سكان مخطط الطلاليع .. مطالبنا المتكررة لبلدية المجاردة من أعوام باءت بالفشل - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › سكان مخطط الطلاليع .. مطالبنا المتكررة لبلدية المجاردة من أعوام باءت بالفشل
سكان مخطط الطلاليع .. مطالبنا المتكررة لبلدية المجاردة من أعوام باءت بالفشل

ثربان - عوض الشهري : منذ ثلاثة عقود ومخطط الطلاليع الحكومي بمركز ثربان يعد من ابرز المشاريع المتعثرة على مستوى المركز رغم مطالبة الأهالي المتكررة لبلدية المجاردة بإكماله وتحسينه وإنارة شوارعه الداخلية وإنجاز الحديقة الوحيدة به وتهيئتها لتكون متنفس صحي لسكان إلا أن هذه المطالبات باءت بالفشل .

وفي حديثهم لــ " صحيفة ثربان الإلكترونية " قال عواض سعيد الشهري اكتمال مخطط الطلاليع الحكومي حلم يراودنا وأسرنا وأطفالنا من سنوات كوننا نحلم ونتطلع إلى إكماله ومرافقه الأساسية منها السوق المركزي والسوق الشعبي الذي يرثا لوضعه الحالي فهو أشبه بالخرابه والحديقة العامة التي نأمل أن تكون حديقة نموذجية واسعه ومكتملة كباقي الحدائق التي نقصدها في المدن والمحافظات المجاورة , نتمنى أن يأتي ذلك اليوم الذي نختصر فيه الوقت والجهد لقضاء أوقات ممتعه مع أفراد أسرنا بدلا من الذهاب إلى تلك المدن والمحافظات والتي قد يكون الوصول إليها مكلف على كثير من الأسر مادياً وكذلك قد يجلب لهم الم دائم بفقد أحد أفراد الأسرة جراء الحوادث المرورية لاسمح الله .

من جانبه قال احمد علي الشهري مشروع الحديقة الوحيدة وسط المركز لا زال في مخاض عسير منذ الولادة الأولى للمشروع الذي تعثر منذ ولادته بعد أن عملت البلدية على تسوير الموقع فقط بطريقه هامشيه ووضع ما يقارب ستة أعمدة إنارة بجانب هذا الحوش لكي يصمت السكان عن مطالبتهم المتكررة بإنجاز الحديقة , وهذا الأمر بالتأكيد لا يرضي قيادتنا الرشيدة أيدها الله ولا سمو أمير منطقة عسير كونهم حريصون كل الحرص على تنفيذ المشاريع بإتقان وأمانه .

مشيراً بأن تصميم الحديقة الحالية عشوائي فلذا تحتاج تصميم حديث وراقي على أن تتوفر فيها عوامل الراحة كأماكن الجلوس المناسبة ووسائل التسلية المختلفة ومناطق ألعاب للأطفال آمنه من القوارض والحشرات والثعابين وأماكن بيع المأكولات والمشروبات ومسجد ودورات مياه ، بالإضافة إلى والوسائل الترفيهية المناسبة للكبار وكذلك ممشى يمارس فيه السكان رياضة المشي فكما يعلم الجميع أهمية هذه الرياضة لصحة الأنسان .

فيما أكد المواطن محمد الشهري حاجة المركز إلى مقر للبلدية ليتسنى لها خدمة الأنسان والمكان كون مركز ثربان ذو مساحة كبيره يتيع له العديد من القرى والهجر جميعها بحاجه ماسه للكثير من الخدمات التي تقدمها البلديات ومنها مخطط الطلاليع الحكومي الذي هو بحاجه إنارة الشوارع ورصفها وتجميلها لاسيما بعد اكتمل العمران به وأصبح مكتض بالسكان وكذلك نقطة تجمع لسكان المركز عامة والمراكز والقرى والهجر المجاورة وممر مهم للمسافرين وواجه لمنطقة عسير .

وقال معدي الشهري الحدائق العامة لها أهمية كبيرة من الناحية البيئية والجمالية والصحية والزراعية فمتى تدرك بلدية المجاردة هذه الأهمية وتعمل على تهيئتها التهيئة الصحيحة لتلبي حاجة قاصديها من السكان وغيرهم .

وأضاف الحديقة بوضعها الحالي لا تلبي حاجة السكان كونها ذات مساحة صغيرة جداً ولا تستوعب حضور أكثر من خمسة أسر كحد أعلى رغم ان بلدية المجاردة تمتلك مساحة كبيرة بجوار الحديقة الحالية فلذا نأمل أن تنشئ حديقة بمساحة أكبر حفاظاً على صحة وسلامة السكان من الازدحام وسط دائرة ضيقه وصغيرة قد تنتقل لهم العدوى في الوقت الذي لازالت وزارة الصحة تحذر وتدعو إلى التباعد الاجتماعي كي لا يصاب أحد بمكروه وخاصة مع انتشار فايروس كورونا المستجد .

وختموا نتمنى أن لا تلتزم بلدية المجاردة الصمت كما الأعوام الماضية بل عليها مسابقة الوقت والزمان لخدمة الإنسان والمكان هنا بثربان ... فلقد آتت أجيال وذهبت أجيال والحال كما هو لم يتغير .. ولسان حالهم يردد " متى الفرج " .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 1 | إهداء : 0 | أضيف في : 07-18-2020 12:33 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك


التعليقات
6060 Romania "فيفادول"
البلديه ليست عاجزة عن انشاء حدائق في ثربان لكن شغلهم اشغال اشباع. المجاردة مثل الذي في الفيصليه حديقتين. جنب بعض لايفرق بينهم سو. 500 متر.
لئن الدي يسكن في الفيصليه لهم مصالح في البلديه وبعض الاقارب وهي في المحافظه.
ولكن مركز. ثربان سو. كان مخطط او حديقه ليس لديه نفوذ اصحابها. فلايوجد تطوير. اذا نظرت الى حديقة الطلاليع في المخطط الحكومي تحس برعب داخل الحديقه كانك تشاهد فلم اكشن باب مخلوع تربه يوجد فيها اشواك. العاب اطفال مستهلكه اشياء لاتصدق انها في مخطط حكومي.
بلدية المجاردة مشغوله فقط بالمحافظه نفسها وهي شارعين فقط شارع الشرف وشارع السوق الاثنين القديم
وكل رئيس جديد. يباشر البلديه يطور المجاردة فقط وقد تعودنا على هذا الموضوع ونحن ناخذ وعود ومنهم. فقط
ولاحياة لمن تنادي. وسوف يبقاء الوضع كما هو. عليه

[فيفادول]


الحجم

تقييم
10.00/10 (2 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها