المواشي السائبة وحظائر الأغنام صديقة البيئة في محافظة محايل - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › المواشي السائبة وحظائر الأغنام صديقة البيئة في محافظة محايل
المواشي السائبة وحظائر الأغنام صديقة البيئة في محافظة محايل

محايل عسير - عمر آل قايد : تسرح وتمرح الأغنام السائبة في محافظة محايل عسير وتأكل الأخضر واليابس، متلفة الأشجار التي تزين شوارع المحافظة وواجهات المنازل .

وبين كر وفر ، تنبش الأغنام ـ التي يغفل عنها أصحابها ـ براميل القمامة لتتناثر محتوياتها في الصباح الباكر قبل وصول عمال النظافة إليه .

وقال المواطن أحمد فايع ـ من سكان المحافظة ـ إنه للأسف تشاهد الأغنام السائبة كل يوم وهي تتجول في الشوارع وتفتك بالأشجار التي تزرعها البلدية .

وناشد المسؤولين في الجهات المعنية فرض غرامات على كل من يثبت أن أغنامه أتلفت أية أشجار للزينة بما فيها التي يزرعها الأهالي أمام منازلهم .


أهالي الأحياء في المحافظة ناشدو المسؤولين في وضع حد لهذه الظاهرة السلبية، والتشديد على منع تربية المواشي داخل الأحياء السكنية، مشيرين إلى أنه من غير المعقول ماتقوم به تلك الأغنام دون معاقبة أصحابها .

حيث أوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام ببلدية محايل أنه عند ملاحظة أو ورود بلاغ عن وجود مواشي سائبة في الشوارع أو في المسطحات الخضراء وتقوم باتلاف النجيلة والأشجار فإن البلدية تقوم مباشرة بحجزها في حجز البلدية وعند مراجعة مالكها تؤخذ عليه الغرامة مع التعهد بعدم تركها مرة أخرى سايبه أما إذا لم يراجع مالكها ومع انقضاء ثلاثة أيام بدون المراجعة فإن البلدية تقوم ببيعها بالمزاد العلني , أما مايخص حظائر الماشية داخل الأحياء أو في أطراف المدينة فإنه يجب على المتضرر التقدم بشكوى رسمية للمحافظه والتي بدورها ستحيل الشكوى للجهات المختصة وللبلدية حيث تقوم وبمشاركة الجهات الأمنية بحجزها وتطبيق النظام بحق اصحابها مع الزامهم بإزالة الضرر عن المشتكين , كما تأمل البلدية من المواطنين عند ملاحظة مثل هذه الأمور الإبلاغ عنها بالاتصال على طوارئ البلدية 940 .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 08-10-2018 12:12 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها