محافظ خميس مشيط يدشن عيادة البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك بمستشفى الولادة والأطفال - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › محافظ خميس مشيط يدشن عيادة البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك بمستشفى الولادة والأطفال
محافظ خميس مشيط يدشن عيادة البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك بمستشفى الولادة والأطفال

تغريد العلكمي - خميس مشيط : دشن سعادة محافظ خميس مشيط سعيد بن عبد العزيز بن مشيط يوم الثلاثاء 1436/7/9 عيادة البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك بمنطقة عسير بمشاركة قسم التوعية الصحية بمستشفى الولادة والأطفال بخميس مشيط ، وذلك ضمن حفل تدشين فعاليات اليوم العالمي للتوحد 2015 ، المقام بتنظيم العيادة ، وبالتعاون مع جمعية الكوثر الصحية الخيرية .

وحضر الافتتاح كل من سعادة مساعد مدير عام الشؤون الصحية بعسير د.عبد الله الجاسر ، ومدير مستشفى الخميس للولادة والأطفال د.إبراهيم الحسن ، والمشرف العام على مستشفى الصحة النفسية بأبها منصور مزهر ، والمشرف على عيادات التوحد بالمنطقة الجنوبية د.موسى آل زعلة ، وعدد من المسؤولين في المنطقة .
وقد تضمن الافتتاح تعريفا بالخدمات التي تقدمها العيادة لأطفال التوحد ، وعرضا لإنجازاتها في منطقة عسير خلال السنتين الماضية منذ بدايتها .
واطلع الحضور على تجهيزات العيادة وسير العمل بأقسامها المختلفة ، وآلية استقبال الحالات والتعامل معها ، بالإضافة إلى الاحصائيات المتعلقة بالحالات التي تم استقبالها خلال الفترة الماضية .

وتتواصل فعاليات حملة اليوم العالمي للتوحد "لأجلهم نتحد" بتقديم عدد من البرامج والأنشطة المتنوعة ، والتي تهدف إلى رفع الوعي الاجتماعي باضطراب التوحد ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة نحوه ، حيث أقيمت ورشة عمل لأهالي أطفال التوحد الذين بلغ عددهم 20 أسرة ، ودورة للمختصين في المجال النفسي بقسم التعليم والتدريب المستمر بالمستشفى ، بالإضافة إلى دورة نسائية توعوية بفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي النسائي بأبها تقدمها المدربة في مجال التوحد هيا البيشي .
من جهته كشف المشرف على عيادة البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك بمنطقة عسير د. موسى آل زعلة في نهاية الافتتاح عن اعتماد العيادة من قبل وزارة الصحة كأول مركز متخصص لعلاج اضطرابات النمو على مستوى المملكة ، وتم تحويل مسماها من عيادة إلى مركز متخصص لعلاج اضطرابات النمو والسلوك .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 04-28-2015 07:38 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها