا مانع لو طالبت بمحافظة ووصل صوتي من هذه الصحيفة...فوزارة الاعلام صرحت لكل منطقة بصحيفة ..بل بقناة اذا وجد من يدعمها..حتى نخفف من الفساد ومن السارقين ضعاف النفوس...
*وجود هيئة مكافحة الفساد اعتراف ضمني بوجود الفساد.وأصواتنا ستصل .

592 Saudi Arabia "مساوا"
يوجد اسلووووب غير هذا الاسلووووب في توصيل وجهه النضر وتقديم الطلبات ارجو من الاخوان المجتمعووون تقديم اعتذارهم للمحافظ وشيخ القبيله والقبائل الاخرى...

[مساوا]

ردود على مساوا
Saudi Arabia [علي آل سلمان] 10-16-2012 11:11

لو ضربتك يا مساوا وطلبت منك ان تعتذر لي هل ستفعل لذلك وتعتذر لي رغم ظلمي لك

يا اخي الإعتذار لايكون من صاحب الحق عندما يطالب بحقه فلا تخلط الأمور

Saudi Arabia [لا للعقلية المتحجرة] 10-17-2012 05:26
مساوا يعيش في قرن التسعينات
أنا ضد اقتراحك أخ مساوا...حلولك متخلفة جدا...ترجع للقرن الحجري.

603 Saudi Arabia "محمد الطلاعي"
يا أخ مساوا وهذا الأسم بكثرة في دولة مجاورة (.......)أقول لا تخاف ما راح نعمل مثل أصحابك نحوا ........... إلخ نحن نقدر مسئولينا ومشائخنا وهم أدرى بذلك ولكن صبرنا عليهم الكثير يتحملوا منا القليل وعلى قول المثل المسمار ما يمشي إلا بالطرق أما أنت ومن على شاكلتك فأقول لا ضير القافلة تسير والكلاب تنبح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[محمد الطلاعي]

609 Saudi Arabia "الشيهان"
الموضوع رائع والمطالبه بشئ من هذا الامور مطلب اساسي ولو نجلس أو نكلم مشائخ الروؤساكان محد يطالب وأكبر الادله عدم الاستشاره لهم بالله لو استشرتوهم وشو كان صار تتوقعون ايش حرام ماغير....

[الشيهان]

613 Saudi Arabia "مساوا"
الاخ محمد الطلاعي ارجوا عدم التجريح والاسقاطات على كل من هو معارض لهذا التجمع الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه واذا تحترم اهل ثربان فعليك تقديم الاعتذار لهم وللاشخاص الذين اسقط بحقهم فلم نتعود من اهل ثربان الكرام هذه الاسقاطات والتجريح والعبارات الشوارعيه .. هل عرفت من هو مساوا..

[مساوا]

617 Saudi Arabia "محمد الطلاعي"
الأخ مساوا عدنا والعود أحمد وأكرر وأقول الكل على راسي ولكن لا تأخذني في الحق لومة لائم لم يوضع أهل المناصب من مشائخ وغيرهم إلا للخدمة فماذا قدموا لنا طيلة هذه السنين لقد فعلنا في يوم مالم يفعلوه في سنة وها أنت ترى النتائج بام عينك إن كنت من ثربان ومنصف للحق ونحن نطالب بحق مشروع من ابسط حقوقنا وأجزم بأنها ليست المطالبة الأولى لقد تعبنا ونحن نطالب دون جدوى ولكن عندما صعدنا الأمر للرائي العام وآملنا بأن يطلع عليه ولاة الأمر في بلادنا الحبيبة بدأ يؤتي ثماره وكشفنا المستور خلاص انتهى زمن المجاملات والخضوع ومع نفسك يا مساوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[محمد الطلاعي]

624 Saudi Arabia "مساوا"
كيف نطالب بمحافظه وجميع الخدمات لاتوجد عندنا .. غريب امرك ياصاحبنا .. ماذا لو طلبو شيوووخ ثريان بالاجتماع مع المحافظ فلن ولا يقدر ان يقول لا ونعطيه مطالبنا واحتياجاتنا بشكل حضاري غير هذا التجمع المؤسف الذي حصل .. الذي هللو له الكثيرون فأسئلكم بالله يلي تعلقون وتردون هل تجمعتم معهم ؟؟ اتحدى احد تجمع عند المركز.. محمد الطلاعي وعلي ال سليمان .. تريدون ان تفتنو بين القبيله والدوله وانتم في بيوتكم اذهبو للمحافظ . ماعجبكم ابو خالد موجود وقدم طلبك يشكل حضاري فليس هكذا تورد الابل .. محمد الطلاعي.علي ال سليمان اسئلكم بالله هل تجمعتم ؟؟ اتحدى اذا قالو نعم.. بس هرج في هرج..

[مساوا]

ردود على مساوا
Saudi Arabia [علي آل سلمان] 10-20-2012 06:17
نطالب بمحافظة لأن الخدمات ليست عندنا إذا وجدت الخدمات فليس مهماً ان نكون مركز أو محافظة

بالنسبة للفتنة بين القبيلة والدولة فقد جانبك الصواب ولا تحاول تمشينا على قد عقلك

أما المحافظ فقل له علي آل سلمان يسلم عليك ويقول لك وين راحت معاملاته الصادرة من أمارةعسير

بالأرقام التالية

الأولى برقم 5837 وتاريخ 24/08/1432

الثانية برقم 22332 وتاريخ 08/05/1433
صادرة إلى محافظة المجاردة

الثالثة بلرقم 22701 وتاريخ 09/05/1433
صادرة إلى محافظة المجاردة

أما مسألة اننا لم نتجمع معهم فلا تغيبي نفسك فأنت تعلم إنني خارج المنطقة

يا اخي مشينا بالطرق الحضارية التي تتكلم عنها ولكنها لم تجدي

وخلك من التهريج وترى ما تهمنا لأنك نكره

631 Saudi Arabia "hmde al-shahri"
نعم كم أنا حزين لعدم وجودي بينهم،ولولا جهلي بالحدث لحضرت والله على ما أقول شهيد،فاسترح يا مساوا وأسأل الله أن يفضح أمرك،إن كنت خلف كل هذي الملفات الخطيرة التي ستنكشف قريبا.

[hmde al-shahri]

637 Saudi Arabia "ساكن ذمل"
هنا في ثربان خط زراعي ملتوي طوله 12 كيلوا يمر ب 4 قرى بداية ب ذمل ثم امجرفة ثم حرف الابراه ثم القحمة وهذا الخط يقطعه سيل وادي يبه لان الطريق بجانب الوادي ومنسوب مياة السيل ترتفع عند هطول الامطار لتقطع عن هذه القرى (((الحياة)))
ليبقون محاصرين؟؟؟؟؟ وكأنهم خارج السعودية.
وأما قرية حلة الواقعة بعد ذمل فهم خارج العالم؟
.....................................................
قرية ذمل وحلة يربطهم خط اخر بطريق جدة ويطالبون بكبري للوادي لتخفيف معاناتهم ولكن لا حياة لمن تنادي؟
فلا علاج ولا أمن ولا مواصلات ؟
وسطووووووووووووووووور لا تكفي لوصف المعاناة.

[ساكن ذمل]

651 Saudi Arabia "المتفائل"
يا أخوان مجاردة أخذت كل الخدمات واحنا أصبحنا منسيين
لنا 30 سنة نطالب وما حصلنا شيء
دعوني أقولها بصراحة
الان في ظل هذه الظروف وعودة اهل ثربان لثربان
نتمنى وقفة صادقة من المخلصين من المنطقة وتكوين قروب او منتدى فرعي من المنتديات الرسمية
للمطالبة برفع مركز ثربان من فئة أ إلى محافظة
وانا اول المسجلين وسنبذل كل ما بوسعنا في ذلك
ثربان تعتبر سياحية وبها عيون حارة وفيها خدمات وأسواق شعبية وستكون الوصله بين الحجاز وتهامة
لمتى يا أخوان؟؟
خلاص آن الآوان
والله نجيبها بعزيمة الرجال.
كفاية كلام نبي أفعال.
أحمد علي الشهري.

[المتفائل]

654 Saudi Arabia "طالب دراسات عليا"
للاسف احنا كل واحد يفكر في مصلحة نفسه فقط
اعتبروه عتاب من محب لكم
انا أُؤكد لو تجمع مشايخ المنطقة أو بلاش من كل المشائخ اثنين من كل قبيله وكتبوا خطاب لامير المنطقة وشرحوا الوضع بانننا نحن اهل ثربان أمة بالآلاف وعندنا مناطق سياحية وسيمر بمنطقتنا خط سريع ونشرح الوضع باننا نعاني من شح في الخدمات،، ،انا اضمن اننا سنرتقي لمحافظة بدلا من اعتمادنا على مجاردة التي اكلت الاخضر واليابس.
ولن نتقدم إذا كان هم كل واحد من اهل ثربان مصلحة نفسه فقط
يا ناس اصحوا احنا مانا هينيين
أنا أستبشر بشباب ثربان الواعد فأكثره متعلم وعلى قدر من المسوؤلية
والدولة ما هي بخيله بالعكس تسعى للتطوير والتنمية واحنا ماتاخرنا الا لسكوتنا
لكن الان تغير كل شيء خلاص استيقضنا من سباتنا
الان مراكز رقوها لمحافظات في جيزان والغربية جهة الليث مثل أضم ونمره والعرضية الشمالية
وما جتهم الترقية الا لانهم طالبوا فقط..
وكما يقول الدكتور/ عبدالرحمن المسعود في كتابه نظام المناطق/
ما استنتجته من مجالس إمارة المناطق الذي هو تكملة لنظام الحكم كما يقول الملك فهد رحمه الله

هو/
1_ إتاحة الفرصة لأهالي كل منطقة بفئاتهم المختلفة لإيصال رغباتهم وأحلامهم إلى المسؤولين عبر مجالس المنطقة.
2_إبراز دور الأهالي في رسم سياسة إدارية لبلدانهم ومناطقهم مع إشعارهم بدورهم في تحمل المسؤولية وحفظ الأمن في مناطقهم.

منقول بتصرف كتاب نظام المناطق 1/21

فهذه بلداننا وسنرسم سياستها
رحم الله فهد بن عبدالعزيز

[طالب دراسات عليا]

666 Saudi Arabia "عين الحقيقة"
أشد على أيديكم أيها المعلقون الكرام

والقارئ لما تقولون يشعر بمدى حرصكم على ثربان
وفقكم الله
وأما التجاوزات الحاصلة في ثربان على الحق العام بنهب أراضيه وبيعها فنحن جميعا ضده
ولن نسكت عليه
والذي حصل في الحديقة قد اتضح أمره فهم ليسوا شخصا واحد بل أشخاص وأسماءهم موجودة
ومتى ارتفعت القضية للمحكمة سنكون متواجدون لبيان كامل التفاصيل بحقهم
ولن نكون كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم((إن بني إسرائيل كان إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف قطعوه لو كانت فاطمة لقطعت يده))
وكل عام وأنتم والأمة الإسلامية بخير.

[عين الحقيقة]

698 Saudi Arabia "ابن الأرض"
لن نسكت عن الخدمات حتى تأتي جميعا
ويا نار شبي في الظالمين
أبطال يأهل ثربان

[ابن الأرض]

700 Saudi Arabia "قلم متحرر"
تتركز ابرز مهام المحافظ في المحافظة على الأمن والنظام وتنفيذ الأحكام القضائية بعد اكتسابها صفتها النهائية وكفالة حقوق الأفراد وحريتهم وعدم المساس بتلك الحقوق والحريات إلا في الحدود المقررة شرعا ونظاما, والعمل على تطوير المنطقة اجتماعيا واقتصاديا وعمرانيا وتنمية الخدمات العامة , وإدارة المحافظة والمراكز ومراقبة أعمال رؤساء المراكز والتأكد من كفايتهم في القيام بوجباتهم والمحافظة على أموال الدولة وأملاكها والإشراف على أجهزة الحكومة وموظفيها في المنطقة للتأكد من أدائهم لواجباتهم.
أين أنت يا سعادة المحافظ؟؟؟؟

[قلم متحرر]

802 Saudi Arabia "وااااااااااااااصل"
أعد مسؤولي مجاردة بمفاجآت قادمة
يجب أن نقتسم الكعكة بالتساوي،،،،
لا مكان للفساد بعد اليوم،،،،
اشتغل او قدم استقالتك،،،،
سيعرفون من نحن ؟
سنكشف جميع الاوراق الفاسدة وسنجتث الفساد المحلي
وابشروا خيرا يا أهل ثربان
لست ببياع كلام ولكن انتظر وجودكم وقت ندائي لكم.
لا أحمل أي ضغينة على اخواننا وأبناء عمومتنا أهل مجاردة وهم يعرفون من أقصد.

[وااااااااااااااصل]

818 Saudi Arabia "جوهرة"
خادم القوم سيدهم وكلما زادت المسؤولية كلما خاف الانسان منها لانها امانة
هذا ايام زمان في عهد الخلفاء اللي المفروض نقتدي بهم
لكن مسؤولينا اليوم يتسابقون للمناصب وضيعوا الرعية
المسوؤل ما يفرفر الا بحاشيته معه ليضفي نوع من الفخامة
والمشكلة ان العالم مسمينا دول نامية ومتخلفة انا ما ادري هل هو جاي من مكوك فضائي مثلا ويمشي بحاشيته
وينهم من عمر بن الخطاب كان يطوف وحده على رعيته بالليل
وش يضره لو نزل الشارع وحده ولكن تبقى هستيريا السلطة وكمان حاجة ثانية الا هي رؤساء البلديات
الرئيس لابد يكون فني مختص ولكن في بلادي لا زالت الواسطة وان رحنا مكافحة الفساد وجدناها فساد بعينهاالشكوى لله.
الواسطة دمرت كل شيء لان المسوؤل يسلم المشاريع للمقاول فلان وعلان حتى وان كان المقاول رديء وعاد شوفواالشوارع المكسرة والمباني اللي تتشقق من اول سنة وطبعا غير خاضعة لمقاييس الزلازل اي زلزال باي باي
اللهجة مدنية شوي اعذروني.

[جوهرة]


الحجم

تقييم
1.97/10 (6 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها