البروفسور العالمي عمر عبدالعال بالماني عسير لاجراء جراحات نادرة على مستوى العالم - صحيفة ثربان الإلكترونية





الأخبار محليات › البروفسور العالمي عمر عبدالعال بالماني عسير لاجراء جراحات نادرة على مستوى العالم
البروفسور العالمي عمر عبدالعال بالماني عسير لاجراء جراحات نادرة على مستوى العالم
البروفسور العالمي عمر عبدالعال بالماني عسير لاجراء جراحات نادرة على مستوى العالم

أبها - ابتسام جبران : إجراء ثمان جراحات كبرى وناردة بالمستشفى السعودي الالماني بعسير للكبد والقنوات المراريه وذلك لأول مرة بمنطقة عسير وجازان ونجران
حيث تم استضافة والتعاقد مع البروفسور العالمي الاستاذ الدكتور عمر عبدالعال جراح الكبد والقنوات المراريه العالمي وذلك لإجراء مثل هذه العمليات والجراحات النادرة بالمستشفى السعودي الالماني .

هذا ويعتبر البروفسور من أبرز أطباء جراحة الكبد والقنوات المراريه على مستوى العالم .

حيث يقوم بإجراء الجراحات النادرة لاورام الكبد والقنوات المراريه والبنكرياس في العالم وكذلك عمليات زراعة الكبد للكبار والاطفال .

وفي هذا السياق تم إجراء ثمان حالات جراحية وكبيرة ونادرة منها ثلاث حالات ورم سرطان خبيث بالبنكرياس لكبار السن والذين تجاوزت أعمارهم الثمانين عاما وقد كانت نسبة الوفيات في مثل هذه الحالات والاعمار تتجاوز ال ١٠٠٪ .

هذا وقد تم خلال هذه العمليات الكبرى استئصال الأورام السرطانية وعمل التوصيلات اللازمة بالامعاء والقنوات المرارية بعد العمليات وادخال المرضى الثلاثة إلى وحدة العناية المركزة لفترة وجيزة وبعدها تماثلت جميع الحالات للشفاء وتم اخراجهم من المستشفى بصحة جيدة .

ومن جهة أخرى اجريت خمس عمليات لخمس حالات متفرقة بإصابات بالقنوات المراريه وهي من الحالات التي تحدث بعد استئصال المراره بالمنظار وبعد تحويل هذه الحالات من مستشفيات بجازان ونجران الى المستشفى بهذه الاصبات التي كانت نتيجة اخطاء طبية واصابات بالقنوات المراريه وتسرب الصفراء داخل البطن مما يهدد حياة هولاء المرضى .

وبعد الترتيب مع البروفسور عمر لاستضافة هذه الحالات في زيارات متكررة ومتابعة قرر البرفيسور عمل اصلاح للقنوات المراريه ومخرج الكبد وقد كانت نسبة النجاح فيها ١٠٠٪ .

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 12-06-2017 10:16 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها