قافلة توطين التنمية بمنطقة مكة المكرمة تصل إلى محافظة الخرمة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › قافلة توطين التنمية بمنطقة مكة المكرمة تصل إلى محافظة الخرمة
بمشاركة بنك التنمية و عيادات الأعمال
قافلة توطين التنمية بمنطقة مكة المكرمة تصل إلى محافظة الخرمة

ثربان - مكة المكرمة : بعد النجاح الذي حققته مبادرة توطين التنمية بمحافظات منطقة مكة المكرمة والتي أطلقتها لجنة التنمية الاجتماعية بمجلس منطقة مكة المكرمة ممثلا في فريق تنمية المحافظات في محافظتي رابغ وأضم، من المقرر أن تشهد محافظة الخرمة فعاليات ملتقى توطين التنمية بمقر الكلية الجامعية بالخرمة يوم غدا الاثنين الثاني من جمادى الأخرة (27 يناير 2020) .

وتنطلق هذه المبادرة من الرؤية التنموية لمنطقة مكة المكرمة تحت عنوان “بناء الإنسان وتنمية المكان” المتوائمة مع رؤية المملكة 2030 وتستهدف جميع محافظات منطقة مكة المكرمة بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية وغرفة جدة و عيادات الأعمال و بيت المنشآت وبرنامج إمكان بجمعية مراكز الأحياء ومركز الخوادم الرقمية ومعهد ريادة الأعمال الوطني .

محاور استراتيجية
وأوضح عضو مجلس منطقة مكة المكرمة عضو لجنة التنمية الاجتماعية بالمنطقة رئيس فريق عمل تنمية المحافظات العقيد عبدالرحمن بن زيد بن جروه بأن مبادرة توطين التنمية بمحافظات منطقة مكة المكرمة تأتي ترجمة لرؤية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقه الاستراتيجية التنموية للمنطقة تحت عنوان "بناء الإنسان وتنمية المكان”، مشيراً إلى أن المبادرة تحظى بتعاون شركاء التنمية من كافة القطاعات .

وأضاف العقيد عبدالرحمن بن زيد بن جروه بأن مبادرة توطين التنمية بمحافظات المنطقة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تسعى لتحقيق التنمية في المحافظات عبر محاور استراتيجية معدة لهذا الخصوص تضمن التنمية المتوازية والمستدامة وتشجع توظيف المشروعات القادرة على إيجاد فرص العمل، والحد من الهجرة للمدن الرئيسية والاستغلال الأمثل للطاقات، مبيناً بأن المبادرة تعتمد على تكامل الجهود وتضافرها لتحقيق تنمية تحقق الآمال والتطلعات وينتج عنها نقلات نوعية على صعيدي الإنسان والمكان .

تشجيع العمل الحر ودعم الرياديين
من جانبه أوضح مدير عام بنك التنمية الاجتماعية بجدة المهندس رامي حمزة أبوالجدايل بأن البنك سيتبنى ويدعم المشاريع الواعدة وذلك خلال مبادرة توطين التنمية، مبينا بأن بنك التنمية الاجتماعية يقوم بدور كبير في تبني رواد ورائدات الأعمال والأسر المنتجة وتقديم الدعم المادي والإرشادي والاستشاري المباشر لهم من خلال البنك أو شركاءه، ضمن رسالته في تقديم القروض بدون فوائد للمشاريع متناهية الصغر وأصحاب الحرف والمهن من المواطنين تشجيعا لهم على مزاولة الأعمال والمهن بأنفسهم ولحسابهم الخاص، ورعاية قطاع المشاريع متناهية الصغر والأسر المنتجة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة .

وأضاف م. أبوالجدايل بأن البنك يهتم بشكل كبير للوصول للمناطق الواعدة والاكثر نموا ضمن مستهدفات التمكين الاقتصادي والوصول، مبيناً الخطط الاستراتيجية للبنك تركز على تشجيع العمل الحر ودعم الرياديين بتمويلهم ومتابعة مشاريعهم، وتحفيز الشباب والفتيات على الإسهام في دعم اقتصاد المملكة والمشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030 .

تنمية تحقق الآمال والتطلعات
فيما أشار رئيس عيادات الاعمال الاستاذ ثامر بن أحمد الفرشوطي إلى أن مشاركة عيادات الأعمال تتمثل في تقديم الإرشاد والاستشارات للمستفيدين من مبادرة توطين التنمية، مبيناً بأن المبادرة تعتمد على تكامل الجهود وتضافرها لتحقيق تنمية تحقق الآمال والتطلعات وينتج عنها نقلات نوعية على صعيدي الإنسان والمكان .

وأعرب الفرشوطي عن سعادته بالشراكة مع إمارة منطقة مكة المكرمة ممثلة بلجنة التنمية الاجتماعية بمجلس المنطقة وبنك التنمية الاجتماعية في هذه المبادرة والدور المنوط بعيادات الأعمال في تطوير ودعم أصحاب الافكار ورواد الاعمال بما يتواكب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال والاقتصاد المعرفي .


image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 01-26-2020 09:54 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
10.00/10 (35 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها