شيخه الحميدي تؤسس مؤسسة لتنسيق المظهر وترى بان جمال المظهر لا يتطلب شراء الغالي والماركات العالمية - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › شيخه الحميدي تؤسس مؤسسة لتنسيق المظهر وترى بان جمال المظهر لا يتطلب شراء الغالي والماركات العالمية
شيخه الحميدي تؤسس مؤسسة لتنسيق المظهر وترى بان جمال المظهر لا يتطلب شراء الغالي والماركات العالمية

جدة - إيمان محمد : مصممة الأزياء , وخبيرة المظهر شيخة الحميدي هي مالكة و مؤسسة "خبراء المظهر" في العاصمة الرياض , وعضو لجنة مصممات الأزياء السعوديات , وعضو في الرائدة للتدريب والاستشارات التربوية, وعضو الجمعية الوطنية للتنمية .. تكشف لنا بعض من اسرار تنسيق المظهر

تقدم من خلال مؤسساتها برامج تدريبية خاصة بمجال الأزياء والموضة بالإضافة الى الخدمات الاستشارية الجمالية للمهتمين في المظهر للمرأة والرجل على حد سواء فالمظهر كما ترى الحميدي مهم جدا في الاطلالة فهو يعطي قراءة جيدة للشخص الذي نقابله سواء كانت مقابلة عمل او حضور مناسبة منها يعرف الشخص ما لذي يتناغم معه من تصاميم والوان. موضحة بان البعض يعتقد بان الاهتمام بالمظهر يتطلب شراء الغالي والمكلف أو ماركات معينة وهذا غير صحيح فالاهتمام بالمظهر يكون على حسب امكانيات الشخص واحتياجاته فالبعض لا يحتاج استشارة كاملة من الالف للياء بل يحتاج فقط تعديلات بسيطة ويكون في أجمل اطلالة مشيرة بان هذه الاطلالة تعتمد بان تكون مع خبير او خبيرة مظهر وهذا ما تقدمه مؤسستها فهي تقدم خدمة المساعد الشخصي الذي يساعد الشخص على التسوق الصحيح بعد جلسة الاستشارة المتكاملة بالإضافة الى ان المؤسسة تقدم استشارات مباشرة بالحضور او عن بعد سواء داخل او خارج السعودية منذ 2012م .

وحول سؤالنا عن كيفية اختيارها لهذا المجال تذكر الحميدي بان الموهبة كانت هي الاساس بالإضافة الى الشغف فمنذ طفولتها كانت تشاهد والدتها التي تعمل في مجال الأزياء وتعمل على مساعدتها في تنسيق القطع و التصميم ورسم بعض الزخارف الخاصة والموديلات فعملت على تطوير نفسها من خلال الدورات و التدريب كما انها تدربت على يد مصمم الأزياء العالمي مروان حرز الله في تصميم الازياء وتنسيق المظهر بالإضافة الى التدريب فكانت من هنا الانطلاقة.. موضحة بانها استطاعت مؤخرا ان تؤسس مؤسستها بعد سنوات من العمل والتدريب فالمؤسسة تقدم دورات تدريبية للجامعات وغيرها بالإضافة الى الاستشارات في المظهر بعد دراسة المظهر, والقوام ,والبشرة. ايضا تقدم المؤسسة انتاج القطع لبعض المصانع.

وحول سؤالنا عن ما لذي يميز تنسيق المظهر عن تصميم الأزياء تذكر بان تنسيق المظهر مكمل فمصممة الازياء حتى تكون محترفة اكثر في انتاج القطعة المقدمة لا بد ان تكون على دراية ومعرفة بالألوان المتناغمة مع العميلة بحيث تعرف ما اللون الافضل للعميلة وكيف تتعامل مع قوام العميلة وكيف تبرز جمالها وتقلل من المناطق الغير جمالية بحيث لا يكون فقط تصميم بل تراعي التفاصيل بشكل دقيق فتنسيق المظهر عمل دقيق جدا, وتضيف الحميدي بان تنسيق المظهر حين يسبقه القدرة على التصميم ومعرفة بقراءة الالوان التي تتناغم مع العميلة فيصبح العمل مثل لوحة فنية متكاملة فالتخصص هذا يدخل في اكثر من مجال مثل المساعدة في ظهور الممثلين بما يتناسب مع القصة وفكرة المسلسل وغيرها من المجالات المختلفة التي تتطلب خبير/ة مظهر.

وحول سؤالنا عن طريقة عملهم في المؤسسة تذكر الحميدي بان اول ما يقومون بفعله مع العميل في الجلسة الأولى فهم شخصية العميل و قراءة بشرته واللون مع فحص الخامات للعميل ويرى العميل ما يتناسق معه في بعض الاحيان الشخص يكون مقتنع بلون معين نرى هذا اللون الذي قد يكون لا يتناغم معه والبعض العكس.. لذلك تعمل المؤسسة على مساعدة الاشخاص كلا على حسب فهنالك من لديه حس عالي وذوق على الاقتناء يتطلب فقط بعض التعديلات والاضافات.. لهذا الجلسة الأولى ضرورية مشيرة الى انه طلب الاستشارة مهم في فترة قبل الصيف والعيد بحيث يكون التسوق بشكل جيد من قبل الاشخاص اختصارا للوقت والمال والجهد .

وحول سؤالنا عن اذا ما كان يجب استشارة خبيرة المظهر أكثر من مرة في السنة تذكر بان طلب جلسة استشارية متكاملة تقلل من التكلفة على العميل/ة الا ان البعض يريد فقط استشارة في جزء معين وهذا تقدمه مؤسستها .

وحول سؤالنا عن كيفية اختيار القطعة المناسبة لشكل القوام تذكر الحميدي بان القوام يختلف من شخص لآخر فهنالك 8 اشكال من الممكن ان تحدده من خلال خبيرة مظهر او بطريقة تكشفها لنا قائلة بانه عليك اخذ قياسات الصدر والخصر والارداف فاذا كان مستوى قياسات الصدر متناسب مع الارداف والخصر اقل فهذا شكل الساعة الرملية واذا كان الصدر اصغر من الارداف وهنالك رسمة خصر فهذا شكل الكمثرى اما اذا كان متساوي فهذا شكل المسطرة او الورقة فيكون له الخداع البصري وهنالك ايضا المثلث المقلوب او التفاحة فبعد تحديد شكل القوام يتم استخدام تصميم يتناسب مع الشكل وتنصح الحميدي من لا تستطيع اخذ جلسة استشارة ويكون قوامها مثلا شكل التفاحة فعليها عدم اخذ قصات مغلقة او طبقات من الاعلى بل عليها اخذ 3 قطع او وضع سلاسل و لانلبس تصاميم ضيقة من الاسفل والشعر يحبذ ان لا يكون قصير بل يكون منسدل وللخصر غير المرسوم يفضل استخدام حزام على الخصر او اكسسوار .

وتنصح المرأة والفتيات بالنسبة للمظهر في شهر رمضان الكريم بانه الأجمل في هذا الشهر هو ارتداء الجلابيات والملابس ذات الطابع الهندي. واما بالنسبة للعيد وغيره تذكر بانه الاهم للمرأة ان تعرف شكل قوامها وما يناسبه بذلك تستطيع مواكبة الموضة بما يتناغم مع قوامها وبشرتها وهذا الأهم .

وعن النصيحة التي تقدمها للعرائس تذكر بانها تعلم اهمية ليلة العمر ومظهر العروسة في تلك الليلة للعروسة فعليها ان تعرف ادق التفاصيل وما تحتاجه من تجهيزات وغيره لذلك تنصحها بجلسة استشارة التي هي مهمة لكل شخص فكيف اذا كانت عروسة .

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 04-08-2019 12:12 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها