35 شاب من عشاق مهنة الصيد يدعون الى انشاء اول معهد تدريب للصيد البحري - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › 35 شاب من عشاق مهنة الصيد يدعون الى انشاء اول معهد تدريب للصيد البحري
35 شاب من عشاق مهنة الصيد  يدعون الى انشاء  اول معهد تدريب  للصيد البحري

سحر رجب - جدة : بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير "مشعل بن ماجد" محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لبرامج وفعاليات مهرجان جدة 36 اطلق النادي الأدبي الثقافي ولأول مرة في مهرجان جدة حزمة من البرامج والفعاليات التي ستعمل على إحياء الجانب الثقافي والأدبي. وتأتي مشاركة النادي في إطار السعي الى التميز في بناء الإنسان ثقافياً وتنمية إبداعاته ومواهبه الأدبية، وتتضمن مشاركة نادي جدة الأدبي في مهرجان جدة 36 عدد من الفعاليات والبرامج حيث اقام أول معرض فني عن عاصفة الحزم ويشارك فيه كبار الفنانين والمبدعين والهواة في العمل الفني من كافة أنحاء المملكة .

وشارك في المعرض عدد من الفنانين والمبدعين والهواة في العمل الفني من كافة أنحاء المملكة الذين رسموا المواقف الإنسانية ، وجسدت حرص أبناء الوطن في المشاركة والتفاعل مع هذه الأحداث ،بجانب عدد من الفعاليات والبرامج التي يشارك النادي بها خلال فترة المهرجان .

وعرض النادي الأدبي الثقافي في جدة ، مسرحية اجتماعية بعنوان «شرم برم»، بطولة نجوم نادي المواهب في جمعية الثقافة والفنون، من إعداد وإخراج المنذر النغيص، وتمثيل: سليمان النزهة، يزيد الخميس، شبيب الخليفة، عبدالعزيز الخميس، ناصر البريدي، محمد إدريس، يزيد ناصر، زياد القاضي وعبدالعزيز القدير، وتحت إشراف خالد الباز، ويدير الإنتاج عبدالله الغامدي، وإدارة المسرحية بندر العمري وعبدالله الزهراني، وتنسيق بندر عبدالفتاح .

وتتحدث المسرحية عن كيفية تقبل المجتمع لكل ما هو جديد أو دخيل عليه، وعن انقسام المجتمع إلى مؤيد ومعارض وأن هذا الانقسام موجود من قديم الزمن، وذلك في شكل كوميدي اجتماعي .

"وتحدث خالد الباز "عضو الهيئة الدولية للمسرح والمشرف على العمل قائلاً: أتقدم بالشكر والتقدير للنادي الأدبي في جدة ومجلس إدارته لفتح المجال لتفاعل أبناء الوطن من الشباب في المشاركة مع الأندية الأدبية، ودائماً نادي جدة الأدبي سبَّاقٌ لاحتواء الشباب وفتح الفرص لهم، وسبق أن شاركنا بثلاثة أعمال من إخراجي أحدها تجربة مشاركة المكفوفين في المسرح «مسرحية غريب»، ومسرحية تحت إشراف الوزارة بعنوان «كوفي شوب» ومسرحية نخبوية، وهذا العمل هو تجربة لمواهب شابة قادرة على تقديم جرعة اجتماعية ثقافية بأسلوب كوميدي .

ويواصل النادي فعالياته بفعالية تحت عنوان كيف تدير حوارا فضائيا والمعارضات الشعرية وفن البرتوكول وإقامة ورشة عمل عن جدة غير للإبداع السردي وفعاليات عن فن الالقاء، وكذلك مسرحيات متعددة من أبرزها عائلة فوق صفيح والتي تعالج في قالب درامي كوميدي الكثير من القضايا المجتمعية، كما يقيم النادي أمسيات شعرية يشارك فيها كبار الشعراء .

واكد رئيس النادي الادبي الثقافي بجدة "الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي"أعرب عن شكره وتقديره لسمو محافظ جدة الأمير "مشعل بن ماجد" الذي أولى جدة وعلى الخصوص النادي الأدبي كل اهتمامه ودعمه من أجل أداء رسالته والارتقاء بالعمل الثقافي ودمجه كأساس لكل الفعاليات باعتبار أن الثقافة هي حضارة الشعوب وعامل ارتقاء للشباب والشابات في النهوض بالثقافة لتحتل مكان الريادة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، لافتاً إلى أن نادي جدة الأدبي يعمل على تعزيز دور الهوية الثقافية والأدبية في تنمية الوحدة والانتماء الوطني وأن يكون النادي الأدبي الثقافي بجدة ملتقى مفتوحاً لجميع المثقفين والمثقفات بجدة وتشجيع المواهب الأدبية ورعايتها وتوثيق أواصر الصلات مع الأدباء والمثقفين ودعم نتاجهم الأدبي والثقافي .

وقال أن النادي يعمل على تعزيز دور الهوية الثقافية والأدبية في تنمية الوحدة والأنتماء الوطني ، وملتقى مفتوحاً لجميع المثقفين والمثقفات بجدة ، في تشجيع المواهب الأدبية ورعايتها وتوثيق أواصر الصلات مع الأدباء والمثقفين في دعم نتاجهم الأدبي والثقافي .

من جهته دعا أمين عام غرفة جدة "عدنان مندورة"كافة الأدباء والمثقفين والكتاب وكافة شرائح المجتمع ، بالمشاركة في فعاليات النادي الأدبي في مهرجان جدة غير 36 والمتوقع أن يستقطب حوالي 3 ملايين زائر خلال فعالياته التي تتجاوز 120 فعالية ,مبينا أن مشاركة نادي جدة الأدبي في جدة 36 تأتي في إطار تطوير منظومة المهرجانات والفعاليات خلال الفترة القادمة في عروس البحر الأحمر وتحليها بالطابع الثقافي والحضاري ، مجدداً أن جدة تعد من أهم المدن الثقافية والتاريخية .

"وأكد مندورة "ان المقومات الثقافية والاقتصادية والتنموية والمجتمعية والسياحية التي تتوفر في محافظة جدة تجسد أهليتها لأن تكون مصيفا مميزا لقاصديها من داخل المملكة وخارجها ، بتوجيه ودعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد ، محافظ جدة ، رئيس اللجنة العليا لبرامج وفعاليات مهرجان جدة 36 , مفيدا ان البرامج والفعاليات ستعمل على أحياء الجانب الثقافي والأدبي والفني, وتاتي مشاركة النادي الذي يعد رائداً للثقافة والأدب في إطار السعي إلى التميز في بناء الإنسان ثقافياً في تنمية إبداعاته ومواهبه .



image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 07-27-2015 01:20 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها