المسؤولون بمحافظة المجاردة والمراكز التابعه يعبرون عن مشاعرهم بزيارة أمير منطقة عسير للمحافظة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › المسؤولون بمحافظة المجاردة والمراكز التابعه يعبرون عن مشاعرهم بزيارة أمير منطقة عسير للمحافظة
المسؤولون بمحافظة المجاردة  والمراكز التابعه يعبرون عن مشاعرهم بزيارة أمير منطقة عسير للمحافظة

ثربان - عوض الشهري : وصف عدد من المسؤولين والمواطنين بمحافظة المجاردة ومراكزها الزيارة التي سيقوم بها أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود - للمحافظة صباح غداً الثلاثاء الموافق 1435/5/24 هــ بأن لها طابع خاص ، أذ تبرهن أواصر المحبة والولاء بين المواطن والقيادة .


image


شواهد العطاء في عهد الخير والنماء

تأتي هذه الزيارة امتداداً لسلسة زيارات سموه الكريم الميمونه والتي دأب خلالها على تفقد أحوال ابناءه المواطنين بشتى محافظات منطقة عسير وتلمس احتياجاتهم والدفع قدماً بعجلة التنمية ووضع هذه المحافظة في مكانها اللائق بها ضمن منضومة محافظات منطقة عسير التي تعيش نهضة تنموية غير مسبوقة في العهد السعودي الزاهر .

فمرحباً بسموه الكريم ضيفاً كبيراً كريماً بين أبنائه الذين يعيشون هذا اليوم فرحة اللقاء ويجددون عهد الوفاء والولاء لقيادة بلادهم الحكيمة المعطاء فابسمي وبأسم رؤساء المراكز ومديري الإدارات الحكومية وأعضاء اللجنه الفرعية للتنمية السياحية وأعضاء المجلس المحلي ومشائخ ونواب القبائل بالمحافظة ومراكز التابعه لها أجدد الترحيب بسموه الكريم أملاً أن يشاهد سموه الكريم شواهد البناء والنماء التي غرسها بيدية الكريمتين يحفظه الله من أفتتاح مبنى المحافظة ومبنى البلدية وتدشين سموه الكريم لعدد من المشاريع التنموية بهذه المحافظة والمراكز التابعه لها والتي سلف قيمتها ما يقارب 581 مليون ريال ( خمس مئه ووأحد وثمانين مليون ريال ) .

متمنياً لسموه الكريم طيب الأقامه في ربوع محافظة المجاردة .

محافظ المجاردة

عبدالله بن سعد الرعيني


image

زيارة سيدي صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير حفظه الله زيارة خير وبركه ولفته أبويه من قبل سموه الكريم لهذه المحافظة وأهلها وهذا ليس بالغريب على سموه الذي لم يألو جهداً في تلمس احتياجات المواطنين في جميع محافظات ومراكز منطقة عسير وما تلك النهضة والمشاريع والرقي والتقدم في جميع محافظاتنا إلا دليلاً على متابعة سموه الكريم لما فيه خدمة ورفاهية المواطن والمقيم في هذا الجزء الغالي من مملكتنا الحبيبة التي وهبها الله وأنعم عليها بحكام أهل حق وعدل .

فأهلاً وسهلاً يسموه الكريم وصحبه الكريم في إشراقة يوم جديد مليئاً بالتفائل والسرور على هذه المحافظة وأهلها وشكر وألف شكر لسموه على كل ما قدم ويقدم سائلين الله العلي القدير أن يحفظ لنا بلادنا وحكومتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وأدام الله علينا نعمة الأمن والأمان وأنه على ذلك قدير .

وكيل محافظة المجاردة
سعيد بن محمد بن سرحان

image

كم نحن سعيدون بهذه الزيارة أذ أن شعورنا وسعادتنا لا توصف بمناسبة الزيارة الميمونة لسيدي امير منطقة عسير صاحب السموالملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز والتي من خلالها سوف يفتتح مقر البلدية الجديد ويدشن العديد من المشاريع البلدية والتنموية بالمحافظة وهذه الزيارة تترجم عمق الترابط بين القيادة والمواطنين هذا وندعو الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء، ففي ظل ما تشهده المملكة من عناية واهتمام ولاة الأمر يحفظهم الله في تحقيق سبل الراحة والرفاهية لمواطنيها تأتي عناية واهتمام سمو أميرنا المحبوب أمير منطقة عسير لمحافظة المجاردة التي تحتفل هذه الأيام بقدومة حفظة الله ورعاه .

رئيس بلدية محافظة المجاردة

المهندس عبدالله بن عايض دلبوح


image

يامرحبا ترحيبة تبقى على طول السنين
لوهي تنوش جبال أبها والسراه تهدّها
ترحيبة بأسمي وأسم الأهالي الطيبين
قوم على الطاله تنومس واللزوم تسدها
لك ياسيدي فيصل نسل الكرام الشامخين
ملجأ لمن نفسه زمان الضيق بيحّ سدها

لا يخفى على أحد ما تشهده مدن ومحافظات وقرى المملكة من تطور وازدهار ونمو مطرد غير مسبوق والفضل يعود لله أولاً لما أنعم به من خير على هذه البلاد ثم لولاة الأمر يحفظهم الله وعلى رأسهم قائد هذا الإزدهار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله .

ومنها محافظة المجاردة ومراكزها وقراها التي لبست أحلى الحلل وأجمل لباس وتعطرت برياحين الفل والورد والزهور لإستقبال أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود والتي تأتي زيارته لهذه المحافظة كالغيث والمطر يتلمس فيها احتياجات المواطنين يلبي متطلبات المحافظة وأفتتاح وتدشين عدد من المشاريع التنموية .

لذا يسعدني ويشرفني أصاله عن نفسي ونيابة عن زملائي منسوبي الدفاع المدني بمحافظة المجاردة الترحيب بسيدي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد فمرحباً بك سيدي ضيفاً عزيزاً في محافظة المجاردة ومسئولاً وداعماً ومتابعاً ومطلعاً على ما حظيت به المجاردة من تطور وتقدم بفضل الله ثم بفضلكم ودعمكم ومتابعتكم وتأييدكم وتحفيزكم الدائم .

مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة المجاردة

المقدم منصور بن محمد عبدالرحمن الشهري


image

محافظة المجارده محافظة العسل والبن والموز والكادي ،محافظة الحب والوئام في ابها حللها بجبالها ورجالها وولائها واناقتها وشموخها في استعداد تام لاستقبال امير منطقتنا المحبوب الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لتفقد احوالها وافتتاح مشاريعها التنمويه وتدشين البعض الاخر والاطلاع على حاجاتها التنمويه لخدمة اهلها في هذا العهد الزاهر الميمون ،عهد مليكنا المحبوب خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه، وولي عهده الامين، وسمو النائب الثاني ، سيدي فيصل ،نحن شغوفين لهذه الزياره التفقديه والتي تلامسون فيها سيدي، احوال الناس لمعرفة متطلباتهم ، وتلبية حاجاتهم، ولاغرابه ايها الامير المحبوب ، فانت لك حب منقطع النظير في هذه المحافظه ومراكزها في عبس وثربان واحد ثربان وختبه وخاط وجميع قبائل المحافظه كافه نعرف دوركم الفاعل ،في خطط التنميه في محافظتنا ،انها محافظة العسل ياسيدي دره في عقد لؤلؤ مع محافظات منطقة عسير في جيد امارتكم العامره باذن رب العباد . تحمل واهلها وناسها الولاء والطاعه لله ثم لحكومة خادم الحرمين الشريفن ملك المملكه العربيه السعوديه، دولة الاسلام والايمان والطاعه ،اطهر الدنا ،مهوى افئدة المسلمين في مشارق الارض ومغاربها وقبلتهم، سيدي دولتنا مفخرة هذا الكون ،تحكم كتاب الله وسنة رسول الله فيها بيت الله الحرام ومسجد رسول الله. ونحن وملكنا خدام بيوت الله , نستضيف الحجيج والمعتمرين والزائرين لمسجد المصطفى الامين محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم ،فاللهم يارب الارباب ومنزل الكتاب ان تديم على مملكتنا نعمة الامن والايمان واحفظ اللهم حكامها آل سعود وجنبها شر الاشرار وكيد الحاسدين يارحمن يارحيم ،سيدي فيصل المحبوب وانت بيننا ومعنا تتفقد وتشاهد وترى وتسمع انقل عنا حبنا وولائنا واخلاصنا لوالدنا الغالي صاحب القلب الحاني عبدالله بن عبدالعزيز. والله ثم والله اننا نحبه ونعشق من يحبه. ،سيدي فيصل انتم عدل هذا الكون بتطبيق شرع الله ومنهج رسول الله. ولهذا العدل القائم من كتاب الله سنتوارث حبكم حتى يرث الله الارض ومن عليها ،والله على مانقول شهيد ،سيدي انتم ومن في معيتكم سحايب ممطره اروت قلوبنا حبا وسعاده ونور وبهجة وسرور حياكم الله في ارضكم وسمائكم بين اهلكم في محافظة الكرم والابداع وجمال الموروث والطبيعه الخلابه في الجبل. والصدر، والسهل، المحافظه الغناء، محافظة العسل ،حياكم الله ومرحبا الوف،

مدير فرع وزارة الزراعة في محافظة المجارده

وصاحب قرية ربوع بلادي التراثيه

محمد عبدالله الغاوي


image


بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير لمحافظة المجاردة ولما لهذه المناسبة الغالية أثرها الكبير في نفوسنا جمعيا .. فإن المتصفح لصفحات الحياة يقرأ ويشاهد ذلك التقارب الروحي بين ولاة أمرنا وأبناء الشعب صور إنسانية تدعونا إلى الإقتداء بهم في جميع مناحي الحياة فهم مدرستنا الخالدة في الوجود .

والمواطن في ثربان يعتبر نموذجا يقتدى به ومثالاً للمواطنة الصالحة حيث شارك أبناءه في بناء نهضة الوطن والدفاع عن ترابه منذ سأسيس الدولة السعودية المعاصرة .

ويطيب لي في عجالة أن أقدم نبذة تعريفية عن مركز ثربان :

الموقع : يقع مركز ثربان غرب محافظة المجاردة ويبعد عنها قرابة عشرين كيلو متر .

السكان : يبلغ عدد سكان مركز ثربان حسب الأحصائية الأخيرة عشرة ألاف نسمة تقريباً وعدد القبائل سته قبائل .

اللإدارات الحكومية : مركز إمارة - مخفر شرطة - مركز لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر - مركزي للرعاية الصحية - مكتب لتوعية الجاليات -

وعدد سته مدارس بنين وأربع للبنات مابين ابتدائي ومتوسطة وثانوي وروضتي اطفال

الحدود : يحد مركز ثربان من الشرق محافظة بارق ومن الغرب مركز أحد ثربان ومن الشمال حدود منطقة مكة المكرمة ومن الجنوب محافظة بارق .

المواقع السياحية : البكرتين - الوهدة - الجلة - المصلى - المبره - مذبحن - هدة - الحناء - القطبة وكلها في قمم جبال ثربان ويعتبر وادي بية من أشهر المواقع السياحية التي يشتهر بها مركز ثربان ويعتبر أكبر وأشهر أودية تهامة على الإطلاق , ويخترق مركز ثربان من الجهة الشرقية والجنوبية الغربية وكذلك يوجد بثربان عدة أودية جميلة جداً ومنها الثافرة ومعفل وكروان وحلاة وحوية .

كما يوجد بمركز ثربان سوق الخميس الشعبي الذي يقام بشكل أسبوعي ويشهد حركة تجارية قوية ويسكن ثربان عدة قبائل وهي قبيلة الطلاليع وقبيلة آل غيلان وقبيلة القحمة وقبيلة الزوكة والعواجرة وقبيلة آل سلمان وكلهم من بني شهر .

وفي الختام اسأل الله العلي العظيم أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهدة المين الأمير سلمان بن عبدالعزيز والنائب الثاني الأمير مقرن بن عبدالعزيز والتوجيهات المستمرة من أميرنا المحبوب الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز .



رئيس مركز ثربان
يحي بن أحمد آل خلبان


image

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف النبياء والمرسلين وعلى ىله وصحبه اجمعين اما بعد :
هاهي محافظة المجاردة ارتدت وتزينت بأجمل الحلي ابتهاجاً بمقدم سيدي صاحب السموالملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود امير منطقة عسير ادام الله عزه في زيارته التفقدية للمحافظة ومراكزها والوقوف على احتياجاتها واحتياجات اهلها ومواطنيها لما يعرف من حرصه حفظه الله على تحقيق راحه المواطنين وتسهيل متطلباتهم .

واني بهذه المناسبة الكريمة اتشرف اصاله عن نفسي ونيابه عن مشايخ واعيان وأهالي مركز ختبة بان ارحب بسموه الكريم اجمل ترحيب ولا نستطيع أن نصف ابتهاجنا بهذه الزيارة الميمونه .

حفظ الله سموكم في حله وترحاله , وأدام علينا امننا وإيماننا وعلى بلادنا وقيادتنا العز والرفعة والتمكين في ظل قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسموولي عهده الامين وسمو النائب الثاني .


رئيس مركز ختبة

عبدالله بن ظافر النايف الحقباني


image


سحابة الخير تمطر اينما تكون وأهالي المجارده بصفه عامة واهالي خاط بصفة خاصه ينتظرون متفائلين بمقدم وجه الخير والسعد
صاحب السمو الملكي سيدي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز امير منطقه عسير يحفظه الله ..

خاط باهلها وبجبالها وسهولها تلهج بقلوب محبه وبمشاعر فياضه مرحبتا بسموه الكريم وصحبه الكرام متفائلين ان يكون لهم نصيب من التنميه والتطوير والخدمات الاساسيه التي نعلم جميعاً ان سموه يحفظه الله يحرص كل الحرص على توفيرها في كل محافظه ومركز مستعيناً بالله ثم بتوجيهات حكومه خادم الحرمين الشريفين حفظهم الله جميعاً .

فمرحباً به الف وتحتظنه قلوبنا ومشاعرنا وحبنا ويحفظه الله في حله وترحاله , داعين الله ان يديم عليه الصحه والعافيه وطول العمر ودوام التوفيق والسداد

رئيس مركز خاط

هاني بن عايض بن دلبوح


image

تربطنا بقيادتنا الرشيدة مواثيق الولاء وعهود المحبة والوفاء، وما الزيارة المباركة لسمو أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لمحافظة المجارده إلا دلالة على حرص سموه الكريم على تلمس حاجات المواطنين والوقوف عليها بنفسه وسعيه الدؤوب وتطلعه الدائم لتحقيق النهضة الشاملة، ، ويحدونا الأمل الطموح والرجاء الوثاب، أن تسهم هذه الزيارة المباركة في دفع عجلة التنمية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطني المحافظة في مختلف القطاعات لتواكب مسيرة النماء لبلادنا الغالية وبما يكفل رفاهية المواطن .
فبكل معاني الحب والتقدير والولاء نرحب بسمو اميرنا المحبوب .

رئيس مخفر شرطة ثربان

الرقيب أول سالم بن سعيد الشهري

image

المجاردة إحدى لآلئ العقد الفريد في منطقة عسير تنعم كغيرها من تلك المحافظات بأهتمام منقطع النظر من ولاة أمرها ولعل هذه الزيارة الميمونة لأميرنا المحبوب سيدي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير تأتي كواحدة من تلك الأهتمامات بالأرض و الأنسان في هذا الوطن الغالي وبهذه المناسبة فقد ارتسمت علامات الفرح في المجاردة بأكلمها واكتست أحلى حللها وأكتملت عيناها برؤية هذا الضيف العزيز ولا شك بأن هذه الزيارة ستجني الخير والنماء من رجل العطاء اللا محدود وهذا بلا شك يؤكد التقارب الأزلي بين المواطن والمسؤول في هذه البلاد الطاهرة فمرحباً بسموه الكريم .

مدير الحقوق بمحافظة المجاردة

محمد بن حبني الشهري

image

إن زيارة صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه لمحافظة المجاردة ومراكزها التابعة لها اهتمام المسؤول الراعي لأبنائه واخوانه المواطنين والمواطنات فيلتقي بهم متفقداً أحوالهم ومذللاً الصعوبات لهم ومستمعاً لآرائهم ومتابعاً لتنفيذ المشاريع . وموجهاً جميع المسؤولين بالمحافظه ومراكزها التابعة لها للإهتمام بكل مايرفع شأن المحافظة ومراكزها . سمو أميرنا كل شي يرحب بك يا ضيفنا
كل شي يبتسم ويتوهج فرحاً بقدومك
كل شي ينمق عبارات الترحيب ويصوغ كلمات التقدير لوجودك , سمو أميرنا حللت أهلا ووطئت سهلا بين أهل هذه المحافظة ومراكزها التابعة لها وسترى بأم عينك كرمهم وولاءهم ومحبتهم لوطنهم ولهذه القيادة الرشيدة وسعادتهم الغامرة بزيارتكم المباركة وماتحمله هذه الزيارة من الخير المرتقب باذن الله ثم جهودكم الموفقة وتوجيهاتكم المسددة سائلين الله تعالى ان يحفظ بلادنا ويزيدها خيراً في ظل قيادتها الرشيده .

الشيخ / حامد بن حسين آل العلاء الشهري

شيخ قبيلة آل العلاء بتهامة بني شهر بثربان


image


محافظة المجاردة تسابق الزمن

الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين وبعد

فانه لشرف لنا ان نكون ابناء السعودية دولة الاسلام والايمان الابيه فيها اقدس البقاع الاسلاميه ومنها شع نور هداية الانسانيه فكيف لانفخر بزيارة سموسيدي امير منطقة عسيرالامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ال سعود .

بين ابناء محافظة المجارده ومراكزها التابعه لها ان محافظة المجاردة ومنذ تولي سيدي صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز المسؤلية في هذه المحافظة وهي تسابق الزمن في النهضة والعمران والتطوربجهد وتخطيط ودراية من سموه الكريم فبذل الجهد بتنمية هذه المحافظة الوعرة الشاسعة الاطراف والمتعددة التضاريس حتى اصبحت مقصدا وهدفا للسياحه والزيارة لتوفر جميع الامكانات والاساسيات ولم يكن ذالك على حساب الانسان بل رافق ذالك تنمية الانسان والرقي به والحرص على التعليم الذي وصل كل قرية وبيت وارتقى به حتى كان التعليم صرح حضاري في محافظة المجاردة اما زيارة سيدي صاحب السموالملكي امير منطقة عسير حفظه الله اصبحت محل اهتمام كل ابناء محافظة المجارده وشكرا من الاعماق لسموًالامير فيصل بن خالد على مابذله ويبذله واخذ الله بيده الى الخير وحفظ لنا المولى قائد المسيره الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وسمو واي عهده وحفظ الله وطننا من كل شر وسوء ومكروه

صاحب متحف الغيلاني لتراث بمركز ثربان

تركي بن عبدالله الغيلاني الشهري

تعليقات : 3 | إهداء : 0 | أضيف في : 03-24-2014 04:24 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك


التعليقات
4046 Saudi Arabia "ثرباني مغترب"
اهلا بسمو الامير ومرحباء هيل عد السيل

[ثرباني مغترب]

4052 Saudi Arabia "عبدالله الشهري"
ثربان له من المشاريع وﻻ كلها بمجارده وبارق

[عبدالله الشهري]

4053 Saudi Arabia "عبدالله الشهري"
ثربان له من المشاريع وﻻ كلها بمجارده وبارق

[عبدالله الشهري]


الحجم

تقييم
1.00/10 (5 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها