19 بنجلاديشياً يمتهنون سرقة الأسلاك الكهربائية والحُلي الذهبية بالطائف - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › 19 بنجلاديشياً يمتهنون سرقة الأسلاك الكهربائية والحُلي الذهبية بالطائف
460 قطعة من الكيابل و11 ألف ريال وإقامات في أحد مخابئهم
19 بنجلاديشياً يمتهنون سرقة الأسلاك الكهربائية والحُلي الذهبية بالطائف

فهد العيبي كشفت دوريات الأمن بمحافظة الطائف عصابة يقودها 19 وافداً بنجلاديشياً، امتهنت سرقة كيابل الضغط العالي الحكومية, فيما عُثر على كميات كبيرة من الكيابل والأسلاك والمسروقات والحُلي الذهبية والمبالغ المالية بأحواش كانوا يسكنونها في وادي جليل وبحي القمرية.

وكانت فرقة سهم الأولى التابعة لدوريات الأمن بمحافظة الطائف قد كثفت جهودها ليلة البارحة، وتابعت مركبة من نوع وانيت كانت في طريقها للخروج من وادي جليل شمال المحافظة، فجرى استيقافها وتفتيشها، حيث كانت مُحملة بكمية من الكيابل.

ودل سائق المركبة على الحوش الذي يقوم بالتحميل منه، فتم دهمه والقبض على 6 من البنجلاديشيين الذين يقومون بمهام الحرق والتجميع، فيما تم ضبط 460 قطعة من كيابل الضغط العالي، بعضها تراوحت مقاساتها من متر إلى خمسة أمتار كانت قد سُلخ منها الغطاء البلاستيكي, وأسلاك كهربائية بكميات كبيرة مسروقة من العمائر تحت الإنشاء, وثلاثة أسلاك هاتف مُقطعة إلى أجزاء تابعة لشركة الاتصالات، وكميات كبيرة يُقدر عددها بـ220 لفة, ومبلغ مالي يُقدر بـ11637 ريالاً, و3 أنابيب أوكسجين, و4 أسطوانات غاز, و8 موازين مختلفة المقاسات, و4 مقصات حديدية كبيرة, وصاروخ كهربائي واحد, ووينش جنزير لتحميل المعدات الكبيرة, وأجزاء من عمود كهربائي كبير تم قصه لقطع حديدية, وكمية أخرى من الأسلاك والكيابل الكهربائية, و7 إقامات بمهن مختلفة لأربعة سائقين وخباز واثنين من المزارعين, و9 بناجر ذهبية مسروقة مختلفة المقاسات والأحجام, وحزام ذهب جنيهات, و9 جوالات مختلفة الأنواع".

وقد جرى تسليم أفراد العصابة مع الموقع والمضبوطات وفقاً للمحاضر الرسمية لمركز شرطة الحوية لاتخاذ الإجراءات النظامية حيال الواقعة.

إلى ذلك توصلت فرقة سهم الأولى الأمنية لحوش آخر يتبع لنفس العصابة بحي القمرية بالطائف، وهُناك تم القبض على 12 آخرين من نفس العصابة من البنجلاديشيين أحدهم بدون إقامة نظامية. كما عثر على مجموعة كبيرة من الكيابل والأسلاك الكهربائية المسروقة مع بعض أسطوانات الغاز والأوكسجين، فيما جرى تسليمهم مع المضبوطات والموقع لمركز شرطة الشرقية والذي يتولى التحقيق بالواقعة.

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 05-04-2012 12:16 | إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها