صحة المدينة : حاجة إندونسية تتمكن من اداء مناسك الحج بعد انقاذها بإجراء جراحي حديث بمستشفى الملك فهد بالمدينة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › صحة المدينة : حاجة إندونسية تتمكن من اداء مناسك الحج بعد انقاذها بإجراء جراحي حديث بمستشفى الملك فهد بالمدينة
تعرضت الى نزيف حاد بالدماغ
صحة المدينة : حاجة إندونسية تتمكن من اداء مناسك الحج بعد انقاذها بإجراء جراحي حديث بمستشفى الملك فهد بالمدينة

المدينة المنورة - أدم البصيلي : تمكن فريق طبي مكون من أطباء المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة بقيادة الدكتور بدر الشثري والدكتور أيسم المشني وباقي أعضاء الفريق الطبي من إنقاذ حياة حاجة إندونسية تعرضت إلى نزيف إنتشر حوالي الدماغ .

وروى الدكتور بدر الشثري تفاصيل الإنجاز الطبي قائلاً حضرت المريضة الإندونسية البالغة من العمر 58 عاماً إلى قسم الطوارى عن طريق الإسعاف بعد إصابتها بصُداع شديد ، وتخشب بالرقبة ، وإنخفاض في نسبة الوعي .

وبين الشثري تم عمل أشعة مقطعية للرأس إتضح إنها تعرضت إلى إنقطاع في أم الدم بالمخ ( تمدد شرياني مرضي ) نتج عنه نزيف حاد انتشر حوالي الدماغ .

وأضاف الدكتور بدر على الفور تدخل الفريق الطبي بإجراء عملية تصريف للنزيف عن طريق تركيب صارفه خارجية ، وبعد ذلك تم عمل أشعة مقطعية آخرى بالصبغة على أوعية المخ لتحديد مصدر النزيف .

وبعد ان تمكن الفريق الطبي من تحديد مصدر النزيف نقلت إلى غرفة العمليات وتم إجراء تدخل جراحي محدود وحديث حسب آخر الأبحاث الطبيه بهذا الخصوص من خلال ربط لأم الدم النازفه .

وأكد بعد نجاح العملية تم نقل المريضة لقسم العناية المركزة لمتابعة حالتها الصحية والإطمنان عليها بشكل أكبر ، قبل أن تغادر قسم العناية المركزه بعد تحسن حالتها بشكل ملحوظ وإستعادة كامل وعيها ولا يوجد أي نواقص عصبيه في الحركة او الإحساس ونقلها إلى أقسام التنويم للمتابعة حتى تم تفويجها إلى المشاعر المقدسة يوم السبت الماضي .

من جانبه عبر مدير عام المستشفى الدكتور أيمن بن محمد خرابه عن شكره وإمتنانه طاقم الفريق الطبي وجميع الكوادر الطبيه المتواجده في المستشفى على ما يبذلونه من جهود لخدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه لتمكنهم من إكمال مناسك الحج بصحة وعافية .

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 08-22-2018 10:38 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها