أمير عسير يفتتح غدا المعرض السياحي للتراث والحرف الأول بخميس مشيط - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › أمير عسير يفتتح غدا المعرض السياحي للتراث والحرف الأول بخميس مشيط
أمير عسير يفتتح غدا المعرض السياحي للتراث والحرف الأول بخميس مشيط

ثربان - المركز الإعلامي لمهرجان أبها : كشفت الغرفة التجارية الصناعية بمدينة أبها عن حزمة الفعاليات و البرامج المقدمة في المعرض السياحي الأول للتراث و الحرف اليدوية و الذي سيفتتحه أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز غدا الأثنين بعد صلاة المغرب بقاعة مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز الحضاري بمحافظة خميس مشيط، ويستمر لمدة شهر من الساعة الرابعة عصراَ و حتى الثانية عشر مساءَ.

جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفيا عقدته صباح أمس السبت، أوضحت من خلاله أن المعرض يحتوي على 60 جناحا، ويحظى بتقديم ما تنتجه الأسر المنتجة، إضافة للحرفيين والحرفيات، بمصاحبة عدد من البرامج الثقافية و التعليمية للأسرة و الطفل، لافتة إلى أنه يهدف إلى تشجيع أصحاب هذه المهن و الحرف والمساعدة في نشر ثقافة العمل الحر بالمنطقة.

وأضافت أن المعرض يحتوي على عدد 54 معرضا، يشارك فيه عدد من الحرفيين من منطقة عسير بجانب منطقتي الباحة و جازان وعدد من الأسر المنتجة والفرق الشعبية والفرق الاستعراضية للأطفال وورش عمل لتعليم النقوش و التزيين للبيت من الداخل (القط) بإشراف جمعية الثقافة و الفنون، فضلاً عن تخصيص مرسم للتلوين و الرسم خاص بالأطفال والأسرة بإشراف عدد من الفنانين والفنانات بالمنطقة.

وتابعت أنه تم تجهيز مسرح يسع 500 كرسي للجمهور للإطلاع على الفعاليات المقامة على المسرح، يتميز بالبيئة والتراث والطراز المعماري العسيرية القديمة من كافة أنحاء المنطقة شمالا وجنوبا وغربا وشرقا.

وأكدت أن البرنامج الخاص بالفعالية متكاملة، وسيكون نقلة في الفعاليات السياحية التي تحمل عدة أهداف، مضيفة "إنه تم الأخذ بعين الاعتبار الأجواء العائلية لزوار المعرض الذي سيتميز بالعديد من البرامج و الفعاليات، تقدم الغرفة من خلاله ترويج خدماتها ومطبوعاتها على الزائرين، بمشاركة مركز سيدات الأعمال بالغرفة لتقديم الخدمات للنساء والتعريف بالمركز، فضلاً عن وجود أركان صور سياحية من المنطقة وتطعيم المكان بأركان للتسوق".

وشكرت الغرفة دعم سمو أمير عسير لإقامة المعرض الذي يعد الأول من نوعه في عسير، متوقعة أن يستقطب المعرض أكثر من 1000 زائر يوميا من داخل المنطقة والزوار والمصطافين القادمين للزيارة خلال فترة الصيف، إضافة إلى الإعلاميين ورجال الأعمال والشركات المهتمة بما يعرضه المعرض.


image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 06-08-2013 03:46 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها