بالصور : ابن سردة ينفذ الطابور الصباحي بمدرسة الغافقي والمعلمين يقدمون الاذاعة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › بالصور : ابن سردة ينفذ الطابور الصباحي بمدرسة الغافقي والمعلمين يقدمون الاذاعة
بالصور : ابن سردة ينفذ الطابور الصباحي بمدرسة الغافقي والمعلمين يقدمون الاذاعة

ثربان - محمد آل عمر : في فكرة هي الأولى من نوعها في مدارس محافظة المجاردة قام مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ علي بن عبد الرحمن سردة بتنفيذ الطابور الصباحي أثناء مشاركته معلمي مدرسة عبدالرحمن الغافقي الابتدائية بتقديم البرنامج الصباحي في إذاعة المدرسة ايماناً منهم بأهمية الاذاعة المدرسية , وللتوضيح للطلاب مدى أهمية الإذاعة المدرسية وكيفية الإلقاء الصحيح لفقرات الإذاعة ولكي يزرعون الثقه في نفوس أبناءهم الطلاب . حيث بث ابن سردة الحماس في نفوس الطلاب من خلال مشاركته في تنفيذ الطابور الصباحي وأثناء ارتجاله كلمة بهذه المناسبة .

بعد أنتهاء الطابور الصباحي بدأت الاذاعة المخصصة للإرشاد الطلابي للحديث عن ( حسن الخلق ) بالقران الكريم بترتيل معلم التربية الاسلامية بالمدرسة صالح بن حامد المنتشري ثم حديث شريف للمعلم أحمد محمد المجدوعي ثم كلمة الصباح بعنوان ( حسن الخلق ) القاها المعلم ناصر بن حمزة دبج .
ثم توالت الفقرات حيث قدم وكيل المدرسة فيصل بن غازي العمري فقرة بعنوان ( أوائل ) بعدها قدم المشرف الصحي بالمدرسة المعلم أحمد عامر الشهري ( نصائح طبية ) , ثم كلمة توجيهية عن أهمية اللغة الانجليزية في عصرنا الحالي القاها معلم اللغة الانجليزية علي صديق الشهري ( باللغتين العربية والانجليزية ) ثم فقرة علمتني الحياة القاها المعلم محمد سليمان الشهري , وفقرة خاطرة شعرية قدمها احمد المجدوعي وحكمة قدمها المعلم عبد القادر الياس , ثم قصيدة شعرية للمعلم علي راجح الشهري , بعدها قدم معلم التربية البدنية محمد علي الشهري ومجموعة الكشافة السلام الملكي السعودي .
وقد أبدع في تقديم فقرات الاذاعة معلم اللغة العربية عبدالله محمد بن زين بإشراف المرشد الطلابي بالمدرسة محمد عمر آل عمر .

هذا وقد عبر عدد من المعلمين بالمدرسة عن سعادتهم بهذه المشاركة التي تعتبر نوع من المشاركة الفاعلة وكسر الرتابة التي تصاحب عادة مثل هذه المناشط
اليومية .
يقول علي صديق أنه سعيد جداً بهذه المشاركة التي تعتبر رائعة ومبتكرة بالنسبة لمدارس المحافظة إن لم تكن لمدارس ادارة تعليم محايل كافة , وقال أنها المرة الأولى التي يشارك فيها في اذاعة مدرسية ( كمعلم ) منذ التحاقه بالعمل التربوي منذ أكثر من 25 عاماً . وشكر إدارة المدرسة والمرشد الطلابي على هذه الفكرة والجهود المباركة في التواصل مع الطلاب عبر كل المنابر .

من جانبه قال مدير المدرسة علي بن محمد أحمد الشهري أن المدرسة كسرت النمط السائد في المدارس بتقديم الطلاب يومياً للإذاعة المدرسية , وقال إن المعلمين فاجأوا طلابهم بتقديمهم إذاعة صباحية متكاملة كنوع من التغيير والمشاركة الفعالة ولتحفيز وتشجيع الطلاب على المشاركة في برامج الإذاعة الصباحي وتحقيق الانسجام والعمل بروح الفريق بين المعلم والطالب ، وحتى يتدرب الطلاب على الوقوف امام الجمهور والتحدث بكل طلاقة , الأمر الذي بث روح الفرح والبهجة في نفوس الطلاب وحيو معلميهم بقوة بعد كل مشاركة , وقدم الشهري شكره لكافة المعلمين بالمدرسة وخاصة المعلمين المشاركين
في اذاعة هذا اليوم .
من جانبه قال مدير مكتب التربية والتعليم بالمجاردة علي بن سرده في كلمته التي ارتجلها بعد انتهاء البرنامج أنه فخور وسعيد جداً بما قدمه المعلمين في مدرسة عبدالرحمن الغافقي هذا اليوم , ولم يستغرب هذه الخطوة التي وصفها بالرائدة في المحافظة . وقال لا غرابة في ذلك فمدرسة عبدالرحمن الغافقي سباقة دائماً لكل تميز فبالأمس حصلت على المركز الاول في تنفيذ برنامج الاسبوع التمهيدي على مستوى ادارة تعليم محايل , ومن طلابها حسن عبدالله حسن بالصف الرابع الذي حقق المركز الأول على مستوى تعليم محايل في برنامج قياس ( موهبة ) وحصل على 725 درجة , وفي ختام كلمته شكر ابن سردة إدارة المدرسة والوكيل والمرشد الطلابي وكافة المعلمين على جهودهم المتميزة .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 11-13-2013 01:25 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها