فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجازان وجمعية الاسر المنتجة توقعان مذكرة تفاهم لتدريب الاسر الضمانية المنتجة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجازان وجمعية الاسر المنتجة توقعان مذكرة تفاهم لتدريب الاسر الضمانية المنتجة
 فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجازان وجمعية الاسر المنتجة توقعان مذكرة تفاهم لتدريب الاسر الضمانية المنتجة

جازان - أميره مسرحي : برعاية سمو أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي المير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وحضور معالي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي تم صباح اليوم الخميس ١٤٤٠/٧/٧هـ توقيع مذكره تفاهم وشراكة مجتمعية بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجازان وجمعية الاسر المنتجة لتدريب الاسر الضمانية المنتجة وتقديم دعم مالي لهم لتمكينهم من تشغيل المقاصف المدرسية حيث التزمت الجمعيه بما يلي :

- إعداد دورات تدريبة معتمدة وتسويقها للمانحين مخصصة للمستفيدين والمستفيدات من الاسر الضمانية بما يساعدهم في توطين الوظائف واللحاق بسوق العمل ، وكذلك التعاون مع جهات مختصة لتأهيل و تطوير وتوظيف المتدربين من أبناء الأسر الضمانية ، بما لا يقل عن (1.000) مستفيد ومستفيدة خلال فترة هذه المذكرة .

- إعداد برامج تأهيلية خاصه للمقاصف المدرسية ( إرشاد مهني ) وكذلك إعداد دورات تدريبية في ( طبخ الوجبات السريعة ، إدارة الوقت ، دراسة الجدوى ، طرق حفظ الأطعمة ، المحاسبة ) وخلاف ذلك لعدد (300) مستفيد ومستفيدة ، ويجوز تنفيذ الأنشطة التدريبية المشتركة في قطاعات ( الفنادق ، السياحة ، الترفيه ، التسويق وخدمة العملاء) ، وكذلك إضافة مجالات متنوعه مغايره لما ذكر من خلال الاتفاق مع أطراف أخرى .

- دعم مالي " ريادي " بمقروض حسن مسترد لكامل مشاريع المقاصف المدرسية للمستفيدين والمستفيدات من الاسر الضمانية الذين يتم ترشيحهم من قبل مكاتب ووحدات الضمان الاجتماعي الرجالي والنسوي على مستوى المنطقة بما لا يقل عن (300) مستفيد ومستفيدة وفق لوائح وأنظمة الإقراض لدى الجمعية .

- متابعة من تم دعمه ريادياً ومساعدته عند تعثره أو عجزه في المشروع ، وكذا "دعم مالي إضافي" إذا اقتضت الحاجه إلى أن يستطيع المستفيد أو المستفيده إنجاح المشروع والإعتماد على نفسه كلياً حسب ضوابط الجمعيه .

وقد تم إنشاء رابط من قبل الجمعيه في البدء بتسجيل الراغبين من مستفيدي الضمان في شغل المقاصف المدرسيه بشكل خاص وتمكين المستفيدين ( تأهيل ، تدريب ،دعم مالي ) بشكل عام .

كما تم تشكيل لجنة من قبل الفرع وإدارة التعليم وجمعية الاسر المنتجة للبدء فورا في تفعيل جميع بنود هذه الاتفاقيات حتى تكون جاهزه للتطبيق مع بداية العام الدراسي القادم  .

مثل فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان سعادة مساعد مدير عام الفرع الاستاذه / فوزيه بنت عبده باصهي وكما مثل الجمعية سعادة الاستاذ محمود بن علي الأقصم .

بحضور سعادة مدير عام فرع وزارة العمل والتنميه الاجتماعية المهندس أحمد بن محمد قنفذي  ومدير إدارة تنمية المجتمع الأستاذ /عبدالله حسن الأمير  ومدراء مكاتب ووحدات الضمان الاجتماعي بالمنطقة .

وأفاد مدير عام الفرع المهندس أحمد قنفذي ان تكون هذه الاتفاقية فاتحة خير في مبادرة الفرع لتمكين الاسر الضمانية وتوظيفهم وتحويلهم من الرعوية الى التنموية حسب توجهات حكومتنا الرشيده .



image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 03-15-2019 01:53 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها