غلاف مجلة أمريكية "ملك صنع مملكة" يسجل اهتمام 2000 زائر لمعرض واس - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › غلاف مجلة أمريكية "ملك صنع مملكة" يسجل اهتمام 2000 زائر لمعرض واس
غلاف مجلة أمريكية

ثربان - عمر الغيلاني : وقف زوار معرض وكالة الأنباء السعودية "واس" "المملكة بعدسة واس" كثيراً على أولى صور المعرض المقام ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، وهي واجهة غلاف مجلة أمريكية، تحمل صورة غلافية لمؤسس البلاد الملك عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ تحت عنوان "ملك صنع مملكة"، وذلك قبل 70 عاماً.

وكان التقرير يحكي قصة تأسيس البلاد على يد الملك عبدالعزيز، وسيرته الخالدة.

فيما حوى المعرض على صور ملكية تحمل أهمية تاريخية كتدشين الملك سعود ـ رحمه الله ـ للهاتف اللاسكي بالعاصمة الرياض 1376هـ، ورعايته أول بطولة في جدة حينما فاز بها الاتحاد ورفع كأسها سعيد غراب، إضافة إلى افتتاح الملك فيصل طريق الطائف "الهدى" 1385 هـ حينما كان ولياً للعهد، ومن ثم مبايعته ملكاً للبلاد، 1382 هـ، وأول قمة إسلامية في ساحة الحرم المكي برعاية الملك خالد ـ رحمه الله ـ 1401 هـ، وقبلها مبايعته ملكاً للبلاد 1395 هـ.

كما شملت الصور الملكية غسيل الكعبة للملك فهد ـ رحمه الله ـ حينما كان وزيرا الداخلية

1385 هـ، وأخرى لافتة لولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ في إحدى الطائرات الحربية.

أما الأقسام الأخرى، فكانت تشمل صور الحج قديما وحديثا، حاكية التطور الهائل الذي أصبح الآن عليه وتناقلته الصحف العالمية، والصورة التي فازت بالعديد من الجوائز للرئيس الشيشاني حاملاً أدوات تنظيف الكعبة الشريفة بجوار أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ومهرجان الجنادرية الرياضة وأبرز الصور التي أظهرت احترافية مصوري واس ومشاركات المنطقة فيها وغيرها، إضافة إلى قسم خاص بصور أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد في الجمعيات الخيرية والمعوقين والعديد من اللقطات التي بعدت عن الجانب الرسمي مع الأطفال والأنسانية في وادي تبار وفي منازل أسر شهداء الواجب، ومناطق الجذب السياحي في منطقة عسير من طبيعة كالسودة والنماص وتنومة وبني مازن والحبلة وبلاد بلحمر وادي تندحه وصمخ وآثار كجبل بركوك والتكوينات الصخرية وغيرها.

من جهته، أوضح مدير مكتب فرع هيئة الوكالة بالمنطقة صالح بن خلوفة الأحمري أن عدد الزوار للمعرض تجاوز 2000 في 4 أيام، مؤكدا أنه يقام للمرة الثانية، بعدما دشن أولى مشاركاته في مهرجان الجنادرية وسجل اهتمامات واسعة.

وأضاف "إن الوكالة تسعى لنشر ثقافة الصور وأهميتها"، لافتاً إلى أن مكتب الوكالة بالمنطقة أبرز بعض الصور تشجيعا لمنسوبيه من الفوتوغرافيين المبدعين بجانب عشرات الصور القيمة.


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 06-19-2013 06:06 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها