بالصور : إسلام رجال و3 نساء جدد في خيمة أبها السياحية‎ - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › بالصور : إسلام رجال و3 نساء جدد في خيمة أبها السياحية‎
بالصور : إسلام رجال و3 نساء جدد في خيمة أبها السياحية‎
بالصور : إسلام رجال و3 نساء جدد في خيمة أبها السياحية‎

ثربان - عمر الغيلاني : بدأت خيمة أبها السياحية الدعوية الخامسة بالكثير من الفعاليات، فقد ابتدأت الخيمة الرئيسية للفعاليات بمحاضرة للشيخ يحيى بن سعد آل صوفان بعنوان: بلدة طيبة ورب غفور، تحدث فيها فضيلة الشيخ حول النعم التي أنعم الله بها على الإنسان، مثل نعمة العصل والصحة والمال والأمن، وتطرق في نهاية المحاضرة إلى السبيل لتأدية شكر هذه النعم، وقد أسلم في محاضرة الشيخ يحيى أحد العمال، وذلك لجهور خيمة الجاليات ضمن فعاليات خيمة أبها، تلا ذلك عرض ترفيهي قدّمه نجم شاشة المجد عبدالمجيد اليمني، أجرى خلال هذا العرض الكثير من المسابقات الترفيهية التي نالت على تفاعل الجمهور.

فيما قدّمت خيمة بُناة المعالي برنامجاً بعنوان: قيمة التعامل، ألقاه الشيخ يحيى بن ثابت، ليُعزز من أهمية حُسن الخلق في التعامل مع جميع أصناف المجتمع، وكيف جاءت الشريعة لتأمر بتعزيز هذا الجانب في حياة المسلم. وفي خيمة التدريب أنهى الدكتور علي العثمان دورته التدريبية والتي هي بعنوان: ميزانية الأسرة، وبعد صلاة العشاء وفي نفس الخيمة قدّم الأستاذ عبداللطيف بن أحمد عسيري دورة تدريبية بعنوان: مهارات التفكير الإيجابي , ولم تنسى الخيمة أن تُقدم للأطفال كل مفيد، فقد طرح مشرفو الخيمة برنامج ملكة حياتي، ليهتم بتعظيم أمر طاعة الأم، ومغبّة عصيانها في الدنيا والآخرة. وفي خيمة الأجاويد كان الحضور على موعد مع مجلس الخيمة، وضيوفه هم الشيخ دحمان التركي ومحمد العضاضي، وكان الحوار عن الخاتمة الحسنة والسيئة، حيث خدم هذا الموضوع الموعظة والقصة والقصيدة، ثم تم توزيع الهدايا والسحب على الحاشي المُعتاد في نهاية فعاليات خيمة الأجاويد.

وفي خيمة المصايف الواقعة في منتزة السودة، والتابعة لفعاليات خيمة أبها السياحية الدعوية الخامسة، استقبل الشيخ عبدالله علي القرفي المشرف التنفيذي على خيمة المصايف رئيس مركز الأمارة بالسودة الأستاذ سعد المحياني، الذي اطّلع على فعاليات الخيمة وما تقدمه للمصطافين من المتعة والفائدة.
وفي الفعاليات النسائية كُنّ زائرات الخيمة على موعد مع برنامج فن التعامل مع الزوج، تلا ذلك الاستماع لمحاضرة الشيخ يحيى آل صوفان بعد صلاة المغرب عبر الشبكة التلفزيونية، ثم استمتعن الزائرات بأمسيات شعرية وقصائد إنشادية قُدمت لهن، كل هذا كان في خيمة الظلال الوارفة. وفي خيمة نبض بنات تم إقامة المنافسات النهائية في برنامج المسرح لكِ، كما طرحن الفتيات برنامج لمن الحرير ؟، وتم في نهاية الفعاليات إستبدال 170 عباءة تحوي على محاذير شرعية بأخرى شرعية. وفي رياض الجنّة؛ أكملن الأخوات إستماعهن لدرس في الجسد مضغة إذا صلحت، الذي يقام ضمن سلسلة أعمال القلوب للدكتورة أمل السرحاني، تلا ذلك درس للدكتورة فاطمة اليحيى حول عقيدة المرأة المسلمة.

ولجيل التميز من الصغيرات العديد من البرامج المتميزة، أٌقيم لهن العديد من البرامج والمسابقات التي نالت على كثير من التفاعل والفائدة، فمما أُقيم لهن برنامج طفلة تك، تطرقن فيه حول التقنية مالها وما عليها. وفي خيمة عطاء وارتقاء، وبعد أن استمعن المتدربات لدورة الدكتور علي العثمان عبر الدائرة التلفزيونية، أكملن بعد ذلك دورة تدريبية أخرى بعنوان: بناء القيم عند المدربين، قدّمتها الأستاذة منيرة السعد. الجدير بالذكر هو إسلام 3 نساء في خيمة هداية، ليصل عدد المسلمات الجدد منذ بداية فعاليات الخيمة إلى 25 مسلمة جديدة ولله الحمد والمنّة.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 06-27-2013 11:35 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها