النعمي يطلق برنامج "واعد" للتدريب والابتعاث بمدينة الملك فيصل الطبية الأحد - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › النعمي يطلق برنامج "واعد" للتدريب والابتعاث بمدينة الملك فيصل الطبية الأحد
 النعمي يطلق برنامج

ثربان - عوض الشهري : يطلق المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية الدكتور أحمد بن محمد النعمي صباح غد الأحد برنامج "واعد" للتدريب والابتعاث بالمدينة الطبية.

وأوضح المشرف على العلاقات العامة والإعلام بمدينة الملك فيصل الطبية محمد بن علي آل دوسري أنه سيتم إطلاق البرنامج خلال ملتقى الموفدين الذي تنظمه المدينة صباح الغد، وذلك بحضور جميع موفدي وموفدات المدينة بجامعات ومستشفيات المملكة، إضافة إلى عدد من طلاب وطالبات الطب والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض.

ولفت آل دوسري إلى أنه سيشارك بالملتقى ثمانية من المتحدثين والمتحدثات ويحضره 25 ضيفاً من عدد من الدول بينهم ممثل عن مركز أوشنر بالولايات المتحدة الأمريكية والملحقية الثقافية السعودية في أمريكا والمدن الطبية بالمملكة.

وأوضح آل دوسري أن سيتم استعراض الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، ومناقشة الخطط المستقبلية للتدريب والابتعاث، مشيراً إلى أن بعض المتحدثين سيتناولون عدداً من الأمور التي تهم المبتعثين والموفدين والمتعلقة بالتوجهات الوظيفية والأخرى المختصة بسير التدريب لجميع موفدي المدينة.

وأضاف أن الملتقى في نهاية فعالياته، سيكرم المتميزين من موفدي المدينة في مجالات: التميز العلمي، والتميز البحثي، إضافة إلى مجالي: الإبداع، والابتكار.

وأضاف آل دوسري إلى أن الإدارة التنفيذية قد أنهت الاستعداد للملتقى من خلال تشكيل العديد من اللجان التنظيمية والمساندة، إضافة إلى المادة العلمية والعرض المرئي للملتقى، وترتيب مواعيد المحاضرات وجدولة المتحدثين وتجهيز العروض الخاصة بهم، فضلاً عن تقديم شهادات وهدايا خاصة بالمكرمين وهدايا المتحدثين وجميع الضيوف والحضور.

يذكر أن برنامج "واعد" للابتعاث بمدينة الملك فيصل الطبية يشرف على 127مبتعثاً ومبتعثة في كندا والولايات المتحدة والأمريكية وبريطانيا وأستراليا، وأكثر من 70 موفداً وموفدة إلى عد من الجامعات والمدن الطبية والمستشفيات والمراكز الطبية التخصصية في المملكة وذلك في عدد من التخصصات الطبية والطبية التطبيقية والفنية.

يشار إلى أن مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية تشمل عند الانتهاء من مشروعها بجميع مراحله على مستشفى تخصصي ومركزاً للأورام ومركزاً للقلب ومركزاً للعيون ومركزاً للأمراض العصبية ومركزاً للتأهيل وتحوي 1350 سريراً في 1350 غرفة مستقلة، بينها 180 غرفة عناية مركزة وإمكانية تحويل 200 غرفة عادية أخرى إلى غرف عناية مركزة في وقت وجيز.

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 02-17-2014 02:32 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها