ورشة عمل تطوير المناطق العشوائية بمكة المكرمة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › ورشة عمل تطوير المناطق العشوائية بمكة المكرمة
ورشة عمل تطوير المناطق العشوائية بمكة المكرمة

مكة المكرمة - عمر شيخ : رعى معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص صباح اليوم ورشة عمل ( المناطق العشوائية بمكة المكرمة ) بالمركز الحضري بالعكيشية ، والتي تهدف إلى إعداد خارطة طريق التطوير والإعمار ورفع جودة الحياة بمشاركة مجموعة من الخبراء و المختصين من الجهات الحكومية والجهات الخاصة .

وشملت محاور ورشة العمل عرضاً لبرامج الحوكمة و تطوير العشوائيات ، وتعريف المناطق العشوائية ومسبباتها ومعايير تصنيفها ، والدراسات اللازمة لتحليل وتقييم المناطق العشوائية ، والتجارب المماثلة في تطوير العشوائيات والدروس المستفادة لرفع مستوى المناطق العشوائية وتوفير  أفضل تخطيط وتصميم معماري لهذه المناطق الحضرية مع الأخذ في الاعتبار النواحي الاجتماعية والاقتصادية لسكان تلك المناطق .

و شارك في ورشة العمل سعادة وكيل أمين العاصمة المقدسة للمشاريع المكلف المهندس زهير عبدالرحمن سقاط متحدثاً عن أبرز المشاريع القائمة في الأحياء العشوائية بمكة المكرمة ، والجهات المعنية بالتنفيذ وبناء المشاريع ، وتسريع عملية تطوير تلك المناطق .

كما شارك مدير إدارة الأنسنة والتجميل وقائد فريق تحسين الواجهات بالعشوائيات المهندس رائد سمير مؤمنة بورقة عمل عن المناطق العشوائية وتجربة أمانة العاصمة المقدسة في تحسين الواجهات البصرية بالطرق الدائرية الرئيسية بمكة .

وقدم مستشار معالي أمين العاصمة المقدسة  المشرف على برنامج تطوير العشوائيات بمكة المكرمة الدكتور عبدالقادر عثمان أمير ورقة عمل عن المناطق العشوائية ومعالجتها .

وشارك المهندس فهد معتوق شلبي من جامعة الملك سعود بورقة عمل عن تطوير المناطق العشوائية  وتصنيفها ، كما قدم الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة البلد الأمين للتنمية والتطوير العمراني المهندس خالد بن عبدالله تهامي ورقة عمل عما يخص المناطق العشوائية وانجازات شركة البلد الأمين .

وخرجت ورشة العمل بالعديد من التوصيات اللازمة التي تدفع عملية التطوير في المناطق العشوائية ومعالجة التحديات التي تعيق عملية التطوير ، كما شملت الورشة نقاشاً مفتوحاً بين جميع الحضور .


image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 1 | إهداء : 0 | أضيف في : 03-25-2019 09:42 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك


التعليقات
5837 Romania "د عبدالقادر"
ايضا اشكر المهندس اسماعيل فيره مدير قسم الشؤون الهندسية بالهيئة العامة للاوقاف ادارة وقف عين زبيدة بمبادرة اقتراحاته بشأن بعض الاقتراحات المتعلقة بالواجهات التطويرية للمناطق العشوائية وهو احد تلاميذي المتميزين ان ذاك

[د عبدالقادر]


الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها