بالصور : سلطان بن سلمان يفتتح الملتقى الثاني لأصحاب المتاحف الخاصة في المدينة المنورة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › بالصور : سلطان بن سلمان يفتتح الملتقى الثاني لأصحاب المتاحف الخاصة في المدينة المنورة
بالصور : سلطان بن سلمان يفتتح الملتقى الثاني لأصحاب المتاحف الخاصة في المدينة المنورة

ثربان - سالم الغيلاني : افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة اليوم الملتقى الثاني لأصحاب المتاحف الخاصة الذي تنظمه الهيئة بفندق المرديان في منطقة المدينة المنورة ،ويستمر لمدة يومين، بالتزامن مع احتفال المملكة باليوم العالمي للمتاحف، الذي يوافق يوم 18 مايو من كل عام .

ويهدف الملتقى في دورته الثانية إلى تبادل الخبرات والتجارب بين أصحاب المتاحف الخاصة، والتعرف عن قرب على توجهات الهيئة تجاه تطوير المتاحف الخاصة وتقديم الدعم اللازم لها، وإثراء تجارب أصحاب المتاحف الخاصة فيما يتعلق بالمحافظة على القطع التراثية والأساليب المثلى لعرضها، وإبراز أهمية المتاحف الخاصة ودورها في بث الوعي بأهمية التراث ونشر الثقافة المتحفية بين أفراد المجتمع , ويأتي عقد الملتقى، الذي وجه الأمير سلطان بن سلمان بتنظيمه كل سنتين في منطقة من مناطق المملكة، في إطار تقدير الهيئة للدور الكبير الذي يقوم به أصحاب المتاحف الخاصة واهتمامهم بالتراث الوطني، والمحافظة عليه، ويشارك فيه أصحاب المتاحف الخاصة، حيث تمت دعوة (131) منهم.

كما بدأ الملتقى بجلسة افتتاحية تحدث خلالها سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ، ونائب الرئيس للآثار والمتاحف الدكتور علي بن إبراهيم الغبان،ويناقش الملتقى خلال أربع جلسات عمل أربعة محاور رئيسية هي:
دعم المتاحف الخاصة، وطرق وتقنيات العرض فى المتاحف الخاصة، والمتاحف الخاصة والوعي المجتمعي والسياحي، والسلامة في المتاحف الخاصة، وإدارة الزوار في المتاحف.

كما رأس الجلسة الأولى في اليوم الأول من الملتقى والتي تعقد بعنوان "دعم المتاحف الخاصة" الدكتور على بن إبراهيم الغبان نائب الرئيس للآثار والمتاحف في الهيئة، وتناقش الجلسة أوجه دعم المتاحف الخاصة، وتنمية الموارد البشرية في المتاحف الخاصة، وترشيد استهلاك المياة والكهرباء في مباني المتاحف .

كما رأس الجلسة الثانية التي يرأسها الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن كعكي، فتتناول محور "طرق وتقنيات العرض فى المتاحف الخاصة"، وتناقش موضوعات العرض المتحفي ودوره في إبراز المقتنيات المتحفية، واستطلاع الخبرة الخارجية للمتاحف الخاصة، والبيئة المتحفية. وفي الختام قدمت الهيئة العامه للسياحه والاثارشهادت شكر وتقدير لاصحاب المتاحف على جهودهم المتميزة مع الهيئه العامه للسياحة والاثار .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 05-21-2013 01:14 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها