محلي المجاردة يعقد جلسته الأولى من دورته العادية الثانية لهذا العام 1434- 1435 - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › محلي المجاردة يعقد جلسته الأولى من دورته العادية الثانية لهذا العام 1434- 1435
محلي المجاردة يعقد جلسته الأولى من دورته العادية الثانية لهذا العام 1434- 1435
محلي المجاردة يعقد جلسته الأولى من دورته العادية الثانية لهذا العام 1434- 1435

ثربان - عوض الشهري : عقد المجلس المحلي بمحافظة المجاردة صباح اليوم الأربعاء اجتماعه الأول بدورته العادية الثانية لهذا العام 1434-1435هـ ، أفتتح الجلسة سعادة الأستاذ عبدالله بن سعد الرعيني محافظ محافظة المجاردة و رئيس المجلس المحلي وقد عبر الرعيني في كلمته الافتتاحية عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله على ما تقدمه من دعم سخي ومستمر لمحافظة المجاردة كما هو الحال مع المناطق والمحافظات الأخرى في هذا الوطن الغالي .

ثم رحب رئيس المجلس بأعضاء المجلس المحلي وثمن دورهم في متابعة المشاريع والقضايا التي تخص المحافظة والمراكز التابعة لها بعدها تم استعراض جدول اعمال المجلس المحلي في دورة العادية الثانية وقد أشتملت على مناقشة و استعراض ما تحتاجه الإدارات الخدمية من المعدات التي تمكنها من القيام بدورها على الوجه المطلوب وقت الطوارى مثل الأمطار وأنقطاع الطرق وكذلك خدمات الأتصالات والكهرباء والجهات المعنية بذلك فرقة طرق المجاردة البلدية الكهرباء الأتصالات . كما ناقش المجلس متابعة المشاريع الجاري تنفيذها وتزويد المجلس بتقرير عن ذلك يوضح سير العمل من قبل الجهات المختصة .

بعد ذلك ناقش مدير مكتب التربية و التعليم بالمجاردة الأستاذ علي بن عبدالرحمن سردة الشهري بعض المعوقات التي واجهها المكتب مع بعض مقاولي الصيانه وأكد حرص المكتب على متابعه أوضاع المدارس و تهيئتها للعام الدرسي الجديد .

بعد ذلك ناقش مدير فرع المياه بالمجاردة الأستاذ عبدالله المروعي بعض المشاريع التي يقوم فرع المياه بالعمل عليها ومنها مشروع السقيا التي تقدر 4000 رد في السنه تقسم بين المواطنين بتساوي بمقدار 6 ردود لكل مستفيد على مدى عام كامل للمستفيدين بالمحافظتين . وذلك بوجود ثلاثة مقاولين موزعين على محافظتي المجاردة وبارق و المراكز التابعة لها . كما ناقش مع أعضاء المجلس تعثر مشروع محطة تنقيةالمياه المحلاه بمركز ثربان الطلاليع وتماطل المقاول بتنفيذها بحيث رفع خطاب للوزارة حول تماطل المقاول . كما ناقش تعدي أحد المواطنين على البئر التدعيمي بالطلاليع وحرمان المواطنين من الأستفاده منه .
بعد لك ناقش مدير فرع الطرق بالمجاردة الأستاذ احمد العمري المطالبه بدعم الفرع بالمعدات التي لا يوجد بها سوا 8 معدات تقريباً بحيث تخدم محافظتي المجاردة و بارق ومراكزها ولا تكفي نظراً للمساحة الكبيره للمحافظتين ومراكزها السبعة .

بعد ذلك تحدث مندوب مستشفى المجاردة العام بحيث أبدا أستعداد المستشفى وجهازيته لتعامل مع الكوارث الطبيعية خلال موسم الأمطار والحوادث سوا الداخلية بالمستشفى أو خارج المستشفى وذلك بتنسيق المسبق مع عدد من المستشفيات على مستوى منطقة عسير .

بعد ذلك تحدث مندوب الهلال الأحمر السعودية بالمجاردة قائلاً عملنا طوارى على مدار 24 ساعة . بحيث نغطي محافظتي المجاردة وبارق والمراكز التابعه له والطريق الساحلي على الرغم ما نواجهه من كثر البلاغات بحيث لا يوجد بالمركز سوا 9 فنيين و5 سواقين , كما طالب بتخصيص أرض للمركز بمحافظة المجاردة ومحافظة بارق وأيضاً طالب بتشغيل خدمة الهاتف بالمركز ليتسنى لهم استقبال البلاغات أول بأول .

بعد ذلك تحدث مندوب الكهرباء وناقش مع اعضاء المجلس ما تواجهه الشركة من مشاكل مع الطرق و مع بعض المواطنين لإجل الوصول للمشتركين . بحيث أن بعض المواطنين يقوموا بمهاجمه العمال و التعدى عليهم بضرب وغير ذلك , وبشان أيصال التيار الكهربائي لمستشفى المجاردة العام قال تم أيصال التمديدات وننتظر تسديد وزارة الصحة ليتسنى لشركة تشغيلها .

بعد ذلك تحدث الأستاذ حمود محمد الشهري عن أهالي مركز ثربان و أحد ثربان وما يعانية المركزين من نقص في الخدمات تنموية وحيوية وكثرته المشاريع المتعثرة ومنها طريق وكبري الثافرة بمركز ثربان الي بسببه عزل كثير من المواطنين وحرمهم الوصول إلى الخدمات و المدارس بسبب السيول و تأخر أفتتاح المركز الصحي بمركز أحد ثربان الذي دام 3 سنوات و تأخر تجهيز المركز الصحي بالطلاليع بمركز ثربان الذي له 5 أعوام وهو على حاله لم يكتمل , الذي لا نعلم ما سر هذا التباط في تجهيزها ليتسنى للمواطنين الأستفادة منها و أيضاً مركز صحي آل غيلان تم أصدار رخصة بناء منذ عام 1430 ولم ينظر في وضعه إلى يوماً هذا . كما ناقش مع المجلس أنقطاع الطرق بالمركزين مع هطول الأمطار وجريان الأودية . كما طالب بأستحداث مقر لدفاع المدني و الهلال الأحمر السعودي بمركز احد ثربان .

بعد ذلك جاءت كلمة رئيس بلدية المجاردة المهندس عبدالله عايض دلبوح حيث ناقش مع أعضاء المجلس المشاريع التي أعتمدت للمحافظة و المراكز التابعه لها من إنارة ورصف و فتح طرق وإنشاء عبارات لتصريق المياه و حدائق ومتنزهات تخدم الأهالي وقال لا توجد هناك مشاريع متعثره ولكن تنتظر توقيع العقود مع بعض الشركات و المؤسسات لتنفيذها .

وأضاف بن دلبوح بقوله تتوجة البلدية لفتح مكتب خدمات وأحد يخدم مركزي ثربان وأحد ثربان وأيضاً نفس الحال أيضاً لمركزي عبس و ختبة . وسيكون اعتمادها في الأيام القليلة القادمة .

وأضاف قائلأ تم أعتماد أكثر من مشروع موزعه على المحافظة و المراكز التابعه لها تنوعت بين سفلته وإنارة ودر السيول وبإذن الله سوف توقع البلدية عقود تنفيذها مع الشركات و المؤسسات قربياً .
إذ كان لمركزي ثربان وأحد ثربان نصيب من هذه المشاريع منها فتح وتعبيد طرق مخطط الطلاليع و أيضاً سفلته تشمل وادي ثالب والطلاليع الكاربه والبلقعة كما حضي مركز أحد ثربان بمشاريع مماثله شملت أبو عشره ومثله ومغلوث والأحسرين , كما شملت المشاريع إنشاء سوق الأحد الجديد بمركز أحد ثربان واعتماد 150عمود إنارة أيضاً لمركز أحد ثربان وأيضاُ تم أعتماد تسوير المقابر بآل مجامد وحلاه وذمل .

بعد ذلك ناقش المجلس بعض القضايا والمشاريع التي ستدرس وتعرض في الجلسات المقبله .

من جانبه أقترح مندوب مستشفى المجاردة مساهمت أصحاب المعدات بمساعدة بلدية المجاردة وطرق المجاردة و الدفاع المدني وقت هطول الأمطار بفتح الطرق التي يكونوا بالقرب منها للأسهام في سرعة وصول المواطنين إلى المستشفيات و المدارس الخدمات التي يحتاجونها ليكون التعاون من الجميع .

وفي ختام الأجتماع شكر محافظ المجاردة الأستاذ عبدالله بن سعد الرعيني جميع الأعضاء على حضورهم و مناقشتهم مايهم مصلحة المحافظة و المراكز التابعه لها .وتمنى من الله العلي القدير أن يمن على حكومتنا بالأمن و الأمان وأن يطيل الله في أعمار قادتنا وعلى رائسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز و النائب الثاني الأمير مقرن بن عبدالعزيز وأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز .



image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات : 2 | إهداء : 0 | أضيف في : 09-11-2013 10:45 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك


التعليقات
2768 Saudi Arabia "علي آل سلمان"

رغم زيارة المحافظ ورئيس البلدية وعلم جميع المسؤولين بالمحافظة بحاجة قرية حلاة

لعدد من المشاريع أرى تجاهلهم للقرية ولا أعلم سببا لهذا التجاهل فالقرية جزء من

المحافظة ولها حق مثل ما لغيرها والدولة غنية ولله الحمد ولن تؤثر عليها مطالبنا

البسيطة والتي يعلمها المسؤولون بالمحافظة ويتجاهلونها .

أتمنى ان يطلع احدهم ويوضح ماهي المشاريع التي نفذت في قريتنا منذ خمس سنوات

بالتأكيد لن يجدوا غير خمسة كيلو بعضها نفذها حمد بطريقة سيئة وبدون مناقصة

[علي آل سلمان]

2769 Saudi Arabia "قريه حلاه المنسبه"
قريتي حله وذمل لم يقدمو اي خدمه للاحياء ولاكن قالو سيتم تسوير المقابر للميتين ممتاز انهم تذكرو الميتين وان شاء الله الاجتماع القادم يتذكرو الاحياء ويدمون لهم شي ....لاتعليق

[قريه حلاه المنسبه]


الحجم

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها