مستشفى الجفر العام يقدم محاضرة توعوية عن ( القرنية المخروطية ) - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › مستشفى الجفر العام يقدم محاضرة توعوية عن ( القرنية المخروطية )
مستشفى الجفر العام يقدم محاضرة توعوية عن ( القرنية المخروطية )

الأحساء - ياسر محمد السعيد : بمناسبة اليوم العالمي للبصر، قدم مستشفى الجفر العام ممثلاً في قسم التوعية الصحية، يوم أمس الخميس محاضرة افتراضية توعوية بعنوان ( القرنية المخروطية ) بالتعاون مع مستشفى الجبر للعيون والأذن والأنف والحنجرة .

حيث قدم المحاضرة الأخصائي حسين جواد الدليم وتحدث فيها عن مرض القرنية المخروطية الذي يحدث نتيجة ضعف في قوة الألياف البروتينية ( الكولاجين) المؤلفة للقرنية، مما ينتج عن ذلك بروز في منتصفها إلى الأمام يشبه شكل المخروط، وذكر أنه قد يصيب هذا المرض فئة عمرية مهمة وحرجة مابين سن 10 إلى 25 لكلا الجنسين .

كما تحدثت المحاضرة عن الوسائل العلاجية المتاحة لمرضى القرنية المخروطية بطرق غير جراحية، وأكد الدليم على أهمية فحص العين بشكل دوري ومنتظم لجميع أفراد العائلة، خاصة إذا كان هناك تاريخ عائلي بهذه الحالة، والإهتمام بنظافة العين وعدم فركها وتجنب كل ما يهيج العين .

يذكر مستشفى الجبر للعيون والأنف والأذن والحنجرة افتتح نهاية الأسبوع الماضي عيادة خاصة لمرضى القرنية المخروطية، وذلك بعد تجهيزها بأحدث التقنيات اللازمة، لتضاف إلى سلسلة الخدمات المقدمة في المستشفى، وتقدم خدماتها لمرضى القرنية المخروطية، دون تكبدهم عناء السفر خارج المحافظة لتلقي الخدمات الطبية .

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 10-16-2020 01:30 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها