أهالي ثربان .. مراكزنا الصحية خارج خارطة واهتمامات صحة عسير وقطاع المجاردة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › أهالي ثربان .. مراكزنا الصحية خارج خارطة واهتمامات صحة عسير وقطاع المجاردة
أهالي ثربان .. مراكزنا الصحية خارج خارطة واهتمامات صحة عسير وقطاع المجاردة

ثربان - عوض الشهري : يعاني سكان مركز ثربان التابع لمحافظة المجاردة بمنطقة عسير من غياب مراكز الرعاية الصحية بعد فترة الدوام الرسمي حيث يعمد الأهالي في معالجة مرضاهم بجلب الأدوية والمسكنات من الصيدلية التجارية الوحيدة بالمركز أو قطع مسافات طويلة للوصول لمستشفى المجاردة العام الذي قد لا يصل إليه المريض الإ بعد فوات الأوان .

وفي حديثهم لــ " صحيفة ثربان الإلكترونية " ذكر المواطن علي الشهري قائلاً قدمنا طلب فتح طوارئ بتاريخ 1440/9/4 لسعادة مدير الشؤون الصحية بمنطقة عسير ووجه آنذاك بدعم مركز صحي الطلاليع بطبيب وممرضه لتفعيل الطوارئ ولكن للأسف الشديد لم يستجب القطاع الصحي بمحافظة المجاردة لتوجيه مدير الشؤون الصحية بمنطقة عسير ولا نعلم ماهي الاسباب .

من جانبه قال المواطن حزام عواض الشهري المراكز الصحية بثربان تحتاج العناية والاهتمام ومسؤول يخاف الله في الأمانة التي وكل بها فكما نعلم جميع حرص حكومتنا ايدها الله في توفير الخدمات وتسهيلها من أجل راحت المواطن والتخفيف عليه من التنقل بين المدن والمحافظات للبحث عن العلاج ولكن للأسف الشديد لازال قطاع صحي المجاردة يقف سد منيع من سنوات عدة دون توفير الخدمات الصحية واكتمالها بالمراكز الصحية بثربان والشواهد كثيرة منها عدم استجابته لتوجيه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير بدعم المركز الصحي لفتح طوارئ , وكذلك إصلاح او تبديل كرسي الأسنان المتعطل من ثلاثة أشهر بمركز صحي الطلاليع الأمر الذي اعاق عمل الطبيب وحد دون استفادة المواطنين من عيادة الأسنان رغم البلاغات والشكاوى المتكررة لوزارة الصحة ولكن للأسف لم نجد من يستجيب لنا , فأصبحنا نتجه للمستشفيات الخاصة والتي كلفتنا الكثير وهناك أسر لا تستطيع الذهاب لظروفهم المادية .

من جانبه قال المواطن عواض سعيد الشهري مختبر الدم مجهز بالمركز ولكن يفتقد لفني مختبر , بعد أن تم نقل فني المختبر السابق رغم حاجه المواطنين للمختبر .

وأشار توفر الخدمات الصحية واكتمالها بالمركز الصحي سيخدم ثربان والقرى والهجر التابعة له ومئات القرى والهجر المجاورة وسيخفف من الضغط على مستشفى المجاردة العام الذي يشهد كثافه في عدد المراجعين .. فمتى تستشعر إدارة القطاع الصحي بالمجاردة واجبها تجاه ثربان وأهله وتلبي احتياجاتنا المعنية بتحسين المراكز الصحية وتوفير الكوادر الطبية المتخصصة والأقسام التي نحتاجها كونها تعتبر من ابسط حقوقنا كمواطنين .

من جانبه قال المواطن عمر الشهري المواطنين بحاجه ماسه لفتح عيادة الإقلاع عن التدخين لتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية لأكبر شريحة ممكنة من الراغبين بالإقلاع عن التدخين مزوده بكوادر مؤهلة ومدربة لضمان تقديم الخدمات العلاجية والارشادية بجودة عالية .

من جانبهم قال المواطن تركي الغيلاني المعاناة مزمنة هنا بثربان فعلى سبيل المثال مبنى مركز صحي آل غيلان الذي تسلمت الشؤون الصحية بعسير أرضه بعد ان تم أفراغها من صك مواطن لصالح الوزارة بتاريخ 12 / 6 / 1413هـ لبناء المركز الصحي إلا أن الوزارة منذ ذلك الوقت إلى الآن لم تحرك ساكن ولاتوجد هناك بوادر تبشر بالجدية بالشروع في البناء .

وقال المواطن فيصل آل سلمان سكان شمال مركز ثربان فرحوا عندما تم اعتماد مركز صحي حلاه وقالوا معاناتنا حلت بإذن الله ولكن للأسف لم تكتمل فرحتنا فالمركز الصحي لم يفتح ابوابه بعد , رغم اكتمال تأثيث المبنى .

وختموا نقدم الدعوة لسمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال لزيارة مركز ثربان والوقوف على احتياجات الأهالي وسؤال مسؤولي الشؤون الصحية بمنطقة عسير وقطاع صحي المجاردة عن أسباب بقاء مراكزنا الصحية خارج خارطة واهتمامات الشؤون الصحية وقطاع المجاردة من سنوات .

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 11-07-2019 01:04 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها