محافظ الخرمة يرعى اختتام ورشة إستعد لبدء مشروعك الخاص - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › محافظ الخرمة يرعى اختتام ورشة إستعد لبدء مشروعك الخاص
محافظ الخرمة يرعى اختتام ورشة إستعد لبدء مشروعك الخاص

الخرمة - عوض الشهري : رعى سعادة محافظ الخرمة الاستاذ مطلق بن عبدالرحمن السبيعي حفل اختتام ورشة العمل المكثفة التي عقدتها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الخرمة ضمن برنامج تأهيل الشباب لسوق العمل بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد الخيرية لمدة ثلاثة أيام وبحضور ٣٢ من المهتمين بدخول سوق العمل بعنوان " إستعد لبدء مشروعك الخاص " نفذها المستشار ماهر ابو حجلة مدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي التنموي بمؤسسة الملك خالد مستشار المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية .

وقد كان رئيس اللجنة الاستاذ محمد الرشود في اليوم الاول افتتح اللقاء مرحباً بالحضور وموجهاً الشكر والعرفان لمؤسسة الملك خالد التي لم تتوان عن تلبية طلب اللجنة والوصول في خدماتها إلى محافظة الخرمة حيث قدم في الافتتاح موجز تعريفي عن السيرة الذاتية للمستشار أبو حجلة الذي افتتح الدورة بأسلوب مشوق في التعارف بين الشباب لتمكينهم من مواجهة الجمهور وتنمية مهارات التواصل والاتصال لديهم .

كما تم التركيز في الجلسات التدريبية في اليوم الأول على تعريف المشروع ، وبتصنيفات المشاريع، وتعريف المشاركين بالبيئة الداخلية والخارجية للمشاريع، وأهمية تأسيس المشاريع على مستوى الفرد والمجتمع والدولة، وكذلك تعرف المشاركون على أسباب نجاح وتعثر المشاريع، والتمييز بين الفكرة والفرصة، ومصادر أفكار المشاريع، وكيفية اختيار الفكرة من بين عدة أفكار ، ومن ثم تم تمكين الشباب من استخدام الأدوات التي تساعدهم على تحليل الأفكار واختيار أنسب فكرة تتناسب مع مهارات وخبرة صاحبها .

كما استمتع المشاركون في مهمات عمل المجموعات التي تمكنوا من خلالها استخدام تحليل "سوات" وتطبيقه على تحليل أفكار المشاريع .

وفي اليوم الثاني والثالث تعرف المشاركون على دراسة الجدوى الاقتصادية ومكوناتها، من دراسة السوق، والتسويق، والدراسة الفنية، والدراسة المالية، وفي الجلسة الأخيرة التي حضرها محافظ الخرمة نفذ المستشار أبو حجلة تطبيق عملي لدراسة الجدوى الاقتصادية على فكرة مشروع روضة أطفال ساهمت في ثبيت المفاهيم النظرية لدى المشاركين .

وفي ختام الدورة كرم سعادة محافظ الخرمة وبحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة والعاملين باللجنة بدروع شكر وتقدير لمؤسسة الملك خالد على الدور المميز الذي تلعبه في تطوير القطاع الثالث والاهتمام بتنمية وبناء قدرات الانسان العنصر الأساس في العمل التنموي .

ودرع للمستشار ماهر أبو حجلة على الجهد والعرض المشوق الذي اتبعه في تنفيذ الورشة ودرع لبلدية محافظة الخرمة على مساهمتها في تقديم القاعة التي تم فيها تنفيذ الورشة، ودرع لمركز الحي المتعلم بالخرمة، ولدار الخرمة للشقق الفندقية، ولسناب الخرمة، ولسناب لايف الخرمة على مساهمتهم في دعم برامج وأنشطة اللجنة، ومن ثم تم تسليم الشهادات للحضور والتقاط الصور الجماعية بهذه المناسبة .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image

image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 04-22-2019 07:57 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
10.00/10 (2 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها